البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 والدة مؤسس ويكيليكس تعرب عن قلقها "ولدي ضحية فتوى أميركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: والدة مؤسس ويكيليكس تعرب عن قلقها "ولدي ضحية فتوى أميركية   الخميس 17 فبراير 2011, 6:29 pm

والدة مؤسس ويكيليكس تعرب عن قلقها "ولدي ضحية فتوى أميركية






17-02-2011 | (صوت العراق) -
أفصحت والدة مؤسس موقع " ويكيليكس" جوليان أسانج أن "ابنها ضحية ما يشبه الفتوى الأميركية"، معربة عن "خوفها الشديد عليه" نظراً للضغوط التي يتعرض لها مؤخراً.

ونقلت إذاعة (ايه بي سي) الاسترالية يوم الأربعاء عن كريستين اسانج قولها "إنها تخشى على وضع ابنها الجسدي والنفسي في وقت يحارب فيه المساعي لترحيله من بريطانيا إلى السويد، حيث يواجه تهما جنسية".


وسألت أسانج "هل تدركون حجم الضغوط التي يتعرض لها، هذا بالإضافة إلى اتصالات التهديد بالاختطاف والاغتيال من رؤساء الدول وهذا أشبه بفتوى أميركية".

وقالت أسانج انه "بالإضافة إلى مشاكل ابنها القضائية، فإن الناس الذين يعرفهم يحاولون كسب الأموال من وضعه وانه تلقى ضربات كثيرة على ظهره ومن المذهل انه قادر على التنفس".

واعتبرت أن "على رئيسة الوزراء الاسترالية جوليا غيلارد أن تقف في صف ابنها من دون حرج"، مشيرة إلى أن "بعض الشخصيات دعت عبر قنوات التلفزة إلى اغتياله وقتله واختطافه".


وسألت "لو كان مواطنا أميركيا في استراليا ويحصل معه شيء مماثل، أما كان رئيس الولايات المتحدة يتحرك".

وكانت جيلارد قد كررت أمس موقفها من أن "ويكيليكس كان غير مسؤول لكنها أقرت بأن جزءا من عملها يقتضي دعم الاستراليين في الخارج عندما يواجهون مشاكل",مشيرةً إلى أن "اسانج يحظى بالمساعدة التي قد يتلقاها أي أسترالي يواجه مشاكل قانونية".


وقد نشر الموقع في وقت سابق عشرات آلاف الوثائق السرية عن حربي العراق وأفغانستان ومئات آلاف الوثائق الديبلوماسية السرية من وزارة الخارجية الأميركية.

وأعلنت الحكومة الاسترالية أن "تسريب ويكيليكس للوثائق السرية الأميركية أمر غير شرعي"، فيما وصفت جيلارد شخصيا هذا التسريب بأنه "غير شرعي وغير مسؤول"، لكن الشرطة الاسترالية وجدت أن "الموقع لم ينتهك أي قوانين محلية".

وتقول (السى إن إن) لقد أصبح جوليان أسانج الآن رهن الاغتيال من جميع أعداء ويكيليكس، ولا يعلم أحد حتى الآن أين يختبئ.

وكشفت مصادر عالمية أن جندياً أمريكياً شاذ جنسياً، هو من وراء تسريب الوثائق السرية المنشورة على ويكيلكيس، والتى تتضمن آلاف الرسائل والبرقيات الدبلوماسية المتبادلة بين الولايات المتحدة ودول العالم.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC) ) أن موقع ويكيليكس حصل على 250 ألف وثيقة من الخارجية الأمريكية عن طريق الجندي الأمريكي ويدعى برادلى ماننج المولود في أوكلاهوما والبالغ من العمر 23 عاماً ومعروف عنه شذوذه الجنسي ودفاعه عن مثلى الجنس.

ويذكر أن أسانغ، ذو الـ39 عاما ولد في بلدة تاونسفيل، في كوينزلاند شمال أستراليا، لأبوين عملا في صناعة الترفيه، وبسبب أسلوب حياة والدته المضطربة، تقول تقارير إنه ارتحل عن منزله نحو 35 مرة قبل أن يبلغ عمره 14 عاما, وفي عام 2006، أسس أسانغ المولع في علوم الرياضيات والكمبيوتر موقع "ويكيليكس،" والذي يزعم أنه "يهدف إلى نشر الأخبار والمعلومات المهمة إلى الجمهور" من خلال نشر وثائق سرية، لا سيما حول الحرب الأمريكية في أفغانستان والعراق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
والدة مؤسس ويكيليكس تعرب عن قلقها "ولدي ضحية فتوى أميركية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: