البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 المنتخب العراقي لكرة القدم يصل الدوحة استعدادا للدفاع عن لقب آسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: المنتخب العراقي لكرة القدم يصل الدوحة استعدادا للدفاع عن لقب آسيا   الجمعة 31 ديسمبر 2010, 8:26 pm


المنتخب العراقي لكرة القدم يصل الدوحة استعدادا للدفاع عن لقب آسيا




بغداد/ أصوات العراق: وصل وفد المنتخب العراقي لكرة القدم، الأربعاء، إلى الدوحة للدخول في مرحلة الإعداد الأخيرة لنهائيات كأس آسيا، بحسب مصدر في بعثة المنتخب.
وقال المصدر لوكالة (أصوات العراق)، إن وفد المنتخب “وصل اليوم (الأربعاء) إلى العاصمة القطرية الدوحة قادما من مطار الدمام في السعودية بعد معسكر تدريبي تضمن خوض مباراة ودية مع المنتخب السعودي”، مشيرا إلى أن الجانب القطري “استقبل المنتخب العراقي بالورود بعد أن تجمع عددا من الأطفال القطريين في مطار الدوحة وسلموا اللاعبين العراقيين الأكاليل ترحيبا بأبطال آسيا المدافعين عن اللقب في ملاعب الدوحة”.
واختار الجهاز الفني للمنتخب العراقي، قائمة الفريق لنهائيات آسيا، وتضم 24 لاعبا هم محمد كاصد وعلي مطشر وحيدر رعد في حراسة المرمى وسامال سعيد ومحمد علي كريم وعلي حسين ارحيمة وسعد عطية وسلام شاكر واحمد إبراهيم وباسم عباس ومهدي كريم في خط الدفاع، وقصي منير وسعد عبد الأمير ونشأت أكرم ومثنى خالد واحمد إياد وهوار ملا محمد وسامر سعيد وعلي عباس في خط الوسط وعماد محمد وكرار جاسم وعلاء عبد الزهرة ويونس محمود ومصطفى كريم في خط الهجوم.
من جانبه ذكر مدرب حراس مرمى المنتخب العراقي لكرة القدم، عبد الكريم ناعم لوكالة (أصوات العراق)، أن مباراة السعودية “كشفت التطور الواضح في مستوى اللاعبين فضلا على الانضباط التكتيكي والالتزام بالتعليمات”، مضيفا أن مباراة السعودية “أعادت الروح والرغبة التي كانت حاضرة عام 2007 عندما توج الفريق بلقب آسيا”.
وأوضح أن مصطبة الاحتياط “عامرة هي الأخرى باللاعبين الأكفاء الذين لا يقلون شأنا عن الأساسيين بل هناك من يتفوق على الأساسيين”، متوقعا أن “يسفر هذا التقدم عن نتائج مبهرة خلال الأيام المقبلة بعد الانتظام في التدريبات وخوض المباراة الإعدادية الأخيرة أمام الصين يوم الأحد المقبل”.
وأفاد أن مدرب المنتخب المساعد ناظم شاكر “سيلتحق بالدوحة يوم السبت المقبل”، لافتا إلى أنه كان على “اتصال دائم معه ومع المدرب الألماني سيدكا لبحث الجوانب الفنية في أداء بطل آسيا”.
وتابع أن المحترف في نادي نيوكاسل الاسترالي، علي عباس “يفترض أن يتواجد يوم غد الخميس في الدوحة لتكون هناك مساحة أمام الجهاز الفني للتعرف على إمكانياته”، منوها إلى أن اللاعبين “يعون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم ولا يعانون من إصابات وأن الحارس محمد كاصد استعاد مستواه ولدى الملاك التدريبي ثقة بالجميع وفي تهيئة جيل جديد من اللاعبين للمرحلة المقبلة”.
وزاد أن المدير الفني وولف سيدكا “أوضح أن الفريق يتقدم خطوة بعد أخرى ويحتاج إلى الوقت حتى يقدم اسود الرافدين كل ما عندهم”، متوقعا أن يكون أداء الفريق “متناسبا وأهمية نهائيات آسيا”.
وتمكن المنتخب العراقي من هزيمة وصيف آسيا في بروفة مكررة لـ2007، حينما وضع قائد “أسود الرافدين” يونس محمود، بصمته في المباراة التي جرت مساء أمس (الثلاثاء)، في مدينة الدمام، وجاء هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 24، في حين تغاضى حكم المباراة البحريني زكريا إبراهيم، عن ضربة جزاء واضحة للعراق بعد عرقلة متعمد ليونس محمود، داخل منطقة الجزاء، خلال شوط المباراة الثاني.
وقال نجم خط وسط المنتخب العراقي لكرة القدم نشأت أكرم لوكالة (أصوات العراق)، إن استعدادات الفريق “ارتفعت خلال معسكر السعودية وظهر اللاعبون بصورة مميزة لاسيما في تنفيذ الواجبات الدفاعية”.
وأضاف أكرم لوكالة (أصوات العراق)، أن المنتخب العراقي لكرة القدم “سيقدم المستوى الذي يتناسب وسمعة الفريق لاسيما بعد انتظام اللاعبين جميعهم في الوحدات التدريبية مما انعكس على أداء الفريق أمام المنتخب السعودي”، مبينا أن الوحدات التدريبية المتواصلة والمنتظمة والمباريات الودية “شكلت محطة للوصول إلى الجاهزية المطلوبة قبل خوض المباراة الافتتاحية أمام المنتخب الإيراني في نهائيات كأس آسيا”.
ويلعب المنتخب العراقي نهائيات كأس آسيا 2011 التي ستنطلق في السابع من شهر كانون الثاني يناير المقبل، في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات كوريا الشمالية والإمارات وإيران، في حين وضعت قطر على رأس المجموعة الأولى التي ضمت منتخبات الكويت والصين وأوزبكستان، وتألفت المجموعة الثانية من منتخبات السعودية واليابان والأردن وسوريا، وشملت المجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والهند واستراليا والبحرين.
ل س (م)- ب خ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المنتخب العراقي لكرة القدم يصل الدوحة استعدادا للدفاع عن لقب آسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: