البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 استششهاد الاب رغيد كني وثلاثة شمامسة .. بسمان يوسف .وحيد أيشو , وغسان بيداويد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: استششهاد الاب رغيد كني وثلاثة شمامسة .. بسمان يوسف .وحيد أيشو , وغسان بيداويد   السبت 10 أكتوبر 2009, 11:57 pm

الاب رغيد كني و ثلاثة شمامسة في الموصل

قتل مسلحون مجهولون قبل قليل من الان القس رغيد كني، راعي كنيسة روح القدس في حي النور بالموصل مع ثلاثة شمامسة آخرين كانوا معه اثناء خروجهم من الكنيسة بعد تأدية قداس الاحد اليوم.
والشمامسة هم :

الشماس بسمان يوسف

الشماس وحيد أيشو

الشماس غسان بيداويد

وقالت مصادر ل" عنكاوا كوم" ان المسلحين امطروا الضحايا بوابل من الرصاص واردوهم قتلى على الفور و ان جثثهم كانت مرمية امام الكنيسة حتى ساعة اعداد هذا الخبر.

نوافيكم بالتفاصيل حال ورودها الينا.

نقلا عن عنكاوا . كوم


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في الأحد 11 أكتوبر 2009, 12:23 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: استششهاد الاب رغيد كني وثلاثة شمامسة .. بسمان يوسف .وحيد أيشو , وغسان بيداويد   الأحد 11 أكتوبر 2009, 12:19 am

--------------------------------------------------------------------------------
* رسالة عزاء ورثـاء لشهداء العنف والأرهـاب ابنـــاء كنيسة المشرق المقدسة الأعزاء *

بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن .. والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .

انـا هو القيامة ... والحق... والحياة .......... من امن بي ... وان مـات فسيحيـا

غبطة مـار عمـانوئيل الثالث دلي بطريرك بـابل على الكلدان في العالم الكلي الطوبى الجزيل الأحترام .

نيـافة مـار بولس فرج رحو رئيس اساقفة الموصل الجزيل الأحترام .

الأخ والصديق والزميل العزيز الأب الفاضل سالم كني وعـائلة ال... كني المحترمون .

الأعزاء الأخ والصديق والقريب الأستاذ عزيز متي كني والد الشهيد البار الأب الفاضل المهندس رغيد كني واخوانه وعائلاتم الكريمة المحترمون .

عـائلة المرحوم الشهيد البـار الشماس بسمـان يوسف الكريمة المحترمة .

عائلة المرحوم الشهيد البـار غسان بيداويد الكريمة المحترمة .

عائلة المرحوم الشهيد البـار وحيد ايشو الكريمة المحترمون .

الأعزاء ابنـاء كرملش المحترمون .

الأعزاء ابناء نينوى المحترمون .


سلام من الله ورحمة ...

الى شهداء المسيحية في العراق الجديد إ

الشبـاب الأعزاء الأب الفاضل المهندس رغيد كني والشمـامسة

بسمـان ، بسام ، وغسان ابنـاء بلاد الرافدين الأبرار .

* المغروسون في بيت الرب يزهرون في ديــار الهنـــا *

* حـادث جلل ومصاب اليم *

انه طريق الآلام وينبوع الدموع يـا ابناء شعبنـا الأحبـاء المظلومون الذي فرض عليكم بالقوة منذ غزو واحتلال وطنكم الحبيب ، فبدل الديموقراطية والرفاهية التي وعدكم بهـا الغازي المحتل جلب لكم العنف والأرهـاب والدمـار بكل اشكاله ، ففي كل يوم جديد يسقطون شهداء جدد لينظموا الى قـافلة شهداء العراق الذين يروون بدمـائهم الزكية ارض الرافدين الطاهرة ويكتبون بهـا سفر العراق ليولد من جديد حرا مستقلا موحدا كمـا كـان على مر الزمن ، وهـا هم كوكبة من ابنـاء نينوى الجريحة ام الشهداء يسقطون شهداء برصاص عتاة الأرهـابيين القتلة الذين جـاء بهم المحتل من كل حدب وصوب ليلتحقوا بتلك القافلة الكبيرة .

فبقلوب حزينة ونفوس منكسرة وعيون بـاكية نشاطر غبطتكم والآبـاء الأساقفة والكهنة الأجلاء والأخوات الراهبـات الموقرات والأخوة الرهبـان الأعزاء والأحوة الشمـامسة الكرام وعائلات الشهداء الكريمة وابنـاء الشعب المسيحي المبـارك في العراق الجريح والمهجر الأحزان بهذا المصاب الجلل الذي هزنـــا بشدة ونزل علينـــا كالصاعقة سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقداء الغاليين الأربعة الـمـاسوف على شبـابهم وعلمهم ورتبتهم الدينية برحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جنـاته بين الملائكة والأبرار والصديقين ويلهمكم ومحبيهم ويلهمنـا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يري اي من ابناء شعبنـا اي مكروه ويحفظهم من كل سوء انه سميع مجيب الدعـاء .

يقولون احبـاء الشهداء الأبرار ... الأب رغيد ... الشمـاس بسمـان ... الشمـاس غزوان ... والشمـاس وحيد ...

ابونـــا رغيد ، شماس ... بسمـان ، غسان ، ووحيد يـا احبـاؤنــــا... ايهـا المسافرون عبر السحاب ، الراحلون الى مـا وراء الغمـام في السمـاء العليـا ، كيف مضيتم سريعـــا دون وداع ، ولمـا غادرتمونـــا بهذه العجالة والربيع لا زال مزهرا ، وانتم لا زلتم في عنفوانكم وعز شبـابكم ، وشجرة حيـاتكم الخضراء المثمرة في اوج وقمة عطـائهــا ... ؟؟؟

لقد ذهبتم يـا اعزاء وتركتم في االقلوب غصة وفي النفوس لوعة وفي العراق والمهجر ضجة وحيرة ، ولكنكم رغم بعـادكم عنـا فانتم تعيشيون معنـا ، وفي احلامنـا ، وفي ضمـائرنـا ، نذكركم عند الأصيل ، ونراكم في الفجر بسمة حلوة في شفـاه الأطفال الصغـار ، ونسمعكم نشيدا شجيـا مع تراتيل الملائكة والأبرار والصديقن وترانيم جوقـات الكنـائس في الأعياد الكبيرة ، فناموا قريري العين في مثواكم السرمدي يـا قرة اعيننــا ولتسعد ارواحكم الطاهرة في عليـائهـا فمـا هذه الدنيـا الا دار زوال وفنـاء .

فوداعـــا يــا احبـاؤنــــا وداعــــا

الا شلت الأيدي الخبيثة التي وجهت تلك الرصاصـات الغادرة الى تلك النفوس المؤمنة الآمنة التي كانت قلوبهـــا عامرة بالأيمـان والقدسية بعد تقديمهـــا الذبيحة الألهية في مذبح الرب صبـاح يوم الأحد المبارك عيد الثالوث الأقدس للمؤمنين في كنيسة حي النور في الموصل الحدبـاء ،، ام الربيعين ،، التي حولهـا الأرهابيين القتلة من مدينة السلام والتـاخي ومهرجان الربيع والفرح الى مدينة الحزن والقتل والأشباح ، وقتلتهـا ومزقت اجسادهـا الطاهرة واوقفت قلوبهـا النـابضة بـالحياة ومرح الشـباب وسرقت فرصهـا في الحيـاة وقضت على كل احلامهـا وافكارهـا وحرمت كنيسة الرب وابنـائـهـــا من خدمتهــا الألهية ، وهي في بيت الرب امنة في صباح يوم جميل من صباحات ايـام الربيع في نينوى ام الربيعين .

صدقونـا يـا احباء نحن هنـا في الغربة نفرح لأفراحكم ونحزن لأحزانكم لأنكم منـا ونحن منكم وكلنـا ابناء الوطن الواحد الموحد ، كنـا نتمنى ان نكون معكم وانتم تودعون الشهداء الأبرار الى مثواهم الأخير ليواروا الثرى في كرملش التاريخ ارض الآبـاء والأجداد الى جـانب شهداء العراق الأبرار لنشارككم الصلاة الخاصة بالكهنة الأجلاء والشمامسة الأعزاء ونعزيكم بحرارة ونخفف عنكم بعض الألم ، لأن توديع الأحباء الوداع الأخير هي لحظات عصيبة في حياة الأنسان لاسيمـــا حينمـــا يكونون شبابـــا ومن رموز المجتمع وبهذا العدد الكبير ولكننـا للأسف الشديد نعيش في الغربة المقيتة بعيدين عنكم الاف الأميال .

ان القلم يقف حائرا احيـانـا لأيجاد الكلمـات المعبرة المنـاسبة في هكذا منـاسبات كارثية لأنهـــا مـاساة كبيرة يعيش في جحيمهـــا ابنـاء شعبنــا المظلوم منذ 4 سنوات ،واأسفـاه عليك يـــا عراق مهد الحضـارات والأمجـاد .

نطلب من الرب ان يكون هذا المصاب خـاتمة احزانكم وان ينعم بالأمـان والأستقرار على وطننـا المفدى العراق ليعود الى ربوعه السلام ويعيش شعبنـا المسكين عيشة تليق به كونه صاحب اعرق حضارة في التاريخ، ودمتم برعايته الألهية .

وكمـا نصلي للآب السمـاوي عز وجل ونطلب منه ان يعوض كنيستنـــا الكلدانية المقدسة هذه الخسارة الفادحة التي منيت بهـا باستشـهـاد هذه النخبة المباركة من ابنـائهـــا البررة الأب رغيد كني ورفـاقه الشمـامسة الثلاثة بسمـان ، غسان ، ووحيد ، لتبقى ابوابهـــا مفتوحة في وطن الآبـاء والأجداد لتمجيد اسمه تعالى رغم كل شئ .

شركاء احزانكم المتالمون لكم

حناني ميــــــا والعائلة
..............................................

فرات ميـــــا والعائلة

هوشيار ويردينــا والعائلة

عصمت الدهين والعائلة

بسام الدهين والعائلة

ميونيـــخ ـــ المـانيـــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: استششهاد الاب رغيد كني وثلاثة شمامسة .. بسمان يوسف .وحيد أيشو , وغسان بيداويد   الأحد 11 أكتوبر 2009, 4:41 am

االأخ والصديق والقريب العزيز الأستاذ عزيز متي تومــا ال ... كني والعائلة الكريمة المحترمون .

سلام من الله ورحمة ...

لا ادري مـاذا اقول لكم بهذا المصاب الجلل الذي هز العالم كله ونبه الراي العام العالمي الى مـاساة الشعب المسيحي في العراق ، فالقلم عاجز عن التعبير عمـا يجول في خواطرنـــا نظرا لجسامة الحادث وفداحة الخسارة ، فقد بكينــا وتالمنـــا ونحن نشاهد ذلك المنظر الحزين من على شاشة التلفاز عن مراسيم الصلاة على ارواح شهداء الأيمـان الشباب ... الأب الفاضل رغيد والشمامسة الأفاضل بسمان ، غسان ، وحيد وتوديعهم الى مثواهم الأخير الذي نقلته قناة عشتار الفضائية من كنيسة مـار ادي الرسول بكرملش .
لقد عادت بنـا الذاكرة الى تلك الأيـام الحلوة التي كنت ازوركم فيهـا في الموصل حينمـا كانت مدينة التاخي والسلام ومهرجان الربيع والخير وكان المرحومـان العم العزيز متي والدكم الكريم والأخت العزيزة عبدة والدتكم الكريمة على قيد الحياة حيث نقض معكم اوقـاتـا حلوة كلهـا فرح وسرور ولم تنقطع زياراتي لكم وخاصة للعزيز زهير الى ان غادرت العراق ، ان مـا اصابكم في الآونة الأخيرة كان كارثة فقد استشهد الأخ العزيز تومـا ابن عمكم العزيز ولحقت به زوجته الكريمة الأخت العزيزة نجيبة ثم وقعت المصيبة الكبرى باستشهـاد شيخ الشهداء الشباب الأب رغيد ورفاقه الشمامسة بسمان وغسان ووحيد ، اعـانكم الله عز جل على تحمل مـا اصابكم واسبغ عليكم نعمتي الصبر والسلوان لتجاوز تداعيـات المصاب الأليم .

قلوبنـا وقلوب كل ابنـاء شعبنـا المبارك وكل الناس الشرفـاء في العالم كله هي معكم لأن الشهداء لم يكونوا شهدائكم فحسب وانمـا كانوا شهداء العالم المتحضر كله والأنسانية جمعـاء .

تغمد الله تعالى شهداء القرن 21 ابناء كنيسة المشرق المقدسة الأبرار برحمته الواسعة واسكنهم فسيح جنـاته والهمكم والهمنــا جميل الصبر والسلوان ، ودمتم بخير محروسين برعايته الألهية ذخرا لشعبكم الموقر.

المحبون لكم باخلاص

الحزانى

اخوكم ابو فرات والعائلة

ميونيــخ ـــ المـانيـــــــا
--------------------------------------------------------------------------------
اليوم الأحد 10 / 6 / 2007 اقيم مجلس عزاء لشهداء الأيمـان وقداس وجنـاز على نيتهم في مدينة ميونيـــخ بالمـانيـــــا

اقـام ابنـاء كرملش والجالية المسيحية مجلس عزاء لشهداء الأيمـان الأب الفاضل رغيد كني والشمامسة الكرام بسمان يوسف ، غسان بيداويد ، ووحيد ايشو في قـاعة جمعية المشرق في مدينة ميونيـــخ بالمانيـــــا ، وذلك من الساعة 11 صبـاحـا ـــ وحتى الساعة 4 مساء وغصت القاعة بـابناء شعبنــا المبارك من جميع مكونـاته ومن مختلف المدن الألمانية حيث قدم الغداء لجميع الحاضرين بعد صلاة خـاصة على نية الشهداء الأبرار اقامهــا الشماس سمير كاكوز بغيـاب كاهن الرعية الأب صبـاح بتو وشارك في الصلاة جميع الحضور ، وبعد ذلك توجه الجميع الى كنيسة مـاريــا هيلف الكلدانية حيث اقيم قداس الهي وجنـاز على نية الشهداء الأبرار من قبل الكاهن الأب صبـاح بتو راعي خورنة مـار بطرس الرسول الكلدانية في مقاطعة بـاير وساعده الكاهن الألمـاني الأب يوسف موزار ، وبهذه المناسبة نشكر جميع الذين شاركوا في مجلس العزاء والقداس الألهي والجنـاز لا سيمـا الذين تجشموا عنـاء السفر من مناطق بعيدة ، والذين قـاموا بهذا العمل من الشباب الكرمليسي .

تغمد الله عز وجل الشهداء الأبرار ابنـاء كنيسة المشرق في العراق الجريح واسكنهم فسيح جناته مع الملائكة والقديسين والصديقين والأبرار والهم عائلاتهم الكريمة ومحبيهم وجميع ابنـاء شعبنـا المسيحي المضطهد في بلاد مـا بين النهرين جميل الصبر والسلوان .

لنصلي جميعنــــا الى الباري عز جل من اجل ان يسود الأمن والأستقرار في ربوع وطننــا المفدى ، ومن اجل ان يحفظ ابنـاء شعبنـا من كل سوء ، انه سميع مجيب الدعـاء ... امين .

ابو فرات

عن ابنـاء كرملش والجالية العراقية المسيحية في المـانيـــــا

ميونيــخ ... في ... 10 / 6 / 2007
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استششهاد الاب رغيد كني وثلاثة شمامسة .. بسمان يوسف .وحيد أيشو , وغسان بيداويد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى شهداء كرمليس ,, كرملش ,, وقرانا وبلداتنا والأيمان في العالم Forum, krmelsh, martyrs, & villages & towns-
انتقل الى: