البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 جنود هولنديون في قبضة القذافي //شاهدوا الخبر من فضلكم ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: جنود هولنديون في قبضة القذافي //شاهدوا الخبر من فضلكم ...   الخميس 03 مارس 2011, 10:49 pm



تقرير: بليندا فان ستاين – إذاعة هولندا العالمية/ ثلاثة جنود هولنديين سقطوا في قبضة نظام معمر القذافي بعد محاولة إجلاء فاشلة في ليبيا. فقد أقلعت طوافة من على سطح الفرقاطة البحرية ’ترومب‘ في اتجاه مدينة سرت الليبية لإجلاء اثنين من الأشخاص أحدهم من جنسية هولندية. وبمجرد هبوطها حوصرت من قبل مجموعة من العناصر المسلحة الموالية للحكومة الليبية.


سرية
جرت العملية يوم الأحد الماضي ولكن لأسباب أمنية أحيطت بالسرية التامة حتى الآن، يقول أوتو بيكسما من وزارة الدفاع الهولندية.
"مباشرة بعد العملية بوشر في الاتصال والحوار مع السلطات الليبية سواء من السفينة أو من لاهاي. سلمت السلطات الليبية الشخصان، أحدهما من جنسية هولندية والآخر أوربي، للسفارة الهولندية وغادرا الآن ليبيا".
وتقوم وزارة الدفاع الهولندية بإبلاغ عائلات الجنود الهولنديين الثلاثة أولا بأول, ويؤكد الناطق باسم الوزارة أنهم في وضعية حسنة رغم كل حال.

بشاعة
يصف مارك روته رئيس الحكومة الهولندية الوضع بـ "البشع" ويوضح أنه تم التزام السرية عمدا حتى تسير أمور التفاوض مع السلطات الليبية بكل هدوء.
"أولويتنا الآن حقا هي ضمان سلامة الجنود الثلاثة. العملية لم تكن تخلو من مخاطرة شخصية، وأقل ما يمكن لنا القيام به حاليا هو أنه حينما يتعرض أناس لمشاكل، يتحتم عمل كل شيء من أجل ضمان سلامتهم مجددا".

دهشة
أصيب المؤرخ العسكري كرسيت كليب بالدهشة حول هذه العملية العسكرية. فمدينة سرت ما تزال تخضع لسلطة القذافي وليست أبدا آمنة للقيام بمثل هذه العمليات. كما أن الطوافة وهي من نوع لينكس صغيرة ولا يمكن حمايتها تماما.
"قد يوحي هذا أن الأمر يتعلق بدبلوماسي مثلا أو أي شخص له أهمية خاصة. أعتقد أن ما تحتاجه بالضبط الآن هو التزام الهدوء في ليبيا ولا تحاول لفت الانتباه نحوك. لا بد أن يكون هناك سبب معقول يفرض مخاطرة إضافية. الخطر أضحى أكبر باستخدام طائرة هليكوبتر صغيرة لا يمكن حمايتها".
ومع ذلك يتفهم كليب اختيار هذا النوع من الطائرات حتى لا تثير مزيدا من الانتباه. "من المحتمل أن تكون هناك اتصالات مسبقة مع الأشخاص الذين تم إجلاؤهم وبدا أن الأمور هادئة لتنفيذ عملية صغيرة كهذه".

إنجليز
تمكنت فرقة كوماندوس بريطانية نهاية الأسبوع الماضي من إنقاذ حوالي 150 شخصا من ليبيا. تمت العملية في سرية تامة، وكان الاتفاق بين الفرقة العسكرية والمدنيين ألا يتحدث هؤلاء لأحد عن العملية لضمان نجاحها.












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جنود هولنديون في قبضة القذافي //شاهدوا الخبر من فضلكم ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: