البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 خبر وتعليق بين عبد الله الليث وحناني ميـــا حول حادث مهاجمة قوة عسكرية مصرية لدير الأنبا بيشوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9489
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: خبر وتعليق بين عبد الله الليث وحناني ميـــا حول حادث مهاجمة قوة عسكرية مصرية لدير الأنبا بيشوي   الخميس 10 مارس 2011, 10:03 pm

رد: الجيش المصري يهاجم دير الانبا بيشوي بعد تسلم الجيش مقاليد السلطة في مصر




الجيش المصري يهاجم دير الانبا بيشوي بعد تسلم الجيش مقاليد السلطة في مصر
هذا هو حال المسيحيين في الدول العربية ؟!
ليست العراق افضل من مصر ولا مصر افضل من العراق
والعالم الغربي مع الاسف يتفرج !!!

حناني ميا

موضوعك هذا مفعم بروح الطائفية فاذا دوهمت الكنيسة فهناك المئات من المساجد والجوامع التي دوهمت
والسؤال ماهو سبب مداهمة الكنيسة؟؟
وماذا تريد ياحناني من العالم الغربي ؟؟
الايكفي تدخله الحالي واحتلاله لاراضي عربية واسلامية

عبد الله الليث
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::::
السيد عبد الله الليث

قبل كل شئ أنا سأرد عليك بأسلوب مؤدب وليسى كما كتبت لي بأسلوب يفتقر الى الكياسة الأدبية في التخاطب بين بني البشر في هكذا موقع رفيع المستوى وهذا نابع من التعالي على الآخرين والحقد في النفس , وأود أن أقول لك أنـا لست طائفيا كما أدعيت لأنني نقلت الموضوع من أحد المواقع كما هو ولا علاقة لي بما ورد فيه لا من قريب أو بعيد .
أية مساجد وأية جوامع هوجمت في الدول المسيحية , أرجو ذكرها هنا ليطلع القارئ الكريم عليها , فأنا عربي مسيحي زرت بلدان كثيرة فوجدت عكس ما أدعيت فالجوامع والمساجد والحسينيات ومعابد مختلف الديانات الأخرى موجودة في تلك البلدان والحرية الدينية متاحة ومضمونة لأتباعها وهذا معروف لكل مثقف يقرأ ويكتب ويبحث عن الحقيقة , وبعكس ذلك ففي الدول الأسلامية والعربية غير مسموح ببناء الكنائس وغيرها من المعابد وعلى سبيل المثال لا الحصر السعودية رغم أن الذين يقومون بالمشاريع الضخمة والعمران وما الى ذلك هم ليسوا مسلمين , وفي نفس الوقت السعودية تطلب دوما بناء مساجد وجوامع اسلامية في الدول غير الأسلامية وخاصة المسيحية , وهنا أسألك بماذا تفسر جنابك هذا التناقض بالمواقف ؟
مهما كان سبب مداهمة الكنيسة من قبل قوة من الجيش المصري فهي مدانة لأن الجهة المخولة في ذلك هو القضاء الذي يصدر قرار من محاكمه ويتم التنفيذ عن طريق دائرة التنفيذ التابعة له أيضا .
أنـا شخصيا ضد الغرب الأستعماري ومن يتابع كتاباتي يعرف جيدا هذه الحقيقة , أما حديثك عن تدخله في شؤون الدول العربية والأسلامية فهو ناتج عن تعاون الحكام العملاء في تلك الدول وعملاء كثيرون من شعوب تلك الدول أيضا وهذا واقع ملموس في أفغانستان والعراق , ألم يكن النظام الأيراني الفاسد خيرعون للمحتل المجرم بأحتلال أفغانستان والعراق ؟ وكذلك معظم الدول العربية ودول الخليج فتحت أراضيها بكل ما فيها من قواعد ومطارات عسكرية أمام الجيوش الغازية المحتلة ؟ الجواب واضح لكل ذي بصيرة وعقل راجح .
وهنا سؤال يطرح نفسه بقوة ... أية دول تقبل اللاجئين المسلمين ؟ هل هي الدول الأسلامية , أم المسيحية التي يحلو لأمثالك من المتعصبين تسميتها بالكافرة ؟ وأذا كنت ضليعا في التاريخ فهل تذكر بأن المسيحيين العرب حاربوا الى جانب المسلمين في الحروب التي شنها الغرب الأستعماري والتي سميت بالحروب الصليبة خطـا لأن عباد الصليب الحقيقيين بعيدين كل البعد عن الحروب وألحاق الأذى بالبشر حتى ولو كانوا أعداء وهذه معروفة عن الديانة المسيحية , وأذا كنتم تعتقدون بأن الحكومات في الدول الأستعمارية هي مسيحية فهذا خطأ كبير فالأنسان المسيحي المؤمن الحقيقي لا يمكنه أذية أحد حتى ولو كان حيوانا وليسى بشرا , وهنالك مسألة مهمة جدا وهي أن الدول الأسلامية وبضمنها العربية حينما تضطهد المسيحيين وتضطرهم للهجرة هي خسارة كبيرة لتلك الدول لأن نسبة كبيرة منهم هم طبقة مثقفة وفيهم العلماء والأطباء والمهندسين والصيادلة والفنيين والى أخره تحرم تلك الدول من خدماتهم وتستفاد الدول التي يهاجرون اليها من خدماتهم الجليلة , والمثال على ذلك هنالك في أمريكا الاف مؤلفة من هؤلاء وفي بريطانيا يقدر عدد الأطباء الأخصائيين العراقيين في مختلف الأختصاصات بأربعة الاف طبيب علما بأن العراق حاليا بأمس حاجة للأطباء وهكذا دواليك , والأهم من ذلك كله أن أضطهاد المسيحيين في البلدان العربية والأسلامية فيه مخاطر كثيرة على هذه الدول ومنها .. أعطاء ذريعة للدول الأستعمارية للتدخل في شؤونها بحجة حماية حقوق الأنسان , وكذلك خطورة تقسيم تلك البلدان كما حصل في السودان حينما أنفصل الجنوب عن الشمال , وليسى بعيدا أن تقسم مصر ولبنان وغيرها من الدول أذا أستمر الأضطهاد كما هو عليه الآن , وأخيرا أقول لجنابك ومن هم على شاكلتك ... كفاكم جهلا بالأمور وكونوا واقعيين وفتشوا عن الحقيقة كما هي وأبتعدوا عن التعصب الذي يضركم ولا يفيدكم أبدا .

والمجد والخلود لشهداء أمة العرب الأبرار

والخزي والعار لأمريكا الشر وحلفائها أعداء الشعوب

وعاش العراق حرا , مستقلا , وموحدا

أبو فرات

مع المحبة والتقدير



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبر وتعليق بين عبد الله الليث وحناني ميـــا حول حادث مهاجمة قوة عسكرية مصرية لدير الأنبا بيشوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: