البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 فيلم حركة تركي يهدد بمزيد من توتر العلاقات مع اسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: فيلم حركة تركي يهدد بمزيد من توتر العلاقات مع اسرائيل    الإثنين 31 يناير 2011, 2:03 am

فيلم حركة تركي يهدد بمزيد من توتر العلاقات مع اسرائيل


2011-01-30


اسطنبول ـ رويترز: سيؤدي فيلم تركي جديد يظهر فيه بطل حركة وهو ينتقم لمقتل ناشطين أتراك في هجوم دموي إسرائيلي على سفينة مساعدات تركية كانت متجهة إلى غزة إلى توتر جديد على الارجح في العلاقات المتوترة بالفعل بين تركيا وإسرائيل.
واثار فيلم 'وادي الذئاب : فلسطين' أحد اكثر الافلام التركية كلفة على الاطلاق اتهامات في الداخل بالمبالغة في العنف وفي الخارج باعتباره دعاية مناهضة لإسرائيل لكنه جذب جمهورا كبيرا خلال عرضه الاول في مطلع الاسبوع.
ويحكي الفيلم عن شخصية بولات اليمدار وهو عميل سري أقرب إلى شخصية رامبو من شخصية جيمس بوند والذي يخرج من سلسلة اشتباكات دموية ليلاحق ويقتل القائد الإسرائيلي الذي أمر باقتحام سفينة مساعدات كانت متجهة إلى غزة.
ويبدأ الفيلم بتجسيد الواقعة الحقيقية التي حدثت في مايو ايار الماضي عندما صعدت قوات من البحرية الإسرائيلية على متن السفينة مافي مرمرة التي كانت ضمن قافلة سفن نظمتها مؤسسة خيرية إسلامية تركية وقتلت تسعة ناشطين أتراك حاولوا ايقافهم مما تسبب في أزمة بين الحليفين السابقين.
ويظهر في الفيلم جندي إسرائيلي وهو يسأل اليمدار عن السبب في مجيئه إلى إسرائيل فيقول 'لم آت إلى إسرائيل. لقد جئت إلى فلسطين.'
وتعرض المشاهد اللاحقة مقتل العديد من القوات الإسرائيلية والفلسطينيين قبل ان يحرر اليمدار ورفاقه فلسطينيين من السجن ويفجرون انتفاضة. وحظى الفيلم بشعبية بين الجمهور الذي كان في الاساس من الشبان الذكور والذين احتشدوا في دار سينما باسطنبول لمشاهدته.
وقال طالب يدعى ايمري بيلغين (22 عاما) 'ارى ان الفيلم ناجح. اعتقد انه سيحقق رقما قياسيا في شباك الايرادات. كان من الشجاعة لصناع الفيلم ان يكشفوا سياسات إسرائيل والهجوم على السفينة مافي مرمرة والمعاملة الجائرة التي يتلقاها الفلسطينيون.'
وأثار الفيلم الذي وزعت منه نحو 300 نسخة في انحاء تركيا جدالا حيث تزامن عرضه الاول مع اليوم العالمي لذكرى المحرقة النازية.
وقال غابي ليفي سفير إسرائيل لدى انقرة لوكالة انباء الاناضول التركية التي تديرها الدولة 'هذا وضع مزعج جدا لليهود. لا استطيع ان افهم السبب الذي دفع منتجي هذا الفيلم لأن يكون العرض الاول للفيلم في يوم مهم للغاية لشعبي.' ونأت الحكومة التركية بنفسها عن الفيلم قائلة ان القائمين عليه ' اشخاص يحركهم دافع الربح'.
وحقق فيلم سابق خاضت فيه شخصية اليمدار صراعا مع جنود أمريكيين اسروا جنودا أتراكا في العراق مبيعات جيدة في انحاء العالم العربي.
وقال مسؤول بوزارة الخارجية 'لن يكون مفيدا في هذا الوقت لكننا لا نستطيع منع الشركات الخاصة.'
وقبل عرض الفيلم باسبوع برأت لجنة تحقيق إسرائيلية في واقعة السفينة مرمرة الحكومة الإسرائيلية والجيش من ارتكاب مخالفات.
وقالت تركيا انها 'تشعر بالذهول والارتياع' من نتائج التحقيق الإسرائيلي ونشرت تقريرا خاصا بها كانت قد قدمته إلى لجنة تحقيق تابعة للامم المتحدة في ايلول/ سبتمبر والذي خلص إلى ان الحصار الإسرائيلي لغزة وهجومها على قافلة سفن المساعدات ينتهك القوانين الدولية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فيلم حركة تركي يهدد بمزيد من توتر العلاقات مع اسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: