البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 رامسفيلد يدافع عن حرب العراق في كتاب جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9489
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رامسفيلد يدافع عن حرب العراق في كتاب جديد   الجمعة 04 فبراير 2011, 12:30 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
دونالد رامسفيلد
</TD>
رامسفيلد يدافع عن حرب العراق في كتاب جديد




واشنطن - العرب اونلاين - قالت صحيفة واشنطن بوست ان دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الامريكي السابق دافع عن حرب العراق في كتاب جديد عن مذكراته قائلا انها كانت تستحق الثمن الذي دفع فيها وظل غير نادم على طريقة ادارته للصراع.
وقال رامسفيلد في مذكراته التي تقع في 800 صفحة وتطرح في الاسواق يوم الثلاثاء انه لو ظل نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في السلطة لكانت منطقة الشرق الاوسط "أكثر خطورة مما هي عليه الان."
وكان رامسفيلد ومسؤولون امريكيون قد تحدثوا عن خطر مزعوم تشكله اسلحة الدمار الشامل العراقية كمبرر للغزو الامريكي للعراق عام 2003 . ولم يعثر قط على مثل هذه الاسلحة في العراق.
وكان وزير الدفاع الامريكي السابق شخصية محورية في الحرب وأقاله الرئيس الامريكي السابق جورج بوش عام 2006 بعد ان وجدت القوات الامريكية نفسها في مستنقع العراق بعد ثلاث سنوات ونصف السنة من القتال.
ويغطي كتاب رامسفيلد وهو بعنوان "المعروف وغير المعروف" الذي حصلت واشنطن بوست على نسخة منه حياة رامسفيلد كلها لكن أكثر من نصف الكتاب يركز على السنوات الست التي قضاها في حكومة بوش كوزير للدفاع.
وقالت الواشنطن بوست ان رامسفيلد الذي يتحدث للمرة الاولى منذ اقالته يعطي شرحا وتفسيرا لافكاره وأعماله المتعلقة بالحرب ويقدم على موقعه على الانترنت الكثير من الوثائق التي كانت سرية ووثائق أخرى خاصة.
وذكرت الصحيفة ان تفسير رامسفيلد للاخطاء التي حدثت في العام الاول من الاحتلال الامريكي للعراق يتمحور حول فشل الاستعداد قبل الحرب لكيفية ادارة المرحلة السياسية الانتقالية بعد الحرب حين تباينت بشدة وجهات نظر وزارتي الخارجية والدفاع الامريكيتين.
وقالت الصحيفة ان رامسفيلد قال ان بوش كان يترأس عملية للامن القومي شابتها آلية غير متناسقة لاتخاذ القرار وانجراف سياسي كان له تأثير مدمر على جهود الحرب.
وخطأ رامسفيلد بوش لعدم بذله المزيد من الجهود لحسم الخلافات بين كبار المسؤولين في ادارته.

cxir24x


Alarab Online. © All rights reserved.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رامسفيلد يدافع عن حرب العراق في كتاب جديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى النقد والدراسات والاصدارات Monetary Studies Forum& versions-
انتقل الى: