البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 في بغداد عرض مسرحيتين استذكارا لحادثة "سيدة النجاة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9522
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: في بغداد عرض مسرحيتين استذكارا لحادثة "سيدة النجاة"   الثلاثاء 04 يناير 2011, 7:51 pm

في بغداد عرض مسرحيتين استذكارا لحادثة "سيدة النجاة"









أقام فنانون عراقيون، اليوم الجمعة، عرضين مسرحيين في كنيسة "سيدة النجاة" وسط العاصمة بغداد بعنوان "اجراس النجاة" و"سأكمل صلاتي"، وتم عزف مقاطع موسيقية استذكارا لضحايا حادثة الكنيسة.


وقال الاب في كنسية سيدة النجاة نبيل سليم لوكالة (آكانيوز) ان "تجمع اليوم ليس من اجل الصلاة فقط بل نعتبره مهرجان لأمرين الاول استذكار شهداءنا العراقيين بصورة عامة وخصوصاً شهداء هذه الكنيسة ".

و اضاف ان " الامر الثاني هو رسالة لكل العالم نقول لهم بأن العراق وسوف يبقى شعبا واحدا في بلد واحد ويعبدون رباً واحد".

واكد سليم ان "اليوم هو خير دليل على وحدة العراق ونبذ الطائفية ونلاحظه من خلال هذا التجمع الذي يتواجد به المسلم والمسيحي والكردي والتركماني والصابئي".

بدورها قالت الفنانة شذى سالم التي جسدت دور الام في مسرحي اجراس النجاة لوكالة (آكانيوز) ان "مسرحية اجراس النجاة هي محاولة صادقة في رفضها كل اشكال العنف الذي يمارس علينا من قبل هؤلاء الغارقين في شهوة القتال تحت ثياب القداسة الكاذبة".

وعن دورها في العرض المسرحي قالت سالم "مثلت اليوم دور ام عراقية ارسلت ابنها لشراء الخبز وقد تأخر عليها وبعد ساعات عرفت ان ابنها استشهد في الحادث الاجرامي الذي طال كنيسة سيدة النجاة".

يذكر ان مسرحية "اجراس النجاة" كانت من تمثيل الفنانة شذى سالم والفنان خالد الاسدي واخراج يوسف هاشم ، اما المسرحية الثانية كانت بعنوان "سأكمل صلاتي" لمنظمة لاعنف اعداد واخراج وتمثيل الفنان علي كريم و ثلاثة اشخاص كانوا موجودين في الكنيسة يوم الحادث هم بسام سامي وسابرينا ادور وعدي سمير.

وقالت سابرينا ادوارد لوكالة (آكانيوز) "تكلمت في هذا العرض عن قصة حقيقية لوالدي الذي جرح في احدى الانفجارات في بغداد وعرض عليه السفر الى كندا ورفض وهو يقول احب ان ادفن في هذه التربة".

وبينت أن والدها "قد استشهد في كنيسة سيدة النجاة وقد دفن في ارض العراق كما أراد".

وشهدت كنيسة "سيدة النجاة" صباح اليوم وقفة استذكارية شارك بها مسلمون ومسيحيون وطوائف وقوميات لضحايا الكنيسة الذين سقطوا اثر هجوم تبناه تنظيم القاعدة نهاية تشرين الأول الماضي.

وكان أكثر من 100 شخص قتلوا غالبيتهم من المسيحيين عندما اقتحم مسلحون مرتبطون بتنظيم القاعدة كنيسة سيدة النجاة في حي الكرادة ببغداد.


شــبكة هذا اليــوم للأخبار (H.N.N)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في بغداد عرض مسرحيتين استذكارا لحادثة "سيدة النجاة"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: