البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مسابقة تقافية تعليمية بين مدرستي ادي شير وزيور في شقلاوا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مسابقة تقافية تعليمية بين مدرستي ادي شير وزيور في شقلاوا   الإثنين 14 فبراير 2011, 1:51 pm

عنكاوا كوم – شقلاوا - سبي متي خوراني

ضمن نشاطات وزارة التربية في حكومة اقليم كردستان، اقيمت، صباح الاثنين 24 كانون الثاني الجاري في قاعة مدرسة ادي شير، مسابقة ثقافية تعليمية هي الاولى من نوعها بين مدرستي ادي وزيور التابعتين لمديرية تربية شقلاوا بمسابقة للطلبة في صفي الخامس والسادس.
حضر المسابقة الاب فرنسيس شير ومشرف اللغة السريانية في قاطع اربيل نادر موشي ومدير مدرسة ادي شير كوركيس يوسف ومعلمين من كلا المدرستين. تضمن البرنامج اسئلة حول اللغة السريانية والدين المسيحي ومعلومات عامة. وقدم الطلبة الحاضرين فقرات منوعة.
والقى الاب شير كلمة اشار فيها الى دور معلمي اللغة السريانية كونها لغة الام، موضحا انه يجب على كل طالب مسيحي ان يتقنها جيدا لان تثبت وجود المسيحيين .
وفي ختام المسابقة فازت مدرسة ادي شير على مدرسة زيور بــ 26 – 26 نقطة فيما وزعت الهدايا على الطلبة المشاركين.

وقالت شيلان صيلوا معلمة اللغة السريانية في مدرسة زيور لموقع "عنكاوا كوم"، "نحن اليوم فرحون جدا من اجل هؤلاء الطلاب لان هذه الفرص تخلق في ما بينهم التنافس وتبادل المعلومات و يتم تعارف في ما بينهم".
واضافت "لا يهم من يكون الاول او الثاني بل الفائدة في تقديم الفائدة للطلبة وللمعلمين ايضا"، وتمنت ان تزيد مثل هذه النشاطت وان لا تبقى حصرا في شقلاوا فقط وانما يتم تنظيمها مع المدارس الواقعة خارج القضاء.

واوضح مشرف اللغة السريانية في قاطع اربيل نادر موشي للموقع " شاركنا مع مدير ومعلمي مدرسة ادي شير ومدرسة زيور في مسابقة علمية تعليمية تخص اللغة السريانية والدين المسيحي"، مشيرا الى ان هذه النشاطات تاتي ضمن برنامج خطة وزارة التربية في قاطع اربيل.
وبينّ ان مثل هذه النشاطات قد تكون شهرية او فصلية تخص مسابقات ثقافية تعليمية تربوية وتخص اناشيد ودروس تدريبية وهذا النشاط كان من هذه النشاطات التي نقيمها خلال هذا الشهر".
واضاف "يوجد نشاطات مماثلة في مدارس عنكاوا و ارموطة و اربيل و ديانا" .
وتابع "بطبيعة الحال نحن الان في استعدادات للكرنفال السادس لفعاليات المدرسية الذي سيقام في مدينة شقلاوا وستشارك فيه مدارس قاطع اربيل جميعا وكذلك اربع مدارس تم اختيارها من محافظة دهوك لكي تشارك ايضا في الكرنفال" .
واوضح ان الكرنفال يضم فعاليات مدرسية، اذ ستقدم كل مدرسة فعالية تستغرق ربع ساعة او عشر دقائق ان كانت انشودة يعني اناشيد سريانية او تمثيلية او اي مادة تعبيرية او قصيدة تعبر عن نشاط وايضا سيتخلل الكرنفال معرض لنشرات الجدارية تشارك فيها المدارس و يتم تقيم الافضل.
واضاف ان مثل هذه النشاطات فيها تنمية لقابليات ولتعلم لغة الام وبعض المفاهيم التعليمية التربوية الاخرى التي يجسدونها العاملين في تحضير البرنامج الاحتفالي لهذا الكرنفال .
واوضح اهتمام الوزارة بالكرنفال بحضور الوزير والمسؤولين. ودعا اوليا امور الطلبة للمنطقة التي يقام فيها الكرنفال كي يشاهدوا ابنائهم و هم يقدمون الفعاليات في المدرسة .
نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسيم ماموكا
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 582
مزاجي : مشغول
تاريخ التسجيل : 06/04/2010
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مسابقة تقافية تعليمية بين مدرستي ادي شير وزيور في شقلاوا   الإثنين 14 فبراير 2011, 2:53 pm

شكرا على الخبر ورده عاشت ايدك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسابقة تقافية تعليمية بين مدرستي ادي شير وزيور في شقلاوا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: