البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وبدأنا نقطف ثمار الانتفاضة في العراق : صباح الخزاعي - لندن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37595
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وبدأنا نقطف ثمار الانتفاضة في العراق : صباح الخزاعي - لندن   الأحد 20 مارس 2011, 6:34 am

وبدأنا نقطف ثمار الانتفاضة في العراق
صباح الخزاعي

18q-7.htm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ها هي بيادق الشطرنج التي حشّدها المحتل لتدافع عن مشروعه الاحتلالي الديمقرطائفي وشرعنت له سياسات المحاصصة والتخريب والفساد والفيدرالية، بدأت تتساقط وتنهار اصطفافاتها الضعيفة والمشبوهة، جرّاء التخبط والفوضى والانفلات في الهياكل المهلهلة لكافة الكتل والائتلافات والاحزاب المشاركة في ما يسمى بالعملية السياسة الموبوءة والفاسدة. كل ذلك هو من فعل انتفاضة الشعب العراقي المستمرة في صفحاتها الجديدة، بعد الجرعة الثورية التي تلقتها من شباب تونس ومصر الابطال.
فقد اعلن تسعة من اعضاء كتلة القائمة العراقية البرلمانية انسحابهم من الكتلة، وتشكيل تكتل جديد باسم 'كتلة العراقية البيضاء' برئاسة حسن العلوي، الذي انسحب هو وجمال البطيخ وعالية نصيف وطلال الزوبعي وآخرون من كتلة القائمة العراقية التي يتزعمها اياد علاوي، والسبب - كما صرح بذلك احد اقطابها- هو فشل القائمة العراقية في إنجاز ما خطط لها، وبالاخص الحصول على منصب رئاسة الوزراء، ثم ضياع منصب رئيس المجلس الوطني للسياسات الاستراتيجية أو هكذا يسمونه.
وقد لخص أزمة القائمة العراقية عضوها أحمد الشريفي، الذي قال بأن القائمة العراقية تمر بانتكاسة في الوقت الراهن، وهي على مقربة من التفكك والانشقاق بين كياناتها، وكذلك هي العملية السياسية برمتها التي تمر بحالة تراجع وعدم ثقة بين الكيانات السياسية والشعب العراقي بصورة عامة، ثم أعلنت صفيّة السهيل انسحابها من إئتلاف دولة القانون، وطالبت البرلمان اعتبارها عضوا مستقلة، وهو مؤشر بالغ الدلالة على أن التخبط والفلتان اللذين تعاني منهما جوقة المنطقة الخضراء، هما السمة الابرز وضوحا في الوقت الحاضر والانتفاضة الشعبية في بدايتها.
ان المؤشرات تقول ان العملية السياسة على وشك السقوط، لان مطالب الشعب الثائر لا يمكن تلبيتها لا اليوم ولا بعد مئة يوم، كما يطالب بذلك نوري المالكي، ولا بعد ستة أشهر كما يريد مقتدى الصدر، بل لن تتحقق ولو بعد مئة سنة، كما نطقها بهاء الاعرجي - أحد أقطاب ما يسمى بالتيار الصدري- لو بقيت هذه الشلة تحكم.
إذن فان فريق المنطقة الخضراء ومدربيه ومشجعيه في حالة رعب وتخبط وهذيان، وأخذت الشتائم والسباب والانتقادات تنهال كالقذائف في ما بينهم، بل وصلت الى حد التآمر من أجل الحفاظ على العملية السياسية، التي هي الغطاء المحكم الذي يحفظ لهم امتيازاتهم ويبقي رائحة السرقات والفساد والعمالة والاغتيالات داخل بالوعة الذل والخيانة والعار.
فقد تسربت معلومات خطيرة تقول بأن الاجتماع الذي تم بين أياد علاوي ومقتدى الصدر يوم الخميس 3/2/2011 نتج عنه اتفاق الطرفين، في حالة استمرار التظاهرات والاحتجاجات والاعتصامات الشعبية، على إجبار نوري المالكي على تقديم استقالته هو وحكومته وتحميله مسؤولية الاحداث، والطلب من أياد علاوي تشكيل حكومة إنقاذ بدعم من بقية الاطراف، من أجل الالتفاف على مطالب الجماهير الغاضبة في التغيير الشامل والجذري وكنس ما يسمى بالعملية السياسية التي يرعاها الاحتلال برمتها.
والدليل على صحة هذه المعلومات هو الهجوم العنيف الذي شنّه مقتدى الصدر على نوري المالكي وتحميله مسؤولية الاوضاع المتردية وانتهاكات قواته حق المتظاهرين في يوم 'جمعة الغضب'، كذلك تخلّي أياد علاوي عن منصب رئيس المجلس الوطني للسياسات الاستراتيجية الذي قبل به وتقاتل من اجله منذ خسارته لمنصب رئاسة الوزراء.
غير ان نوري المالكي لا يعرف ماذا يفعل وماذا يريد في ظل اجواء الريبة والشك واحتمالات الغدر والتآمر بين اقطاب العملية السياسية. فقد قامت قواته باغلاق مقرات ما يسمى بالحزب الشيوعي العراقي، الذي يتزعمه حميد مجيد موسى، وكذلك مقرات حزب الامة، حزب مثال الآلوسي بحجة عدم سداد الايجارات منذ الاحتلال 2003 وان هذه الابنية تابعة لوزارة الدفاع او للدولة.
وهي خطوة انتقامية بسبب مشاركتهما في التظاهرات، التي اعتبرها المالكي نكرانا وقحا للجميل. غير ان الامر ابعد من ذلك، فقد أُجبر المالكي ان يشم رائحة الخيانة والغدر من رفاق الشرعنة والعملية السياسة، ليكون رد فعله متشنجا وغير مدروس، لكنه يخدم اللاعبين خلف الكواليس من أجل تبييض وجوه هذين الحزبين اللذين فقدا مواقعهما في الانتخابات الاخيرة، واظهارهما على انهما من ضحايا دكتاتورية المالكي وسياسته القمعية تجاه المتظاهرين، ثم يتم ضخهما وتقديمهما الى الشعب العراقي ومع أياد علاوي على انهم البديل المناسب للتغيير الذي يريده الشعب المنتفض.
تماما كما حدث قبل سنوات، عندما اقتحمت قوات الاحتلال الامريكية مكاتب حزب احمد الجلبي وعاثت بمحتوياته، ثم خرج علينا احمد الجلبي وهو يفتخر بما تعرّض له وان ذلك بمثابة شهادة شرف على وطنيته، وسوّقته وسائل اعلام الاحتلال على انه زعيم وطني يخدم العراقيين بطريقته الخاصة. وبالفعل فقد قام بدوره في حملة الاجتثاث التي راح ضحيتها حوالي 140 ألفا من البعثيين، وكذلك مئات الالاف من العراقيين في الحرب الطائفية المفتعلة في أعوام 2005 و2006 و2007.
لكن الشعب العراقي الثائر يعي هذه التحركات والبهلوانيات وعليه ان يستمر بانتفاضته ولا ينخدع بهذه الترقيعات والحلول المشبوهة، التي ستبقي على نفس الوجوه الفاسدة والطائفية والعميلة التي انتهت صلاحيتها وادت دورها في شرعنة الاحتلال وتخريب العراق ونهب ثرواته، والمطلوب الان ان تستمر الانتفاضة وتتصاعد وتيرتها لكي تكبر شيئاً فشيئاً، كما هي كرة الثلج التي تتدحرج وخلفها زخم الجماهير الغاضبة لتقضي والى الابد على هذه العملية السياسية الاحتلالية والبائسة، واجبار الاحتلال على الاعتراف بحق العراقيين في تقرير مصيرهم ومصير عراقهم ليكون واحداَ محرراً يحكمه الوطنيون الحقيقيون ذوو الكفاءات والخبرات العالية، والذين يحرصون كل الحرص على دماء العراقيين جميعاً وعلى ما بنوه واكتسبوه طوال عمر الدولة العراقية الحديثة.

' أكاديمي وسياسي عراقي مقيم في إنكلترا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وبدأنا نقطف ثمار الانتفاضة في العراق : صباح الخزاعي - لندن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: