البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 شوارع محفورة تركد فيها الاوحال والمياه الآسنة...اهالي بلدة تللسقف يعانون من نقص الاهتمام بشوارع المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: شوارع محفورة تركد فيها الاوحال والمياه الآسنة...اهالي بلدة تللسقف يعانون من نقص الاهتمام بشوارع المنطقة   الجمعة 11 فبراير 2011, 3:58 pm

شوارع محفورة تركد فيها الاوحال والمياه الآسنة...
اهالي بلدة تللسقف يعانون من نقص الاهتمام بشوارع المنطقة



عنكاوا كوم – تللسقف – ابو نرساي

يعاني اهالي بلدة تللسقف من نقص الخدمات التي تخص شوارع المنطقة، ازمة قلة الاهتمام بالطرق ليست الاولى من نوعها بل جرى تداولها اكثر من مرة بالكتابة عنها حين وبالحديث احيان اخرى غير ان امرا ملموسا بشأن ذلك لم يتحقق حتى الان.
الكل يستبشر خيرا ويشعر بان هناك اهتماما من المسؤولين عندما يرى الاليات وقد بدأت العمل من اجل انجاز مشروع يخدم المواطن سواء كان تبليط شارع او انشاء مجرى او بناء مدرسة او اي مشروع اخر، هكذا كان فرح الناس في تللسقف عندما بدأ المقاولون بتبليط الشوارع في بعض احياء تللسقف وانشاء المجرى في الشارع الرئيسي.
غير ان ما جرى انه تم حفر الشوارع وتركت لتتحول الى بحيرات صغيرة، حيث يعاني الساكنين حولها من صعوبات في العبور، نظرا لتجمع المياه فيها، اذ يشكو المواطنون من صعوبة السير فيما يشتكي اصحاب المحلات من الاوحال والمياه الآسنة التي تتراكم امام محلاتهم.
وتجرى احاديث في المنطقة عن هروب مقاولين ومجىء اخرين يقومون بالعمل، لتتحول المشاريع من شركة الى اخرى بدون لمس ان تقدم في انجاز العمل بل ان الكثير منها زادت حالته سؤءً.
وحول ذلك عبر عدد من المواطنين لموقع "عنكاوا كوم" عن استياءهم من ذلك، اذ قال المواطن صباح ياقو ميخا " اريد ان تنقل صورة الى المسؤولين عن وضعنا، نحن محاطون بالمياه المتجمعة في الشوارع التي من المقرر انجازها ولكن متى؟ الرطوبة دخلت الى بيوتنا واطفالنا يعانون عند ذهابهم الى المدرسة كل ما نعرف ان اربعة مقاولين تناوبوا على تنفيذ الشوارع ولكن لم يستمر اي منهم الى نهاية العمل".
وتساءل المواطن منير بنيامين احد اصحاب المحلات "من المسؤول عن هذا العمل، هل من المعقول ان يأخذ مشروع مجرى ثلاثة اشهر؟"، واضاف "لقد تم وضع الانابيب خلال يومين فمتى يكمل باقي العمل؟ نحن مضطرون يوميا الى تنظيف الاوحال من امام محلاتنا".
وقال مواطن اخر " لافائدة من نشر الموضوع لانكم لن تصلوا الى نتيجة".
وقال صاحب محل لبيع الكهربائيات "انسداد الطريق اثر على عملي. توقفت حاليا عن جلب الكهربائيات مثل الثلاجات والمجمدات بسبب انسداد الشارع".

سبب التاخير هو تحول المشروع من مقاول لاخر...

وعزا مختار بلدة تللسقف يونس حنا يلدو سبب تأخير المشروع الى انتقاله من مقاول لاخر، وقال "مشكلة الشوارع في تللسقف هي عامة. شوارع القرية تضررت ولم يعاد تصليحها".
واوضح يلدو "المفروض في حالة تقصير المقاول بتنفيذ العمل يتم تكملة التنفيذ من قبل الدولة وتخصم من اجور المقاول او توجه اليه غرامة مالية (حسب شروط العقد) لم نسمع بشيء من هذا القبيل من قبل الدوائر التي احالت هذه المقاولات الى مثل هؤلاء المقاولين فلا نعرف السبب اهو الفساد الاداري ام هناك تواطؤ مع هؤلاء الناس؟".
واقترح تشكل لجان لزيارة القرية ومعاينتها ميدانيا لتر الوضع اللامدني الذي يعيشه اهالي البلدة، وتمنى ان يتحرك المسؤولون لحل المشكلة، مشيرا الى بعض المنازل قد تسربت اليها المياة الآسنة بسبب أعمال المقاولين.

الشركة المنفذة "صادفتنا بعض المعوقات"


وقال ممثل الشركة التي تقوم بتنفيذ مشروع "الشارع الرئيسي" للموقع "نحن ملتزمون بالوقت وعند التأخير هناك غرامات تفرض علينا"، وتابع "صادفتنا بعض المعوقات حيث تأخر وصول الانابيب البلاستيكية التي قمنا باستيرادها فور رسو المشروع الينا من السعودية والى مصر والاردن ثم وصلت الينا".
واوضح ان "التنفيذ جاء في فترة الشتاء وسقوط الامطار ثم ان الفحص المختبري ايضا يأخذ وقت ونحن ملتزمون بتنفيذ العقد بين شركتنا ومحافظة نينوى /قسم العقود ونأمل انجاز المشروع باسرع وقت ولم يبقى الا المراحل الاخيرة منه" .




نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شوارع محفورة تركد فيها الاوحال والمياه الآسنة...اهالي بلدة تللسقف يعانون من نقص الاهتمام بشوارع المنطقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: