البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  غدا افتتاح مهرجان القرين الثقافي الـ 17 في الكويت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9516
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: غدا افتتاح مهرجان القرين الثقافي الـ 17 في الكويت   الأربعاء 05 يناير 2011, 12:41 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
غدا افتتاح مهرجان القرين الثقافي الـ17

-
برعاية رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح، وبحضوروزير النفط ووزير الإعلام رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ أحمد العبد الله الصباح يفتتح مساء الغد في تمام الساعة الثامنة مهرجان القرين الثقافي السابع عشر، على مسرح الدسمة. ويتضمن مهرجان هذا العام مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية من داخل الكويت وخارجها. ويشهد حفل الافتتاح توزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية على المبدعين والباحثين الكويتيين الذين فازوا بها هذا العام.
فعاليات وأنشطة
وكان الأمين العام للمجلس الوطني بدر الرفاعي قد عقد مؤتمرا صحفيا أمس تناول فيه فعاليات وأنشطة المهرجان لهذا العام، مؤكدا على المكانة الخاصة التي صار يتمتع بها على خارطة الأنشطة الثقافية في الكويت والعالم العربي. وقال إنه يتميز بنشاط تراكمي، ونمو كمي ونوعي عاما بعد آخر، حيث أصبح محط أنظار المثقفين بما يطرحه من الموضوعات والأنشطة الجادة، وما يتيحه من حوار وحرية للكلام والتعبير.
وصرح الأمين العام أن مصر والثقافة المصرية هي ضيف شرف المهرجان هذا العام مؤكدا على أهمية الدور التاريخي الذي لعبته الثقافة المصرية كبوابة للتنوير في العالم العربي، وتتوزع الأنشطة المصرية بين يومي 21-10 من الشهر الجاري وتتضمن عروضا فنية ومعرضا تشكيليا، وعرضا للفيلم السينمائي 0/1ولقاء مع فريق العمل به، كما يستضيف المهرجان ندوة عن «التراث والهوية» باعتبارها إحدى الإشكاليات التي تواجه مجتمعاتنا على المستوى الثقافي والسياسي. ويحضر ضمن الوفد المصري عدد من المثقفين والفنانين منهم:الفنانة إلهام شاهين، والإعلامي وجدي الحكيم، ود.أحمد مرسي.
وقال الرفاعي إن هذا العام يشهد أيضا عناية بالمعروضات المتحفية فهناك متاحف لتاريخ التعليم، وآثار الحضارات التي مرت بالكويت، ومعرض لتاريخ العمارة، ومعرض للحلي والزينة في الكويت.
جديد المهرجان
ومن الفعاليات التي يشهدها المهرجان للمرة الأولى تحويل بيت العثمان إلى مركز ثقافي. كما تشتمل الفعاليات الجديدة على ملتقى للمثقفين العرب على هيئة مائدة مستديرة، للحديث عن دور المثقف في ضوء ما يتعرض له هذا الدور من تهميش، وموقف المثقف أمام الطريق المسدودة في مسيرة النهضة العربية.
ومن مستجدات هذا العام أيضا ليالي القرين المسرحية التي تم نظم عقدها تحت عنوان شامل، ويشمل برنامج هذه الليالي عرضا لمسرحيتي «المكيد»، و»لن أخون وطني»، كما يتضمن حلقة نقاشية بعنوان «الممثل بين المسرح والدراما التلفزيزنية».
كما يتضمن نشاط هذا العام افتتاح معرض للكتاب ومعارض تشكيلية متنوعة إضافة إلى معرض القرين التشكيلي الشامل، ويستمر المهرجان من 5 إلى 26 يناير الجاري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غدا افتتاح مهرجان القرين الثقافي الـ 17 في الكويت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى قرأت لك والثقافة العامة والمعرفة Forum I read you & general culture & knowledge-
انتقل الى: