البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 طلبة هولنديون محاصرون بالقاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: طلبة هولنديون محاصرون بالقاهرة   الثلاثاء 01 فبراير 2011, 1:09 am

إذاعة هولندا العالمية/ كريمة ادريسي- عشرات الطلبة الهولنديين، ينتظرون العودة إلى هولندا من القاهرة بعدما الغي الموسم الدراسي للغة العربية هذا العام والذي كان من المفترض أن يبدأ غدا. هؤلاء طلبة من مختلف الجامعات والمدارس العليا الهولندية، كانوا قد سجلوا بالمعهد لهولندي بالقاهرة لمتابعة دروس اللغة العربية، ولكن بسبب الانتفاضة المصرية، والوضع الأمني الحالي عموما في مصر، صرف المعهد النظر عن احتواء الطلبة هذا الموسم.

كان من المفروض أن يلتحق هذا الموسم 35 طالبا وطالبة بالقاهرة من هولندا. وبعد 25 يناير، تغيرت الخطط. وكان الطلبة قد سافروا قبل ذلك للاستعداد للموسم الدراسي اللغوي الجديد، وظل خمسة منهم في هولندا على أساس اللحاق بهم فيما بعد. هؤلاء الخمسة سيستقبلهم الليلة المعهد الهولندي في الرباط.

معهد الرباط مستعد لاستقبال المزيد من الطلبة الذين لا يزالون محاصرين بمصر، في انتظار أن ترتب السفارة الهولندية في القاهرة عودتهم إلى هولندا، وذلك حتى لا يضيع على هؤلاء موسم دراسي بالكامل. وفي اتصال هاتفي ليان هوخلاند، مدير المعهد الهولندي بالرباط، بزميله في المعهد الهولندي بالقاهرة، للاستفسار عن مصير الطلبة، قال هذا الأخير، إن همهم الأساسي الآن هو إعادة الطلبة آمنين إلى هولندا، وبعد ذلك قد يلتحق جزء منهم بالمعهد الهولندي بالرباط، والجزء الآخر بالمعهد الهولندي بدمشق، الذي كان قبل الآن يقدم دورات دراسية لغوية صيفية فقط، ولكن الآن عليه أن يعوض مكتب القاهرة في استقبال الطلبة.

عدد الطلبة الموجودين بالمغرب ابتداء من الغد سيكون 17، وللمعهد إمكانيات لاستقبال 17 آخرين. ومن الناحية المادية لن تكلف هذه الزيادة من المصاريف أكثر من بضعة آلاف قليلة. ولحد الآن كانت القاهرة هي التي تستقبل اكبر عدد من الطلبة، الذين يهتمون بعلم المصريات وعلم الآثار، إضافة إلى دارسي اللغة العربية. في حين أن الطلبة الذين يفضلون المغرب، هم طلبة الانتروبولوجيا خصوصا والسوسيولوجيا والعلوم الاجتماعية عموما. وفي حوار لإذاعتنا، يؤكد مدير المعهد الهولندي بالرباط، يان هوخلاند، على أن المعهدين الهولنديين في الرباط وفي القاهرة، لا يعاملان بعضهما كمنافسين، والمعهد الهولندي بالرباط لا يستغل ظروف مصر الآن "ليسرق" طلبة المعهد بالقاهرة.
تجدر الإشارة إلى أن المعهد الهولندي بالرباط يتميز عن نظيره في القاهرة بكونه يمنح أماكن تدريب أيضا للطلبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طلبة هولنديون محاصرون بالقاهرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: