البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مكافحة الشغب تستخدم الهراوات لتفريق المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9526
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مكافحة الشغب تستخدم الهراوات لتفريق المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد    الجمعة 11 مارس 2011, 4:28 pm


السومرية نيوز/ بغداد
فرقت قوات مكافحة الشغب، الجمعة، متظاهري ساحة التحرير وسط بغداد، باستخدام الهراوات بعد منع المتظاهرين دخول شخصية مهمة في رئاسة الوزراء الى مكان التظاهرة.

وقال مراسل "السومرية نيوز"، إن قوات مكافحة الشغب استخدمت، ظهر اليوم، الهراوات لتفريق المتظاهرين المتجمعين في ساحة التحرير، وسط بغداد، بعد منع المتظاهرين شخصية مهمة في رئاسة الوزراء من الدخول إلى مكان التظاهرة واستلام مطالبهم".

وأضاف المراسل أن "المتظاهرين طالبوا بإجراء الإصلاحات الحكومية ومعاقبة المفسدين بأسرع وقت ممكن"، الى أن "القوات الامنية اغلقت شارع السعدون المؤدي إلى ساحة التحرير بالكامل وإحاطة الساحة بالأسلاك الشائكة".

وكان المئات من المواطنين تظاهروا، صباح اليوم، في ساحة التحرير وسط بغداد، احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم السابقة، مطالبين رئيسي الوزراء والبرلمان بالجلوس معهم وسماع مطالبهم بشكل مباشر، فيما رددوا هتافات تنتقد تعامل الحكومة مع دعواتهم إلى معاقبة المفسدين وتوفير فرص العمل.

وشهدت محافظة الديوانية، صباح اليوم، تظاهرة احتجاجا على عدم نقل مطالبهم الحقيقة لمجلس النواب، فيما وصفوا النائب عن دولة القانون خالد العطية بالكذاب، طالبوا بإقالة المحافظ وحل مجلس المحافظة بسبب الفساد المستشري في المؤسسات الحكومية، فيما طالب العشرات من المتظاهرين في محافظة الانبار بإبعاد الوزارات الأمنية والخدمية عن المحاصصة وإيقاف الاعتقالات العشوائية ومعاقبة الشركات المتلكئة في تنفيذ المشاريع، مقللين من أهمية الـ100 يوم الى حددها المالكي للوزارات والمحافظات لتحسين أداءها، كما تظاهر العشرات من أهالي محافظة النجف مطالبين بمعاقبة المفسدين وتوفير مفردات البطاقة التموينية.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي اكد في كلمة ألقاها خلال استضافته في مجلس النواب، أمس الخميس، أن الحكومة والبرلمان في البلاد لن يتغيرا إلا عبر الانتخابات، وفي حين أعلن أن حكومته أنجزت برنامجا إصلاحيا يشمل جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، قدم اعتذاره عن التجاوزات التي حصلت على المتظاهرين وخاصة الصحافيين، متسائلا في الوقت ذاته عن "من يقدم الاعتذار لـ146 شرطيا قتلوا وجرحوا خلال التظاهرات.

ولاقت كلمة المالكي انتقادات عددية من قبل بعض النواب المنتمين إلى كتلتي الأحرار والمجلس الأعلى الإسلامي وبعض المستقلين الذين اعتبروا ورقة الإصلاح التي طرحها رئيس الوزراء نوري المالكي خلال جلسة مجلس النواب الأربعين اليوم لم تتضمن جذر المشاكل إنما اكتفت بتلميعات لواقع الحكومة، معتبرين أن الواقع السياسي في العراق هو عبارة عن كتل "متغانمة" على السلطة، بالإضافة إلى محاولات التستر على واقع الفساد في البلاد.

وشهد العراق، في الرابع من آذار الحالي والـ25 من شباط الماضي تظاهرات جابت أنحاء البلاد تطالب بالإصلاح والتغيير والقضاء على الفساد المستشري في مفاصل الدولة، نظمها شباب من طلبة الجامعات ومثقفون مستقلون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في شبكة الإنترنت.

وتعهد رئيس الوزراء نوري المالكي في بيان، عقب تظاهرات الـ25 من شباط الماضي، بتنفيذ جميع مطالب المتظاهرين، فيما أكدت لجنة الخدمات البرلمانية، أول أمس الأربعاء، أنه لا يمكن للمالكي إيجاد حلول جذرية لمطالب المتظاهرين.



[url=http://www.alsumarianews.com/ar/2/18595/news-details-.html]http://www.alsumarianews.com/ar/2/18595/news-details-.html[/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مكافحة الشغب تستخدم الهراوات لتفريق المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: