البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أقبال كبير من مختلف أنحاء العالم لزيارة جامع الشيخ زايد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أقبال كبير من مختلف أنحاء العالم لزيارة جامع الشيخ زايد   السبت 12 فبراير 2011, 2:38 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
330 ألف زائر لجامع الشيخ زايد الكبير خلال ينايرالماضي
</TD>
إقبال كبير من مختلف أنحاء العالم لزيارة جامع الشيخ زايد




أبوظبي- العرب أونلاين- زار جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي نحو 330 ألف زائر خلال شهر يناير الماضي، وسجل السبت "الموافق 29 من الشهر نفسه" أعلى نسبة من الزوار،إذ بلغ عددهم 19 ألف زائر من مختلف دول العالم.

ويحرص مركز جامع الشيخ زايد الكبير على تعريف الزوار بمعالم جامع الشيخ زايد الكبير الذي يعبر عن جماليات الفنون الإسلامية وخصوصيتها في أبوظبي،من خلال الجولات التعريفية المستمرة التي تنظمها إدارة المركز،بدءاً من التاسعة صباحاً حتى الثامنة من مساء كل يوم، ويقدم خلالها عدد من المرشدين الإماراتيين شرحاً مفصلاً عن الجامع وأهميته المعمارية بوصفه أحد المعالم البارزة في أبوظبي والإمارات والمنطقة.

وعبر عدد من الزوار عن إعجابهم بجامع الشيخ زايد الكبير الذي يعتبر رمزاً للتسامح وتعزيز قيم التعايش المشترك بين أبناء الديانات والحضارات المختلفة،مشيرين إلى أن الجامع يمثل صورة صادقة ومعبرة عن القيم والمفاهيم التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه " في نفوس أبنائه وشعبه وأمته.

وأشادوا بمكتبة مركز جامع الشيخ زايد الكبير وبما تحويه من كتب ومخطوطات نادرة وموسوعات خاصة بالدين الإسلامي وبالحضارة الإسلامية وعلاقتها ببقية الحضارات العالمية ،الأمر الذي جلعها مرجعاً عالمياً وإقليمياً متميزاً بهذا الخصوص، مؤكدين أن هذه المكتبة ستسهم في استعادة الدور الحضارى الغائب للمسجد كما كان في عصور ازدهار الإسلام.

يذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شؤون الرئاسة يحظى برعاية ومتابعة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة،وتأسس المركز ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تتمحور حول الجامع انطلاقاً من القيمة الثقافية والوطنية التي تعبر عن المفاهيم والقيم التي رسخها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تلك القيم المتجذّرة في الوجدان والوعي والتي تشكل امتداداً للهوية الوطنية المستلهمة من تعاليم ديننا الحنيف .
xtrx

Alarab Online. © All rights reserved.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أقبال كبير من مختلف أنحاء العالم لزيارة جامع الشيخ زايد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: