الدولة : الجنس : عدد المساهمات : 60707مزاجي : تاريخ التسجيل : 21/09/2009الابراج : العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة
موضوع: مرسيدس-بنز S400 Hybrid.. التحدي الجديد ضدلكزس الخميس 11 فبراير 2010 - 22:44
مرسيدس-بنز S400 Hybrid.. التحدي الجديد ضدلكزس
مرسيدس-بنز S400 Hybrid.. التحدي الجديد ضد لكزس :
في مواجهةلكزس الدفع الهجينLS600h التي أصبحت الخيارالمفضل عندكبار رجال الأعمال والسياسة والذين يرغبون بالظهور كأشخاص يتحملونمسؤولية نظافةالبيئة وصحة المجتمع، كشفت مرسيدس عنS400-Hybridليكونالطرازالأكثر اقتصادا في استهلاك الوقود في فئة السيارات الفاخرة كبيرة الحجموبمعدل7.9لتر من البنزين لكل100كيلومتر ويصاحب ذلك انخفاض قياسي في انبعاثات ثانيأوكسيدالكربون لتبلغ186جرام لكلكيلومتر.
وتدركمرسيدس بأن لكزس سبقتها تقنيا عندما قدمت الهجينةLS600hولكن في تحدصارخ لهذاالسباق التقني، ستكونS400-Hybridأول سيارة إنتاج تجاري في العالم يتمتزويدها ببطاريات «أيونات الليثيوم» Lithium-Ionما يسمح بعمليات شحن أسرع وأكبرمنتلك التي تتوفر لسيارة لكزس العاملة ببطارياتNiMH «معدن النيكل المهدرج» وإنكانموضوع أمانها أمر يستحق الانتظار لأن بطاريات الليثيوم أيون يمكنوفي ظروف معينة أنتنفجر كما وتعاني من عمر افتراضي أقصر من بطارياتالنيكلالمهدرج.
بطارية أيوناتالليثيوم
ويعلقالدكتور دتر زيتشة الرئيس التنفيذي لشركة ديملر المالكةلعلامةمرسيدس-بنز «السيارةS400-Hybridهي خطوة كبيرة نحو وسائل نقل لاتصدر أي انبعاثاتضارة، وتؤكد السلسلة الأولى من مركباتنا الهجينة علىنهج مرسيدس-بنز الراسخ نحوتطوير سيارات فاخرة اقتصادية ولطيفةبالبيئة بدون المساس بسلامة الركاب أو بمقوماتالأمان والراحةوالأداء الفائق».
وتصنعالبطارياتفي مصنع جديد افتتح في2008ضمن مشروع مشترك بين شركة جونسون كونترولز الأمريكيةوشركة البطاريات الفرنسية سافتSaftفي مدينة نيرساك الفرنسيةليكون أول مصنعلبطاريات أيونات الليثيوم لاستخدامات السيارات فيالعالم.
وستكونS400-Hybridأول سيارةتعتمد على بطاريات هذا المصنع وتنطلقللأسواق نهاية هذا العام، ثمتحصل عليهاBMWلتزود بهطراز الفئة السابعةActiveHybridوالذي يدخل الأسواق خلال2010، وأيضاخلال2010ستبدأ شركة آزورداينامكسباستخدام البطاريات لمركباتها ذات الاستخدامالتجاري.
وفي2012ستستخدمها فورد لأولى مركباتها القابلةللشحن من قابس كهربائيPlug-in.
مصنعالبطاريات في فرنسا
وتعتمدS400-Hybridعلى محركالبنزين 3.5لترV6بقوة279حصانوعلى موتور كهربائيمغناطيسي بقوة20حصانوبعزم118رطل-قدم. وقد جرى تطوير المركبة على أساسالطرازS350بعد إدخالتعديلات مكثفة على قاطرة القوة .
وهي تحتفظبناقل الحركةالأوتوماتيكي سباعي النسب7G-ترونيك والذي حظي بتعديلات خاصة لتطويعاستخداماتهلتناسب الدفعالهجين.
خلالالفرملة، يعمل الموتور الكهربائي كمولد للكهرباءلشحن البطاريات،وتعرف عمليات تحويل الطاقة الحركية إلى كهربائية بـRecuperation(وتعني الاسترداد). ويتم شحن البطاريات بها واستردادها فيما بعد متى ما احتاجتالسيارةإليها.
وما يميزبطاريات أيونات الليثيوم التي تستخدمهاS400-Hybridأنها مدمجة وصغيرة الحجم لدرجةتثبيتهاداخل حجرة المحرك ما يعني بقاء صندوق الأمتعة بحجمه الطبيعيبدون تغيير. كما وتتسمبوزنها المنخفض وقدرتها على استيعاب كمياتأكبر من الطاقة مقارنة ببطاريات النيكلالمهدرج.
وللمساهمةفي تحقيق المزيد من الوفر في استهلاك الوقود، تأتيS400-HybridبنظامStart-Stopوالذي يعمل على إيقاف المحرك عنالدوران عند الوقوفعلى الإشارات أو وسط الزحام لفترة أطول مناللازم.
* الفئةS.. إطلالة جديدة لصيف هذا العام :
بعد مضي 4سنوات على تقديم الجيل الأخير من الفئةSوالمعروف رمزابـW221، كشفت مرسيدس-بنز عن تعديلات نصف المدة عبر طراز2009الجديد والذي يبدأ بدخول الأسواق في صيف هذاالعام.
وظهرتالصالون الكبيرةأكثر نظافة ورقيا في تعديلاتها الجديدة فيما أضفتالمصابيح ثنائية الصمامLEDفيالأماموالخلف لمسات فخامة وتجديد كانت السيارة بحاجة ماسةلها.
منذتقديمالجيل الحاليW221في خريف2005، باعت مرسيدس270ألف وحدة لتتربع الفئةSعلى عرشأكثر السيارات الفاخرةالكبيرة مبيعا لفئتها، وهي قصة نجاح مستمرة منذ العام1951عندما قدمت الشركة الألمانية الموديل220وكانت البذرة الأولى لهذه الفئة، ومنذ ذلكالوقت تم بيع3.3مليون وحدة حولالعالم.
ويحملالتصميم الخارجي تعديلات واضحة ركزت على إبرازشكل شبك المقدمةوتدبيب حافته السفلية، وإعادة تصميم الصادم الأمامي كليا ليحملأضواءكاشفة أرق وأجمل وحافة سفلية تكمل مسيرة خط الكروم الجانبي مع زيادة فتحاتالتهوية.
وفيماتحمل المقدمة مصابيحBi-Xenon، تحصل الخلفية على صادم جديدكليا تمر فوهات العادممن خلاله بدلا من التخفيخلفه.
أما فيالخلف فتتخلىالفئةSعن معلم رئيسي ميزها بالسابق وهو انقسام المصباح الخلفي إلى نصفينعبر شريطوسطي بنفس لون طلاء السيارة، وعوضا عن ذلك تعتمد إضاءةLEDلتضفي جمالا خلاباعليها.
ومستقبلاتعتزم مرسيدس منح العملاء حرية اختيار نوع الإضاءة الداخليةباعتمادتكنولوجياLEDمن بين3خيارات ستطرحها وهي متوفرة حاليا فقط لطرازيS400-Hybrid وS600إذا يمكن الاختيار بين الإضاءةSolarالمائلة إلى لونالكهرمان،أوNeutralوهي البيضاء الطبيعية، أوPolarبلون الجليد المائلللزرقة.
وتأتيالفئة-S بشكل عام ولكل طرازاتها الجديدة مجهزةبحزمةBlueEFFICIENCYلخفضاستهلاك الوقود إلى أدنى مستويات ممكنة.
وتشملتحسيناتإيروديناميكية على الجسم، وتحكم مطلق بمضخات الوقود، وبرمجةتبديل خاصة بناقلالحركة7G-ترونيك لرفعكفاءته.
وقد أدتتلك الإجراءات إلى خفض الاستهلاك 7بالمائة بالمقارنة معطرازاتW221السابقة، بلوساهمت التعديلات الأيروديناميكية فيخفض معدلات الضجيج ما يساهم فيمنح قيادة أكثر هدوء وراحة ونعومة .
وتشملمحركات البنزين المحرك3.5لترV6بقوة272حصان لطرازS350والمحرك4.7لترV8بقوة340حصان لطرازS450، والمحرك5.5لترV8بقوة388 حصان لطرازS500. وتأتي جميع الطرازاتالسابقة قياسيا بالدفع الخلفي، ولكنحسب الطلب يمكن تجهيزها بنظامالدفع لكل العجلات4MATIC.
ولطرازالقمةS600،توفر مرسيدس المحرك5.5لترV12بقوة517حصان ما يمنحها القدرة على التسارع إلى100كلم/س في4.6ثانية.وتروي مرسيدس عطش عشاق الأداء الرياضي السريع والشكل العضلي المفرطبطرازين من مجموعةAMGالخاصة وهماS63بمحرك6.2لترV8قوته525حصان، وS65بمحرك6.0لترV12بقوة612حصان.وتشمل خيارات الديزلمحركين، الأول 3.0لترV6بقوة 235 حصانلطرازS350-CDIويأتيمتواصلا مع ناقل7G-ترونيكويحصل عبر حزمةBlueEFFICIENCYعلى تغطية كاملة أسفل السيارة لخفضاستهلاك الوقود. أما المحرك الثاني فهو4.0 لتر V8لطرازS450-CDI.
وتتضمن حزمةتجهيزات الفئةSالجديدة أول نظام في العالم يجمع بينقدرات مساعد القيادة وبين إمكانيات نظم الحماية لتتمكن السيارة من مشاهدة واستشعارالمخاطر وتجنبها لها بلا تردد، وتتمالعملية بمبادرة من النظام وبدون أي تدخل منالسائق لتجنب الحوادث أو بهدف التخفيف من وطأة الحوادث الشديدة.
وتتشاركالفئةSبهذا النظام معالفئةEالجديدة والتيأطلقت في مارس الماضي.ولتحقيقالغايةالسابقة، توظف السيارة كاميرات تقوم بعمليات مسح شاملة طوال الوقت ولمسافاتبعيدة أمام السيارة، كما وتراقب محيط السيارة لاعتراض أي ظروف يمكنأن تؤدي إلىالحوادث ܓܨ ngk