البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  موظفو الرئاسات الثلاث يعتزمون الاعتصام امام بوابة البرلمان غدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: موظفو الرئاسات الثلاث يعتزمون الاعتصام امام بوابة البرلمان غدا   الأربعاء مارس 02, 2011 10:05 pm

موظفو الرئاسات الثلاث يعتزمون الاعتصام امام بوابة البرلمان غدا

اعلن موظفو الرئاسات الثلاث الجمهورية والبرلمان والوزراء عن نيتهم الاعتصام صباح يوم الخميس المقبل امام بوابة البرلمان العراقي داخل المنطقة الخضراء.

ودعا الموظفون في موقعهم على الفيسبوك زملاءهم الى التجمع والاعتصام و إعلان الاضراب لمدة ساعتين . واشار الموظفون الى الاوقات العصيبة والمخاطر الكبيرة التي تحيط بهم نتيجة لعملهم في تلك المؤسسات الحساسة لاسيما و ان الملف الامني في البلاد ما زال يواجه تحديات كبيرة . و قال بعضهم نحن من صغار الموظفين فقط و لسنا اعضاءا في البرلمان و لا وزراء َ ولا حتى وكلاء وزارات . ودعوا زملاءهم الى الدفاع عن حقوقهم وعدم التهاون حفاظا على ذكرى الشهداء الذين يسقطون كل يوم برصاص كواتم الصوت و العبوات اللاصقة . و كان مجلس الوزراء قد قرر في جلسته الاستثنائية التي عقدها مؤخرا إلغاء مخصصات الخطورة التي يتقاضاها موظفو الرئاسات الثلاث بحجة التقليل من الفوارق بين رواتبهم و نظرائهم في الوزرات الاخرى .

تجمع جماهيري في البصرة يشدد على اهمية اختيار شخصية مستقلة لمنصب المحافظ

طالب المشاركون في تجمع جماهيري في البصرة باختيار شخصية مهنية مستقلة لاستلام منصب المحافظ بدلا عن المحافظ المستقيل شلتاغ عبود و قيادة العمل في المرحلة المقبلة.

واكد المشاركون في التجمع الذي احتضنته قاعة الموانىء وسط المدينة اهمية تسنم منصب محافظ البصرة من قبل شخصية مستقلة تتمتع بمهنية عالية لان هذا الامر يمثل مطلبا جماهيريا و معاييره متفق عليها من قبل الجميع .و اتفق المشاركون في التجمع الذين يمثلون شخصيات عشائرية و منظمات مجتمع مدني و وجهاء على ان الاسماء المرشحة حاليا لاتنطبق عليها المعايير التي يـُجمع عليها ابناء المحافظة الذين تظاهروا يوم الجمعة الماضي للمطالبة باقلة المحافظ عبود شلتاغ الذي قدم استقالة استجابة لمطالب المتظاهرين ، وشدد المشاركون في التجمع على ان اساءة اختيار محافظ جديد للبصرة سيجعل من الرفض الجماهيري قائما ، لذلك طالبوا من جديد من خلال تجمع اليوم بالتمعن في الاختيار وانتخاب الاسم الافضل الذي يستحق المنصب ويكون جديرا به

كما تظاهر بعض المزارعين في ناحية صفوان مطالبين بالضغط على الحكومة الكويتية لاسترجاع اراضيهم.

وكان بعض الاهالي من المزارعين والصيادين قد تظاهروا اليوم في ناحية صفوان الواقعة بالقرب من الحدود العراقية الكويتية مطالبين بالضغط على الحكومة الكويتية لاسترجاع الاراضي المستقطعة والسماح للصيادين بالصيد في المياه الاقليمية.
فرض حظر على سير المركبات والدراجات النارية بمدينة بعقوبة

فرض ُ حظر التجوال اصبح اسلوبا متبعا من الاجهزة الامنية لمنع التظاهرات في انحاء متفرقة من العراق ، فقد فرضت السلطاتُ الامنية بمحافظة ديالى حظراً على سيرِ المركبات والدراجات النارية اعتبارا من الساعاتِ الاولى من صباح اليوم و حتى اشعارٍ اخر تحسباً لتظاهرةٍِ دعا اليها طلبة ُ جامعة ديالى اليوم .

وذكر مصدرٌ في الجامعة ان طلبةَ الجامعة سيُنظمونَ اليوم بمدينةِ بعقوبة مسيراتِ احتجاج ٍ للمطالبة بالغاءِ قرارٍ اتخذتهُ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اخيراً باعفاء ِ خمسةٍ من عمداءِ كلياتها ،
واشار المصدر الى ان وزيرَ التعليم العالي علي الاديب اتخذ قرارا ً ، اعفى بموجبهِ عمداءَ كلياتِ الطب والادارة والاقتصاد و العلوم الاسلامية و القانون وتربية الاصمعي بجامعةِ ديالى دون معرفةِ الاسبابِ والدوافع وراء هذا القرار الذي اثارَ حفيظة َ طلبةِ الجامعة واعتبروهُ قراراً يحملُ طابعاً سياسيا .ياتي هذا في وقت فرضت فيه القوات الامنية حضرا للتجوال في ناحية بُهرز لمنع خروج تظاهرة جديدة هناك .

قوات من الجيش تمنع طلاب الجامعة الاسلامية في الاعظمية من التظاهر

و في بغداد منعت قوات الجيش التي حاصرت مبنى الجامعة الاسلامية في منطقة الاعظمية طلاب الجامعة من التظاهر امس احتجاجا على استخدام العنف و اعتقال عدد من المتظاهرين في الايام الماضية

وذكر احد طلبة الجامعة ان قوات الجيش اعتقلت اثنين من منظمي التظاهرة و لم تطلق سراحهما الا بعد ان اخذت تعهدا منهما بعدم التظاهر ، فيما طوقت قوات الجيش الجامعة الاسلامية و اثارت حالة من الرعب بين الطلبة و اخذت تعهدات من بعض التدريسيين بمنع التظاهر داخل الجامعة او بالقرب منها

تأجيل التظاهرات في كركوك بسبب فرض القوات الامنية حظرا للتجوال

الى ذلك اُعلن في كركوك عن تأجيل تظاهرة سلمية كان من المزمع اجرائها امس بسبب فرض حظر للتجوال في المحافظة

وقال عضو المجلس السياسي العربي خالد المَفرجي في تصريحات صحفية ان المظاهرة المزمع انطلاقها في ساحة التحرير هي تظاهرة سلمية و تطالب بأخراج قوات البيشمركة من المحافظة لان وجودها غير دستوري ، فضلا عن اجراء اصلاحات سياسية و خدمية واجراء موازنة في تقاسم السلطات بنسبة اثنتين و ثلاثين بالمئة في الدوائر الحكومية واطلاق التعينات .

بناءً على مطالب المتظاهرين في بابل .. اعفاء المدراء الذين أمضوا أكثر من أربع سنوات بمناصبهم

أعلن مجلس محافظة بابل عن قرار إعفاء مدراء ِ دوائر المحافظة ممن أمضوا مدة تزيد عن أربع سنوات في مناصبهم باستثناء التعليم العالي.

وقال رئيس مجلس محافظة بابل كاظم تومان إن مجلس المحافظة قرر بجلسته الاستثنائية إعفاء مدراء الدوائر في المحافظة ممن أمضوا أكثر من أربع سنوات بمناصبهم باستثناء التعليم العالي ، مبيناً أن اثني عشر عضوا في المجلس صوتوا على قرار الإعفاء ، فيما امتنع اثنان من الأعضاء عن التصويت . وكان المئات من أهالي محافظة بابل تظاهروا يوم الجمعة الماضي و الايام التي تلتها للمطالبة بحل مجلس المحافظة و إقالة المحافظ والمسؤولين في الاقضية والنواحي والنهوض بالواقع الخدمي قبل أن يعلنوا اعتصاماً مفتوحاً أمام مبنى مجلس المحافظة لحين تلبية مطلبهم.

الجيران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موظفو الرئاسات الثلاث يعتزمون الاعتصام امام بوابة البرلمان غدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: