البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 متابعة لمشكلة الاراضي المفوضة بالطابو في شقلاوا...عنكاوا كوم تلتقي عضو مجلس محافظة اربيل سناء يعقوب فلو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9484
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: متابعة لمشكلة الاراضي المفوضة بالطابو في شقلاوا...عنكاوا كوم تلتقي عضو مجلس محافظة اربيل سناء يعقوب فلو    الأربعاء 16 مارس 2011, 6:42 pm

متابعة لمشكلة الاراضي المفوضة بالطابو في شقلاوا...
"عنكاوا كوم" تلتقي عضو مجلس محافظة اربيل سناء يعقوب فلو



المعلومات من الموقع الالكتروني لمحافظة اربيل

عنكاوا كوم – اربيل – سبي خوراني


متابعة لمشكلة تمليك الاراضي المفوضة بالطابو في شقلاوة التقى موقع "عنكاوا كوم" عضو مجلس محافظة اربيل سناء يعقوب فلو، وكان معها هذا الحوار:

- باعتباركم عضو مجلس محافظة اربيل، لو تحدثوننا قليلا عن مهمتكم كعضو في محافظة اربيل وكيف ترون الواقع وماهي ابرز ملاحظاتك عن العمل فيه؟

فى البداية اشكركم على استضافتكم لي فى موقعكم واتمنى لكم التقدم والتوفيق.
كما تعرفون ان تجربة مجالس المحافظات تجربة جديدة ولم نتعود عليها من قبل والتجاوب معها يحتاج الى وقت وقانون. وقد شُرع قانون محافظات اقليم كوردستان – العراق (قانون رقم 3 لسنة 2009) وان المادة الحادية والاربعون من الفصل السادس من هذا القانون تحث على تنفيذ هذا القانون ابتداء من الدورة الانتخابية المقبلة للمجالس، لذلك فان الدورة الحالية لاتمتلك الصلاحيات للتدخل واعطاء الملاحظات.

- ما هي رؤيتكم لواقع شقلاوا في الظروف الحالية وهل لديكم تصور عن المشاكل التي يعاني منها القضاء وخصوصا تلك التي تواجه المسيحيين؟

لو قمنا بمقارنة شقلاوة بالـ 10 سنوات الماضية، لوجدنا فرقا ملموسا ولا اعتقد ان هناك مشاكل مستعصية تواجه المسييحين فقط واي مشاكل لا تكون خارج القانون يتم حلها وحكومة اقليم كردستان ليست مقصرة فى ذلك وكما تلاحظون ان المسيحيين فى كردستان بالمقارنة مع المسيحيين فى باقي محافظات العراق فأنهم يتمتعون بحقوق كثيرة فى الوقت الذي لا يحصلون على ابسط الحقوق فى محافظات خارج كوردستان لذلك لا اظن هناك مشاكل جديرة بالذكر.

- معلوماتنا تشير الى ان الكثير من الاراضی المفوضة بالطابو تم تملیکها باسم اصحابها، ما هی برأيكم الاسباب التی حالت دون تمليك تلك الاراضي بالنسبة للمناطق ذات الاغلبیة المسیحیة في شقلاوا؟

هنا اريد ان اوضح نقطة مهمة وهي ان جميع ابناء شعبنا الذين يعيشون فى كردستان لديهم نفس الحقوق والواجبات والمشكلة التى تتحدثون عنها ليست مقتصرة على المسيحيين وانما على كل القوميات والاديان الموجودة فى كردستان وكما تفضلتم فان الجهات العليا على علم بذلك. اذن هذا قانون ولا يمكن مخالفته والقانون سُن للجميع ومن ضمنهم المسيحيين وعلينا احترامه.

- الا ترون ان هناك قرار سیاسي وراء هذه ‌المسالة ؟ بأعتقادكم من هي الجهة التي تقف خلف عدم تمليك الاراضي المفوضة بالطابو؟

القانون للجميع وليس لجهة معينة كى يكون للجهات السياسية دخل بذلك.

- كونكم عضو مجلس المحافظة ومن اهالي شقلاوا، هل بذلتم جهدا لإيجاد حل لهذه المعضلة؟ وهل حاولتم عن طریق المحافظة سن قانون یعالج هذه‌المسالة ؟

انا فخورة جدا باننى امثل ابناء منطقتي وقوميتي ومستعدة ان ابذل ما بوسعى كى اراهم سعداء ومرتاحين ولكن ليس هناك قانون يعطينا الصلاحية للقيام بذلك واشكركم مرة ثانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متابعة لمشكلة الاراضي المفوضة بالطابو في شقلاوا...عنكاوا كوم تلتقي عضو مجلس محافظة اربيل سناء يعقوب فلو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: