البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  المالكي يشيد بأداء القوات الأمنية في قمع التظاهرات ويمنح الضباط قدم 6 اشهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: المالكي يشيد بأداء القوات الأمنية في قمع التظاهرات ويمنح الضباط قدم 6 اشهر   الأحد 27 فبراير 2011, 2:34 am


المالكي يشيد بأداء القوات الأمنية في قمع التظاهرات ويمنح الضباط قدم 6 اشهر


26/02/2011





فيما أعلنت قناة العراقية شبه الحكومية والممولة من المال العام ان رئيس الوزراء نوري المالكي باعتباره القائد العام للقوات المسلحة، أشاد بأداء القوات المسلحة في تعاطيها مع التظاهرات التي انطلقت في بغداد والمحافظات، أبلغ مصدر عسكري رفيع المستوى وكالة (اور)، طلب عدم ذكر اسمه، ان المالكي استبق انطلاق التظاهرات، منح عدد من ضباط الجيش والشرطة المقربين له ولحزب الدعوة، وبموجب الصلاحيات الممنوحة له، قدم لمدة ستة اشهر، كثمن مدفوع لكسب ولائهم، وذلك على خلفية إعلان اللواء عبد العزيز الكبيسي استقالته أمام عدسة إحدى القنوات الفضائية العراقية.
وبحسب المصدر ذاته ، فان المالكي عقد مساء امس اجتماعا، لهيئة اركان القوات المسلحة، تحول الاجتماع الى مشادة كلامية بينه وبين عدد من كبار الضباط الكبار رئاسة الاركان، مشيراً الى ان حماية المالكي اقتادت ضابطا كبيرا في الجيش العراقي ومعه ضابط برتبة أدنى الى السيارات المضللة وتم نقلهم الى مكان مجهول، بحسب زعمه. وقال المصدر، الذي رفض الافصاح عن اسم الضابطين أو اسباب المشادة لاسباب قال انها قد تؤجج الشارع العراقي، ان المالكي خرج من الاجتماع غاضباً وغادر مبنى رئاسة الاركان وهو يصرخ خونة خونة.


وقال منظمو التظاهرات إن الحكومة "أدركت" مطالب المتظاهرين، وتسلمتها بعدما تفاوض عدد من المتظاهرين مع نائب مقرب من الحكومة كان حاضرا لتدوين اهم المطالبات.
وافاد ناظم العكيلي عن حركة 17 شباط أن" النائب كمال الساعدي عن ائتلاف دولة القانون والمقرب من المالكي استمع لمطالب المتظاهرين، ودون جميع المطالب"، هدد آخرون بالاستمرار في احتجاجاتهم لحين الاستجابة لمطالبهم المتمثلة بإقالة المحافظ ومجلس المحافظة.
وتتضمن المطالب الكشف عن سراق المال العام وتقديمهم إلى القضاء من اكبر مسؤول إلى اصغرهم لاسيما أصحاب الشهادات المزورة، وإطلاق سراح المعتقلين من المتظاهرين جميعا، وإطلاق سراح اللواء الركن عبد العزيز الكبيسي الذي كان يعمل بصفة مدير عام في وزارة الدفاع العراقية والذي قدم استقالته وانضم إلى المتظاهرين قبل أن يتم اعتقاله من قبل القوات الأمنية".


وبعد ان تسلم النائب كمال الساعدي مطالب بعض المتظاهرين، اتخذ قراراً بانهاء التظاهرة، اذ تشير المعلومات المتوافرة لوكالة (اور) انه عاد ثانية الى بناية المطعم التركي المهدمة المطلة على ساحة التحرير، لينضم الى النائب عدنان الشحماني الذي كان وصف المتظاهرين بالخوارج وعدد من القادة الامنيين، واوعز لقوات مكافحة الشغب، ذات الزي الاسود، التابعة لوحدة مكافحة الارهاب، بتفريق المتظاهرين بالقوة. وبحسب شهود عيان فإن القوات الأمنية حاولت إخلاء ساحة التحرير من خلال إطلاق لقنابل صوتية وعيارات نارية وخراطيم الماء المغلي ما تسبب بإصابة عدد من المتظاهرين. وقالوا ان المتظاهرين تراجعوا قليلا خوفا من تعرضهم للإصابات جراء الاشتباكات، فيما لجأ البعض منهم الى الازقة الفرعية في شارع السعدون، قبل ان يعودوا ثانية الى ساحة التحرير.

وكان شهود عيان قالوا في وقت سابق اليوم بأن طائرة مروحية حلقت فوق المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد وعلى علو منخفض بهدف تفريقهم، ما أدى إلى تراجع المتظاهرين إلى شارع السعدون ومن ثم عودتهم إلى مكان التظاهرة فيما بعد.
في غضون ذلك افادت وكالة الانباء اللبانية ان المرشد الاعلى للثورة الاسلامية علي الخامنئي أفتى بحرمة الخروج بتظاهرات احتجاجية في بغداد ومدن العراق، وذلك بخلاف الفتاوى التي صدرت عنه بشأن تونسومصر وليبيا والبحرين.

وتتماهي المعلومات التي اوردتها الوكالة اللبانية، مع ما كشفت عنه مصادر نجفية لوكالة (اور) عن وصول ممثل الخامنئي صباح امس إلى مدينة النجف، حاملاً فتوى الخامنئي وتوجه فوراً الى براني اية الله مهدي الاصفي فقيه حزب الدعوة، وطلب من المراجع ان يخرج وكلائهم الى الشارع النجفي لمنعهم من التظاهر طبقاً لفتوى الخامنئي بهذا الخصوص، ثم توجه الى مقتدى الصدر ليسلمه فتوى اية الله الحائري بحرمة التظاهر، نظراً لان زعيم التيار الصدري وانصاره يقلدون الحائري.

بغداد، النجف / اور نيوز

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المالكي يشيد بأداء القوات الأمنية في قمع التظاهرات ويمنح الضباط قدم 6 اشهر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: