البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  الحكومة تعلن أصلاحات والناشطون ينظمون تظاهرات جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الحكومة تعلن أصلاحات والناشطون ينظمون تظاهرات جديدة    الخميس 17 مارس 2011, 7:59 pm


الحكومة تعلن أصلاحات والناشطون ينظمون تظاهرات جديدة


17/03/2011





اعلنت الحكومة العراقية حزمة اصلاحات سياسية وخدمية واجراءات لمكافحة الفساد وانتخابات محلية مبكرة استجابة لمطالب المحتجين الذين اعلنوا انهم يعدون لموجة تظاهرات جديدة الجمعة المقبل تحت شعار "مستمرون"
.
فقد اعلن في بغداد اليوم عن مصادقة مجلس الوزراء على حزمة اصلاحات سياسية وخدمية وإدارية واجراءات لمكافحة الفساد واجراء انتخابات مبكرة لمجالس المحافظات والاخرى في الاقضية والنواحي التي ستبدأ السلطات بتنفيذها .
وتضمنت الاصلاحات في المجال السياسي الاسراع بتشريع قانون الاحزاب ودراسة إمكانية تقديم موعد انتخابات مجالس المحافظات وإلغاء المجالس البلدية الحالية وإجراء انتخابات باسرع وقت. كما تضمنت دعوة جميع الكتل السياسية المشتركة في العملية السياسية الى اجتماع لدعم وتنفيذ ما ورد في ورقة الاصلاحات هذه واجراء تعديلات مناسبة على قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم بما يضمن الوضوح في تحديد صلاحيات السلطات المحلية وعدم تقاطعها مع اختصاصات السلطة الاتحادية.
وقال مصدر حكومي ان الإصلاح في الحقل الإداري يتضمن خضوع التعيينات في الوظائف التي تضمنتها موازنة العام الحالي 2011 والبالغة ربع مليون وظيفة بضمنها إجراءات الإعلان والإختيار والتوزيع على المحافظات بشكل عادل . كما تشمل الاجراءات إلغاء كل أمر تعيين يحصل خلافا للشروط والآليات المحددة ويتحمل الوزير أو رئيس الجهة مسؤولية ذلك وأن يعتبر الوزير أو رئيس الجهة المسؤول الاول عن تحقيق النزاهة في التشكيلات التابعة له وبمساعة المفتش العام والاجهزة الرقابية . وتشدد على اتخاذ الاجراءات الصارمة بحق الفاسدين واحالتهم على النزاهة واسراع مجلس النواب بالمصادقة على مشروع الحكومة الذي تضمن تخفيض رواتب الرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة واعادة النظر بالامتيازات الاخرى والاسراع بانجاز مشروع الحكومة الالكترونية لتحقيق السرعة والنزاهة والشفافية في انجاز المعاملات.
واشار الى ان الإصلاحات في حقل الخدمات العامة فتشمل تقديم الوزارات بالتنسيق مع المحافظات مقترحا بشأن المشاريع المطلوبة التي تؤدي الى تحسين الواقع الخدمي والاقتصادي ومنها المشاريع المجاري والمدارس والمستشفيات والمراكز الصحية والمزراعة والطرق والسكك لغرض تنفيذها من قبل شركات عالمية رصينة وباسلوب الدفع الاجل . تشكيل لجنة عليا برئاسة وزير المالية وممثلي وزارات النفط والزراعة والبلديات والسياحة وامانة بغداد لتسهيل تخصيص الاراضي للمشاريع المقررة، والطلب من مجلس النواب الاسراع بالنظر في مشاريع القوانين ذات العلاقة بالجواتب الاقتصادية والخدمية والادارية.
ولغرض معالجة مشكلة البطالة تم اتخاذ اجراءات منها الاسراع بتنفيذ المشاريع الستراتيجية والكبرى وتفعيل الاستثمار في القطاعات ذات الفرص والمردود الكبيرين ومعالجة المعوقات التي تعتري ذلك ومنها تخفيض نسبة الاسترداد من المستثمرين . وتتضمن الاجراءات ايضا تعديل نظام الاستثمار وتقديم مشروع لتوسيع شمول العاملين كافة في القطاع الخاص والعاملين لحسابهم الخاص واصحاب المهن والحرف بقانون الضمان الاجتماعي واستيفاء الاستقطاعات اللازمة وقيام وزارتي التعليم العالي والتخطيط بدراسة مخرجات التعليم من الاختصاصات لغرض تقليل الاختصاصات الفائضة وزيادة الاختصاصات التي يكون فيها الطلب اضافة الى تقديم مشروع قانون لتعديل قانون التقاعد لتشجيع ذوي الخدمة الطويلة والاعمار المتقدمة للاحالة الى التقاعد. وامس أعلن مسؤولان عراقيان هما رئيس مجلس محافظة كركوك زركار علي ومحافظها عبد الرحمن مصطفى استقالتهما م بسبب ما قالا انه عجزهما عن إرضاء جميع مكونات المحافظة وذلك بعد استقالة أربعة مسؤولين اخرين في محافظات عدة منذ اندلاع تظاهرات الاحتجاج قبل أسابيع حيث سبقهما في التنحي عن مناصبهم محافظ واسط لطيف حمد الطرفة ومحافظ بابل سلمان ناصر الزركاني ومحافظ البصرة شلتاغ عبود علي إضافة الى استقالة أمين بغداد صابر العيساوي.
يذكر ان لجنة برلمانية مكلفة بالنظر في المطالب المشتركة للمواطنين في المحافظات كافة قد سلمت المالكي الخميس توصيات موحدة خرجت بها فرق نيابية قضت عشرة أيام في المحافظات التي تمثلها وتعرفت إلى مطالب المحتجين وإلتقت بالمجالس المحلية لتقويم المعوقات والأسباب التي أدت الى عدم تنفيذ هذه المطالب.
وتتضمن هذه التوصيات التي جاءت في تقرير موحد أعدته لجنة نيابية يترأسها النائب المسيحي يونادم كنا 23 فقرة تدور حول حل مجالس المحافظات والمجالس البلدية وإجراء إنتخابات مبكرة لمجالس جديدة والمطالبة بتوفير الطاقة الكهربائية وتوفير مفردات البطاقة التموينية ووضع برنامج عملي وزمني للقضاء على البطالة والحد من الفقر وإتخاذ إجراءات عملية لمكافحة الفساد المالي والإداري في كل مؤسسات الدولة وإدامة وتفعيل مشروع المصالحة الوطنية وإطلاق سراح المعتقلين الذين لم تثبت ادانتهم.
بغداد (بابنيوز) :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20139
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الحكومة تعلن أصلاحات والناشطون ينظمون تظاهرات جديدة    الجمعة 25 مارس 2011, 12:06 pm



نتســــاءل : لمــاذا لم تقمْ حكومة نوري المالكي الفاســدة , بهــذه الإصــلاحات قبل ســنوات ؟

الا يشعر الحكّـام بضرورة آحترام ارادة الشّــعب , إلا بعــد تفاقــم الأمور ؟

هـذه الإصـلاحات المزعــومة غير موجودة إلاّ على الورق فقــط !

تحيّاتنا عـزّيــزا ابو فرات ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحكومة تعلن أصلاحات والناشطون ينظمون تظاهرات جديدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: