البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مجلس ناحية برطلة يقرر بناء الف وحدة سكنية داخل البلدة بالرغم من الاعتراض الشديد للمسيحيين فيها و احد اعضاء ال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9521
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مجلس ناحية برطلة يقرر بناء الف وحدة سكنية داخل البلدة بالرغم من الاعتراض الشديد للمسيحيين فيها و احد اعضاء ال   الإثنين 28 مارس 2011, 6:15 am

مجلس ناحية برطلة يقرر بناء الف وحدة سكنية داخل البلدة بالرغم من الاعتراض الشديد للمسيحيين فيها و احد اعضاء المجلس يعلق عضويته




عنكاوا كوم – برطلة – خاص


علق عضو مجلس ناحية برطلة، يوسف يعقوب متي عضويته من الجلس على خلفية عدد من القرارات التي وصفها بالمجحفة والتي اتخذها المجلس بحق بلدة برطلة. علما أن مجلس ناحية برطلة يتكون من عشرة أعضاء، أربعة منهم من السريان وخمسة من الشبك وواحد من الاكراد .

وتأتي تعليق عضوية متي الذي هو رئيس مجلس عشائر السريان في برطلة ايضا، على خلفية الخلاف على إنشاء مجمع سكني يضم 1000 وحدة سكنية من قبل إحدى الشركات الاستثمارية والذي كان مزمعا إنشائه في قطعة 113بمنطقة عين الصفراء وهي منطقة قريبة على برطلة وملاصقة لها من جهة الشرق ، لكن بعد رفض أهالي تلك المنطقة التي تضم عدد من القرى فوجئ مجلس الناحية بتغيير منطقة المشروع الى القطعة 195 برطلة الوسطى والتي تقع داخل حدود بلدية برطلة من جهة الشمال. الأمر الذي ترفضه أهالي برطلة بالكامل لما يمثله من تغيير ديموغرافي للمنطقة بالاضافة إن هذه الأراضي هي أراضي لازالت تحوم حولها الكثير من المشاكل وانه قد أطفأت من قبل النظام السابق ولازالت في إطار نزاعات الملكية وتعود عائديتها الى أهالي برطلة .

وحول هذا الامر قال متي لموقع عنكاوا كوم " أن تعليق عضويته في مجلس ناحية برطلة، تأتي نتيجة للقرارات المجحفة التي تتخذ بحق أهالي برطلة الأصليين وكذلك بعد مشادة كلامية مع احد أعضاء المجلس والذي اتهم فيها رئيس المجلس بالانحياز وعرقلة الموافقة والمصادقة على المشروع خصوصا بعد موافقة الاغلبية في المجلس على تنفيذ المشروع، وذكر متي أيضا انه طالب المجلس بإعطائه فرصة لاستشارة الجماهير والشعب في هذه القضية المصيرية ولو لمدة 24 ساعة فقط الأمر الذي رفضه اعضاء المجلس، وأكد أيضا بأنه طالب بتحقيق فوري مع أعضاء المجلس على خلفية الاتهامات التي وجهها احد أعضاءه ، وبأنه لن يرفع تعليقه لعضويته إلا في حال البت بالتحقيق وإحقاق الحق والحقوق .

ومن جهة أخرى أجرت عنكاوا كوم اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس الناحية، منذر شابا والذي أكد هو الآخر أن إنشاء مثل هذا المشروع يتطلب دراسة واقعية وان فيه الكثير من الاحجاف بحق أهالي وشعب وسيعمل على تغيير ديموغرافية المنطقة بشكل فوري .
وذكر شابا إن الخلاف نشب بعد تغيير منطقة المشروع التي كانت تقع خارج حدود البلدية واستبدالها بقطعة ارض متنازع عليها داخل حدود البلدية وفي مقاطعة برطلة الوسطى الأمر الذي يرفضه الشعب رفضا قاطعا ، وكذلك بعد المشادة الكلامية التي وقعت بين أعضاء المجلس .

من جانب أخر أثار هذا القرار استهجان واسع داخل الأوساط البرطلية وأكد عدد كبير من شباب البلدة لموقع عنكاوا كوم بان الإدارة المحلية لا تنصاع الى رغبات الشعب وإنما للمصالح الشخصية الضيقة فقط، هذا الأمر الذي قد يؤدي الى حدوث استنكار واسع ربما قد يتطور الى التظاهر والمطالبة بإقالة الإدارة المحلية في الناحية .

ومن الجدير بالذكر أن برطلة كانت قلعة مسيحية حصينة على مر التاريخ وتحتل منزلة مرموقة في تاريخ الكنيسة السريانية، بما انجبته من بطاركة ومفارنة ومطارنة، ورهبان وعلماء وأدباء وشعراء، وخطاطين عززوا مكانتها بين الملأ ورفعوا شأنها عاليا إلا أن السياسات العنصرية و الاجحاف قد اخذ منها الكثير لتصبح على حافة الهاوية لتلحق بشقيقتها تلكيف التي نالت القسط الاكبر من الإجحاف والتغيير الديموغرافي .

وتقع برطلة على بعد 20 كلم شرق الموصل وعلى مسافة 60 كلم غرب اربيل .




نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9521
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مجلس ناحية برطلة يقرر بناء الف وحدة سكنية داخل البلدة بالرغم من الاعتراض الشديد للمسيحيين فيها و احد اعضاء ال   الخميس 31 مارس 2011, 12:48 am

الأفضل هو أصرار أهلنا الأعزاء في برطلة على الرفض كما فعلوا أهالي قرية عين الصفرة واللجوء الى القضاء وخاصة أصحاب المقاطعة التي يراد التشييد عليها اذا كانت ملكا صرفا وليست أميرية .

البيت الآرامي العراقي


مع التقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بطرس الزيباري
عضو جديد
عضو جديد



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 28/03/2011
الابراج : الاسد
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مجلس ناحية برطلة يقرر بناء الف وحدة سكنية داخل البلدة بالرغم من الاعتراض الشديد للمسيحيين فيها و احد اعضاء ال   الجمعة 01 أبريل 2011, 10:34 am

قوم التعاونو ما ذلو ** كل ما التحم المسيحيين فيما بينهم صعب اختراقهم ** رغم وجود بعض الناس يصنعوا ثغرات للأختراق مقابل مبلغ تافه ** كما فعل يهوذا الأسخريوطي بالمسيح (( ابو منذر ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلس ناحية برطلة يقرر بناء الف وحدة سكنية داخل البلدة بالرغم من الاعتراض الشديد للمسيحيين فيها و احد اعضاء ال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: