البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 رحيل نيافة المطران أسطيفان بابكـا الى الاخدار السماوبة في كرمليس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رحيل نيافة المطران أسطيفان بابكـا الى الاخدار السماوبة في كرمليس   الجمعة 09 أكتوبر 2009, 12:25 am

رحيل نيافة المطران أسطيفان بابكـا الى الاخدار السماوبة في كرمليس

عنكاوا كوم / خاص

قبل أيام قليلة من حلول عيد الفصح المجيد، توفي اليوم الجمعة في بلدة كرمليش نيافة المطران أسطيفان بابكا، مطران الكنيسة الكلدانية التي وهب كل حياته من أجلها، منها 25 عاما خدمها في أبرشية أربيل بعنكاوا.
بابكة الذي عُرف بين أبناء رعيته بالصراحة والجرأة، ولد في 22 كانون الثاني من العام 1919 في بلدة كرمليس التابعة الى الموصل. وفي أوج شبابه، عندما كان في الثانية والعشرين من عمره، تم سيامته قسيسا في 15 آيار من العام 1941.
خلال ذلك واصل خدمة أبناء رعيته والكنيسة، فنال محبة الناس ورضاهم، وأصبح في التاسع عشر من آذار عام 1965 خوريا، وعمل سكرتيرا للمطران في الموصل.
وفي السابع من كانون الثاني عام 1969، عُين مطرانا لإبرشية أربيل التي أسسها بنفسه بعد أن تم فصلها عن أبرشية كركوك في ذلك العام.
خدم أبرشية أربيل في عنكاوا لمدة 25 عاما، تميز خلاله بطيبته وبساطته وحبه لأبناء رعيته.
سيوارى الثرى في كنيسة مار يوسف التي بناها في عنكاوا يوم غد السبت السابع من نيسان 2007 في تمام الساعة العاشرة صباحا.
" عنكاوا كوم" تعزي عائلة نيافة المطران الراحل أسطيفان بابكة، وأبناء رعيته في كل مكان، خصوصا في أبرشية أربيل.
الرحمة لسيادته.
والعمر المديد لإهله ورعيته.


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في الجمعة 06 أغسطس 2010, 3:54 am عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: رحيل نيافة المطران أسطيفان بابكـا الى الاخدار السماوبة في كرمليس   الجمعة 09 أكتوبر 2009, 12:45 am

سيدي المثلث الرحمة المطران مــار اسطيفـــان بـابكـا السامي الأحترام

المغروسون في بيت الرب يزهرون في ديار إلهنا

هـــا هي جموع الشعب المؤمن في مسقط راسك والقرى المجاورة وابنـاء رعيتك في اسقفية اربيل تخرج عن بكرة ابيهـــا لتودع جثمـانك الطـاهر الى مثواه الأخير في الصرح الذي شيدته في عهدك ،، كـاتدرائية مـــار يوسف في عنكـاوا ،، الى جـانب جثمـاني المثلثي الرحمة المطرانين الجليلين مــار حنـــا مرخو ومــار يعقوب شير اللذين جلسا على كرسي الأسقفية من بعد تقاعد نيافتك يشاركهم الأجلاء ابــاء الكنائس الأخرى ورجـالاتهـا والسادة المسؤولين في المنطقة في موكب مهيب يليق بشخصيتك الكريمة ، وهــا هي محصلة مــا زرعته يداك الكريمتـا في مسيرك الحياتية الطويلة ، وهـا هي وسائل الأعلام المختلفة تغطي انبـاء رحيلك الى الأخدار السمـاوية ...قناة عشتار الفضائية،وقنوات اخرى ، وموقع عنكاوا ، وموقع برطلة والمواقع الألكترونية العديدة تتلقى عبارات التعازي من ابناء شعبنـا المؤمن في كل مكان وغيرهـا من وسائل الأعلام .

لقد تزامن رحيلك مع الأحتفالات بالقيامة المجيدة ممـا اضفى على مراسيم توديعك الكثير من الأبهة والقدسية تليق بنيافتك لأنك كنت علمـا من اعلام الكنيسة الكاثوليكية في العراق وشخصية عراقية مرموقة لهـا وزنهـا في اوساط الدولة والمجتمع .

لقد ذهبت يـا سيدنـا ... وتركت في نفوسنـــا لوعة وفي قلوبنـــا غصة ولكنك رغم بعـادك عنــا فانت تعيش معنـــا، وفي احلامنــا وفي ضمـائرنــا ، نذكرك عند الأصيل ونراك في الفجر بسمة حلوة في شفـاه الأطفـال الصغـار ونسمعك نشيدا شجيـا مع تراتيل الملائكة والصديقين والأبرار ، فنم قرير العين في مثواك يـا قرة اعيننـا ولتسعد روحك الطاهرة في عليائهـــا فمـــا هذه الدنيــــا الا دار فنــاء وزوال.

فوداعـــا يـــاسيدنـــا الحبيب ... وداعـــا

المحب لكم والحزين عليكم

ابو فرات

ميونيــخ ــ المـانيـــــــا


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في الجمعة 06 أغسطس 2010, 3:54 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: رحيل نيافة المطران أسطيفان بابكـا الى الاخدار السماوبة في كرمليس   الجمعة 09 أكتوبر 2009, 12:47 am

-------------------------------------------------------------------------------
------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------
بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن ... والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .

،، انـــا هو القيامة ... والحق ... والحياة ... من امن بي وان مــات فسيحيـــا ،،

غبطة مـــار عمـانوئيل الثالث دلي بطريرك بـابل على الكلدان في العالم الكلي الطوبى الجزيل الأحترام .

سيادة المطران مــاربولس فرج رحو رئيس اساقفة ابرشية الموصل الكلدانية الجزيل الأحترام .

سيـادة المطران مــار ربـان القس رئيس اساقفة ابرشية اربيل الكلدانية الجزيل الأحترام .

الأخ والصديق والقريب العزيز جميل عبو بـابكـا وعـائلة ال ... بـابكـا الكريمة المحترمون .

الأعزاء ابنـاء كرملش الكرام المحترمون .

الأعزاء ابنـاء عنكـاوا الكرام المحترمون .

سلام من الله ورحمة ...

،، حكم المنية في البرية جـار ..... مـا هذه الدنيــا بدار قرار ،،

ببـالغ الأسى ومزيد الأسف تلقينـــا نبـأ انتقال المثلث الرحمة الأخ والصديق والقريب والحبيب نيـافة الحبر الجليل مـار اسطيفـان بـابكـا الى الأخدار السماوية ، نشاطر غبطتكم والسادة رجالات الكنيسة الكلدانية المقدسة من الأساقفة الأجلاء والكهنة الأفاضل والشمامسة الأعزاء والأخوات الراهبـات الفاضلات والأخوة الرهبان الأفـاضل وعائلة الفقيد الكبير وابنـاء كرملش وعنكـاوا الكرام وكافة ابناء شعبنــا الكلداني الكريم الأكارم في العراق الجريح ، والمهجر ، سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الراحل الكبير الغالي برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته مع الأبرار والصديقين ، ويلهمكم جميعـــا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يري اي من ابناء شعبنـــا المغلوب على امره اي مكروه ويحفظهم من كل سوء انه سميع ومجيب الدعـاء .

اليوم برحيل نيـافة المطران الجليل مـار اسطيفـان بـابكا وقبله بفترة قصيرة رحيل نيـافة المطران الجليل مـــار عبد الأحد صنــا، تكون كنيستنـا الكلدانية المقدسة في العراق قد خسرت في هذا العام عمودين من اعمدتهــا القوية وعلمـين من اعلامـهــا الأجلاء، نطلب من الرب القدير ان يعوضهـــا عن هذه الخسارة الفادحة .

لقد كان مثلث الرحمة منذ حداثته شخصية كنسية واجتمـاعية قوية ومؤثرة ومرموقة ، وفي ابرشيته باربيل التي قضى فيهـــا ،، 25 ،، عـامـا كـان راعيـــا صالحـــا لشعبه الكريم بكل معنى الكلمة ، شجـاعـا لا يخشى في الحق لومة لائم، جريئـا في مواقفه وهذا مـا لمسته بنفسي في السنوات التي عـايشته فيهـا في عنكـاوا وكنت قريبـا جدا منه وقد رافقته في جولات ولقـائـات و مراجعـــات وخــاصة لدوائر الدولة التي كـان المسؤلون فيهـــا يكنون لسيـادته كل الود والتقدير والأحترام ، وكانت كلمته مسموعة عندهم ، وقد شهدت الكنيسة ومؤسساتهـا انتعـاشا كبيرا في عهده يشهد صرح كـاتدرائية مـار يوسف بـعنكـاوا على ذلك .
لقد زارنـا سيـادته هنـا في المـانيـــــا قبل ثلاث سنوات تقريبــا قـادمـــا من رومــا بـايطاليـــا وقد قضينــا نحن ابنـاء كرملش معه ايـامـا حلوة وقـال لـنــا نيافته اعتقد ان هذه السفرة ستكون اخر سفرة لي بسبب حـالتي الصحية حيث ان السفر يتعبني كثيرا ، وفعلا كانت وللأسف اخر مرة التقينــا فيهـــا .

ان القلم يعجز عن الأتيـان بعبارات تعبر عن هذه الشخصية الكنسية والأجتمـاعية الكبيرة نظرا لمسيرته الطويلة الحـافلة بـالعطـاء لخدمة الكلمة ورعـاية ابـنـاء شعبه المؤمن ، فمهمـا كتبنـــا عنه لا نستطيع ايفـائه ، ولكن ذكراه ستبقى خـالدة في اذهـاننـا وذهن كل انسان عرفه وخـاصة انه انتقل الى جوار الآب السمـاوي في اعظم يوم حزن في تـاريخ المسيحية الا وهو يوم الجمعة العظيمة يوم صلب فـادينـا ومخلصنــا يسوع المسيح الذي يحتفل بهــا الشعب المسيحي في العالم كله .

كنـا نتمنى ان نكون معكم وانتم تقيمون الصلاة الخاصة برجالات الكنيسة المقدسة الأجلاء من الأساقفة والكهنة في بلدتنـــا كرملش العريقة التي تضم في ثراهـا عددا منهم والآبـاء والأجداد لألقـاء النظرة الأخيرة على سيـادته ومشاركتكم الصلاة وتوديع الراحل الكبير الى مثواه الأخير في البلدة التي ولد وترعرع ودرس وخدم وقضى سني تقـاعده فيهـا واحبته واحبهـا لسنوات طويلة ،، اكثر من 80 عـامـا ،، بحيث اصبح جزءا من تاريخهــا العريق ، ولكي نعزيكم بحرارة ونخفف عنكم بعض الألم ، لأن لحظـات توديع الأعزاء لاسيمـا الأجلاء منهم لحظـات عصيبة في حيـاة الأنسان ، ولكننـا للأسف نعيش في الغربة المقيتة بعيدين عنكم الاف الأميال .

واخيرا نطلب بخشوع من امنــا العذراء مريم وابنهـا الوحيد يسوع المسيح ان يسبغـــا نعمهـمـــا السماوية على وطننـا المحتل الجريح ليسود في ربوعه الأمن والأستقرار لكي ينعم شعبنـا المظلوم بحياة حرة كريمة تليق به كونه صاحب اعرق حضارة عرفهـا الأنسان في التاريخ.

شركاء احزانكم

حناني الشماس ميــــــا والعائلة
........................................

فرات حناني ميــــــا والعائلة

هوشيار ساكـا ويردينــا والعائلة

عصمت جرجيس الدهين والعائلة

بسام سمير الدهين والعائلة

ميونيــخ ـــ المـانيـــــــا
....................................
نبذة مختصرة عن حياة

مثلث الرحمة

المطران اسطيفان عبو بابكا

* ولد في كرملش بتاريخ 3 كانون الثاني 1919 بأسم (ايشوع).

* أكمل دراسته الابتدائية (حتى الصف الثالث) في كرمليس. ثم انتقل الى معهد شمعون الصفا في الموصل سنة 1929.

* في 7 كانون الاول 1939 دخل المعهد الكهنوتي البطريركي ورسم كاهناً في 15 ايار 1941 على يد مثلث الرحمات عمانوئيل الثاني، ثم خورأسقف في 1 أذار 1965 على يد مثلث الرحمان عمانوئيل ددي.

* في سنة 1968 تم تعيينه مدبراً بطريركيا لأربيل، ثم رئيساً لأساقفتها في 7 كانون الاول 1969 على يد مثلث الرحمات مار بولس الثاني شيخو، ويعتبر أول رئيس لأساقفة اربيل منذ انقطاع سلسلتها حين اندمجت في ابرشية كركوك ثم انسلخت عنها في المجمع البطريركي سنة 1968.

* خدم في كنائس مار ادي بكرملش وكنيسة ام الاحزان في بغداد وكاتماً لأسرار القلاية البطريركية في الموصل ودرس اللغة العربية والالحان الطقسية في المعهد الكهنوتي البطريركي ثم معهد مار يوحنا الحبيب، وتخرج من بين يديه (المرحوم الاب يوسف حبي، والمطران ابراهيم ابراهيم، والمطران سرهد جمو، والمطران جبرائيل كساب، والمونسينيور بطرس يوسف.. واخرون.

* بنى مقر المطرانية الجديدة في عنكاوا وعمر اكثر من موقع خلال ربع قرن قضاها فيها.

* وخلال المجمع البطريركي المنعقد في بغداد بتاريخ 5/5/1994 قدم استقالته من منصبه لأسباب صحية، ومنذ ذلك الوقت كان يقيم في بلدته كرملش الى ان وافته المنية صباح يوم جمعة الالام.



عدل سابقا من قبل Hannani Maya في الجمعة 06 أغسطس 2010, 3:55 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: رحيل نيافة المطران أسطيفان بابكـا الى الاخدار السماوبة في كرمليس   الجمعة 09 أكتوبر 2009, 12:53 am

قداس جنـائزي على نية مثلث الرحمة المطران اسطيفـان بـابكـا في كنيسة مـار ادي الرسول بكرملش مسقط راسه

اقـام سيادة المطران مـار بولس فرج رحو رئيس اساقفة الموصل على الكلدان قداسا جنـائزيـا على نية سيادة مثلث الرحمة المطران مـار اسطيفـان بـابكا رئيس اساقفة اربيل المتقاعد بمناسبة اليوم السابع لأنتقال نيافته الى الأخدار السمـاوية واشترك معه كل من ...
نيافة المطران مـار ربـان القس رئيس اساقفة العمادية وشكمـان واربيل وكالة .
نيافة المطران مـار بـاسيليوس جرجس القس موسى رئيس اساقفة الموصل للسريـان الكاثوليك .
نيـافة المطران مـار طيمـاثوس موسى الشماني رئس اساقفة ابرشية دير مـار متى وتوابعهـــا للسريـان الأرثوذكس .
المونسينيور روفـائيل بنيامين ،، اركذيـاقون ابرشية اربيل الكلدانية ،، .
المونسينيور بطرس موشي من كنيسة بغديدا للسريـان الكاثوليك .
الخوري افرام القس من ابرشية دير الشيخ متى السريانية الأرثوذكسية .
عدد من كهنة ابرشية الموصل الكلدانية .
كمـا حضرت جموع غفيرة من المؤمنين من كرملش وفي مقدمتهم شقيق الفقيد الأخ جميل عبو بـابكا واولاده ، ومن عنكاوا ايضـــا .
وخلال القداس تلى سيادة المطران مـار فرج رحو برقية تعزية بالمنـاسبة موجهة الى كل ابناء شعبنـا المسيحي وعائلة الفقيد وجماهير كرملش واربيل وتوابعهـا من غبطة مـار عمـانوئيل الثالث دلي بطريرك بـابل على الكلدان الكلي الطوبى الجزيل الأحترام .
والقى المونسينيور روفـائيل بنيامين كلمة مؤثرة بالمناسبة ابن فيهـا الفقيد الراحل ونبذة عن سيرته التي عايشه فيهــا في ابرشية اربيل الكلدانية وتوابعهـــا لمدة 25 عـامـا .
وفي الختـام القى الأستاذ فـارس جميل عبو بـابكـا ابن شقيق الراحل الكبير كلمة شكر فيهـا الحضور وكافة ابنـاء شعبنـا المبارك في كل مكان على تعازيهم بالمصاب الأليم .

تغمد الله الفقيد الغالي برحمته الواسعة واسكنه فسيح جنـاته والهم كل محبيه الصبر والسلوان .

صلوا من اجله ليتشفع لنـــا لدى الآب السمـاوي .

ابو فرات

عن مصدر من كرملش هاتفيـــا


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في الجمعة 06 أغسطس 2010, 3:55 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: رحيل نيافة المطران أسطيفان بابكـا الى الاخدار السماوبة في كرمليس   الجمعة 09 أكتوبر 2009, 1:05 am

-------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------
اخي وصديقي وقريبي جميل عبو بـابكـا ابن كرملش البـار الجزيل الأحترام .

اعرف جيدا بانك الآن تشعر بانكسار شديد وقلبك مملوء بالحزن ... كيف لا وقد فقدت بكر اولادك وهو في مقتبل عمره ،، المربي الكبير الشماس عبد اللطيف الذي كـان قمة في كل شئ ... بشهـادته الجامعية ... وبخدمته الرب في مذبحه كل يوم ... وبخلقه العالي وسمو روحه وخصاله الحميدة ، ومن قبله فقدت ابنك الشاب هـاني ايضا ، ثم فقدت من كـان مثلك الأعلى في الحياة المثلث الرحمة المطران الجليل مــار اسطيفـان بـابكا شقيقك الأكبر الذي عـايشته طيلة فترة حياتك ومنذ ان ابصرت النور وكـان شغلك الشاغل انت واولادك المبـاركون فكنتم جميعكم في خدمته وكان رحمه الله راضيـــا كل الرضى عنكم ، وخاصة في الفترة التي عاشهـــا معكم في سني تقاعده في داركم العامرة التي اصبحت محط انظـار كل من كـان على صلة بـالمطران الجليل من مختلف طبقـات الشعب العراقي كبـارا وصغارا وعلى راسهم غبطة مــار عمـانوئيل الثالث دلي بطريرك بــابل على الكلدان في العالم الكلي الطوبى الجزيل الأحترام كمــا جـاء في رسالة تعزيته برحيل الأسقف الجليل، فلا تطـأ اقدام اي انسان ارض كرملش الا وزار نيـافته في دار شقيقه جميل العامرة التي يلقى فيهـــا الأستقبال الحار والضيافة والأحترام من كل افراد الأسرة الكريمة ، وكان مجلس المثلث الرحمة مجلسا وقورا يشعر الأنسان بانه في حضرة شخصية كنسية واجتمـاعية كبيرة وكـان حديثه مشوقـــا نظرا لمـا كـان يتصف به من عقل راجح وعلم غزير وحكمة كبيرة وايمـان راسخ وشخصية قوية ، وانـا شخصيـا كنت اشعر بمنتهى السعادة حينمـا كنت ازور كرملش وازور هذا المطران الجليل في هذه الدار العامرة ونتناول معه ومع العائلة الكريمة الطعـام على مـائدة بسيطة ولكنهـا عـامرة بكرم اهلهـــا .
لقد كان لكم شرف كبير ان ينتقل الحبر الجليل الى الأخدار السماوية ويشيع جثمـانه الطاهر من داركم العامرة الى كنيسة مـار كوركيس المقدسة القريبة منكم حيث ودع نيافته كل الراقدين على رجـاء القيامة من ابنـاء جلدته الوداع الأخير كمـا القوا عليه ابنـاء بلدته كرملش النظرة الأخيرة وودعوه الوداع الأخير الى مثواه الأخير في كاتدرائية مــار يوسف التي شيدهـا في عهده الميمون وقد رافقه الى هناك عدد كبير منهم .
ستبقى دارك عامرة بك وباولادك وبعائلتك الكريمة ومفتوحة لأعزاء واحبـاء الراحل الكبير مـار اسطيفـان بـابكا ، واتمنى ان ازوركم فيهـا في يوم مــا لأتذكر تلك اللحظات التي قضيتهـــا في حضرة الفقيد الغالي ولكي ازور قبره وقبر المطرانين الجليلين مــا ر حنـــا مرخو ومـــار يعقوب شير واضع عليهــا بـاقـات من الزهور واصلي على نيتهم ليشفعوا لنــا امـام الآب السمـاوي .

المحب لكم ومشارك احزانكم

حنـاني ميـــــــــا

ميونيـــخ ـــ المـانيــــــــا


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في الجمعة 06 أغسطس 2010, 3:56 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: رحيل نيافة المطران أسطيفان بابكـا الى الاخدار السماوبة في كرمليس   الجمعة 09 أكتوبر 2009, 1:18 am

تعـازي الى رؤساء الكنيسة والشعب وعائلة ال ... بـابكـا بمنـاسبة مرور 40 يومــا على انتقـال المثلث الرحمة نيـافة المطران الجليل مـار اسطيفـان بـابكـا الى الأخدار السمـاوية .

بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن ... والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .

،، انـــا هو القيامة ... والحق ... والحياة ... من امن بي وان مــات فسيحيـــا ،،

غبطة مـــار عمـانوئيل الثالث دلي بطريرك بـابل على الكلدان في العالم الكلي الطوبى الجزيل الأحترام .

سيادة المطران مــاربولس فرج رحو رئيس اساقفة ابرشية الموصل الكلدانية الجزيل الأحترام .

سيـادة المطران مــار ربـان القس رئيس اساقفة ابرشية اربيل الكلدانية الجزيل الأحترام .

الأخ والصديق والقريب العزيز جميل عبو بـابكـا وعـائلة ال ... بـابكـا الكريمة المحترمون .

الأعزاء ابنـاء كرملش الكرام المحترمون .

الأعزاء ابنـاء عنكـاوا الكرام المحترمون .

سلام من الله ورحمة ...

* المغروسون في بيت الرب يزهرون في ديــار الهنـــا *

بمنـاسبة ذكرى ،، صلاة الأربعين ،، لرحيل نيـافة المطران مـار اسطيفـان بـابكـا الى الأخدار السماوية نجدد لكم جميعـا تعـازينــا القلبية بهذه المنـاسبة الأليمة ، سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الكبير الغالي برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنـاته مع الأبرار والصديقين ليكون لنــا شفيعــا لدى الآب السمـاوي في عليـائه ، ويلهمكم جميعــا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يري اي من ابنـاء شعبنــا الكريم اي مكروه ويحفظهم من كل سوء انه سميع مجيب الدعــاء .
وبهذه المنـاسبة اقيم في كنيسة مـار ادي بكرملش مسقط راسه قداس جنـائزي كبير برعـاية كريمة من غبطة مـار عمـانوئيل الثالث دلي بطريرك بـابل على الكلدان في العالم الكلي الطوبى الجزيل الأحترام ، وبمعـاونة نيـافة المطران مـار بولس فرج رحو رئيس اساقفة الموصل الجزيل الأحترام والضيف المرافق لغبطة البطريرك الأب الفاضل بشار وردة المدير المدبر للدير الكهنوتي وعدد من الآبـاء الكهنة والأخوات الراهبـات والأخوة الشمـامسة وجمع غفير من المؤمنين ، وقد القى غبطة البطريرك مـار دلي كلمة قيمة ابن فيهــا الراحل الكبير واشاد بمسيرته الطويلة في خدمة الكلمة وتمجيد الرب في مذبحه المقدس كاهنـــا واسقفـــا ، وبعد القداس الأحتفالي الكبير انتقل غبطة البطريرك وعدد كبير من الحضور الكرام الى مجلس العزاء المقـام من قبل عائلة الفقيد الكريمة لتقديم التعازي لهم بهذه المنـاسبة .
حقــا انهــا التفـاتة كريمة من رئيس الكنيسة الكلدانية لتكريم علمـا من اعلام كنيسته وعمودا من اعمدتهـــا ايفـاء لمـا قدمه نيافته للكنيسة الكلدانية المقدسة خلال مسيرته الطويلة من العطـــاء .

حفظ الله جل جلاله شعبنـــا الكريم وكنيستنــا المقدسة وخدامهـــا الأجلاء وابقاهم ذخرا وملاذا لنـــا .

شركاء احزانكم

حناني الشماس ميــــــا والعائلة
........................................
فرات حناني ميــــــا والعائلة

هوشيار ساكـا ويردينــا والعائلة

عصمت جرجيس الدهين والعائلة

بسام سمير الدهين والعائلة

ميونيــخ ـــ المـانيـــــــا
....................................


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في الجمعة 06 أغسطس 2010, 3:56 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: رحيل نيافة المطران أسطيفان بابكـا الى الاخدار السماوبة في كرمليس   الأحد 11 أكتوبر 2009, 1:20 am

-------------------------------------------------------------------------------
----------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------
تعـازي الى رؤساء الكنيسة والشعب وعائلة ال ... بـابكـا بمنـاسبة مرور عـام على انتقـال المثلث الرحمة نيـافة المطران الجليل مـار اسطيفـان بـابكـا الى الأخدار السمـاوية .

بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن ... والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .

،، انـــا هو القيامة ... والحق ... والحياة ... من امن بي وان مــات فسيحيـــا ،،

غبطة الكاردينال مـــارعمـانوئيل الثالث دلي بطريرك بـابل على الكلدان في العالم الكلي الطوبى الجزيل الأحترام .

روح شيخ شهداء الايمان والحق الابرار مثلث الرحمة سيادة المطران مــاربولس فرج رحو رئيس اساقفة ابرشية الموصل الكلدانية الجزيل الأحترام .

سيـادة المطران مــار ربـان القس رئيس اساقفة ابرشية اربيل الكلدانية الجزيل الأحترام .

الأخ والصديق والقريب العزيز جميل عبو بـابكـا وعـائلة ال ... بـابكـا الكريمة المحترمون .

الأعزاء ابنـاء كرملش الكرام المحترمون .

الأعزاء ابنـاء عنكـاوا الكرام المحترمون .

الاعزاء ابناء شعبنا المسيحي في العراق والمهجر المحترمون .

سلام من الله ورحمة ...

* المغروسون في بيت الرب يزهرون في ديــار الهنـــا *

عــام مضى على رحيل المثلث الرحمة نيـافة المطران الجليل مـاراسطيفـان بـابكـا الى الأخدار السمـاوية .

وبعد ...

عام مضى على رحيل الأخ والصديق العزيزالمثلث الرحمة نيـافة المطران الجليل مـار اسطيفـان بـابكـا الى الاخدار السماوية ولكنهـا في حسابات الحزن والأسى هي سنوات طوال بالنسبة لعائلته الكريمة ومحبيه لأن كل شئ يخصه في الكنيسة والبيت والمجتمع يذكرهم به ويجدد الحزن والألم في نفوسهم المتالمة اساسا بسبب رحيله المؤسف .

لقد رحلت ايهـا العزيز بعد رحلة طويلة في الحياة امتدت الى الشيخوخة الصالحة ونيافتك تخدم الرب في مذبحه المقدس وترعى خرافه المؤمنة ، ورحيلك هذا قد ترك في نفوس كل الذين عرفوك عن كثب لوعة وفي قلوبهم غصة ، فكل مسافر يــا سيدنا العزيز مهمــا طال بعـاده لا بد وانه الى اهله يؤوب ، ومـا من غـائب عن بيته الا وساعة يحن اليه فيعود ... ولكن نيافتك لم تعد ... ؟؟؟ وفضلت البقاء
حيث رحلت .

كم انت قاس يـا موت لأنك تفرق بين الراعي الصالح ورعيته المؤمنة وبين الوالدين واولادهـما ، وبين الزوج وزوجته ، وبين الأخ واخيه واخته ، وبين الصديق وصديقه ، وبين الأستاذ وتلاميذه ، وبين الطبيب ومرضـاه ، وكم هي شديدة مرارة لحظات توديع الأحبة الوداع الأخير على الأهل والأصدقاء ، فلولا نعمتي الأيمان والصبر اللتين اسبغهمـا الرب على بني البشر لمـات الأنسان من كربه ، فصبرا .. صبرا يـا احباء فهذه ارادة الخالق العظيم ولا راد لأرادته عز وجل ، فنم قرير العين في مثواك السرمدي وانت في عليائك فعائلتك ومحبيك سيسدون الفراغ الذي تركته لأنهم قد تعلموا في مدرستك الكبيرة ونهلوا الشئ الكثير من ايمانك ومن حكمتك ومن خصالك الحميدة وشخصيتك القوية وطيبتك المتناهية ، رحمك الله ايها الفقيد العزيز برحمته الواسعة واسكنك في فردوسه السماوي مع الملائكة والقديسين والأبرار والصديقين والهم عائلتك الموقرة ومحبيك الكرام جميل الصبر والسلوان ، واخيرا نطلب منه تعالى ان يكون هذا المصاب الأليم خاتمة احزانكم ، ودمتم برعايته الألهية .

شركاء احزانكم

ابو فرات والعائلة

فرات ميـــا والعائلة

هوشيار ويردينـا والعائلة

عصمت الدهين والعائلة

بسام الدهين والعائلة

ميونيخ ــ المـانيــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رحيل نيافة المطران أسطيفان بابكـا الى الاخدار السماوبة في كرمليس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المناسبات الاجتماعية Social events :: منتدى النعي والتعازي Forum obituary & condolences-
انتقل الى: