البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 دانات منتجع العين وسط واحات النخيل والافلاج اطلالة علي تاريخ سبعة الاف عام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9451
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: دانات منتجع العين وسط واحات النخيل والافلاج اطلالة علي تاريخ سبعة الاف عام    الإثنين 28 مارس 2011, 11:20 pm

دانات منتجع العين وسط واحات النخيل والافلاج اطلالة علي تاريخ سبعة الاف عام


2011-03-25

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
العين ـ القدس العربي ـ من جمال المجايدة ـ يمكن للزائر الي “دانات منتجع العين “ الواقع في قلب واحات النخيل في مدينة العين ان يحلم ويتأمل الماضي والحاضر معا.
فالمنتجع في قلب مدينة العين التابعة لامارة ابوظبي و التي تعرف بأنها واحدة من أجمل المناطق خضرة وصفاء في منطقة الخليج العربي، كما انها تمتاز بالهدوء ونقاء الجو.

ويوفر لزواره فرصة للتعرف على الواحات والافلاج التاريخية حيث تتشكل مدينة العين من سبع واحات نخيل استقر حولها الإنسان منذ القدم.

وتشتهر مدينة العين بمواقعها السياحية وخاصة القلاع والحصون والمتاحف، وتعرف بمساحاتها الخضراء يطلق عليها اسم ''المدينة الحديقة'' أو ''حديقة الخليج الخضراء'' حيث تضم أكثر من 70 حديقة مزدانة بالاشجار والازهار.

ويقول احمد المرجوشي مدير عام “دانات منتجع العين “ان المنتجع يوفر لزواره فرصة التعرف الي تاريخ وحضارة المدينة الضاربة في اعماق الارض منذ الاف السنين وذلك من خلال الفعاليات المتنوعة في مدينة العين .

واصبح المنتجع الذي تديره فنادق و منتجعات “دانات “التابعة للمؤسسةالوطنية للسياحة والفنادق ، مقصدا لسياحة العائلات وللاحداث الثقافية والرياضية والعلمية والتراثية.

وذكر المدير العام ان “دانات منتجع العين “ يضم 216 غرفة وجناحا فاخرا اضافة الي 22 شاليها لاقامة العائلات ويشتمل علي مطاعم فاخرة مثل ارابيسك،لوتشي ، تانجور ، الوك ، وحانة الهورس اند جوكي الانجليزية.

ويعد “دانات منتجع العين “ الوحيد في مدينة العين الذي يضم ثلاثة مسابح الاول اولمبي للرياضات والمسابقات المحلية والعالمية والثاني للعائلات والثالث للاطفال وكلها محاطة بحدائق وارفة الظلال واشجار النخيل ذات الطبيعة الجميلة والتي تعكس الارث التاريخي والثقافي لمدينة العين.

ويشتمل الفندق ايضا ملاعب لكرة القدم والتنس والاسكواش لتوفير الفرصة امام النزلاء والضيوف في ممارسة الرياضة المفضلة لكل منهم.

ويقدم الفندق امسيات تراثية وفنية بالوان من التراث الشرقي والاسيوي والفن الغربي ايضا لاضفاء اجواء من البهجة لراحة النزلاء من مختلف الجنسيات.

مدينة العين التاريخية

ويقع “دانات منتجع العين “في قلب مدينة العين التي اشتهرت على أنها واحدة من أجمل المناطق خضرة وصفاء في منطقة الخليج العربي، تمتاز بالهدوء ونقاء الجو وأيضا ما تستأثر به من قيم حضارية تمثل الانطلاق الثقافي والتاريخي لحضارات قامت عليها يعود بعضها إلى ثلاثة آلاف عام قبل الميلاد.

ومن هذه الثروة التاريخية أطلقت مدينة العين هويتها التي تختزن في طياتها شعارات ورسوما وألوان لصيقة بالمدينة وتاريخها، ولزوار “دانات منتجع العين “ فرصة للتعرف على اقدم مبنى أثري في المدينة يعود تاريخه إلى 3000 سنة قبل الميلاد يقع في حديقة آثار هيلي التاريخية بمدينة العين.

ويتيح المنتجع لزواره فرصة الاطلاع علي المواقع الاثرية والتاريخية في المدينة.

ومنذ أكثر من سبعة آلاف عام مضت في حقبة العصر الحجري مروراً بالحقب الزمنية المختلفة استوطن الإنسان في منطقة العين وبنى مجتمعاته وطورها، وعلى مدى هذه الأزمنة استطاعت المدينة أن تكون حاضرة واستراتيجية ومؤثرة في محيطها وأهلها وزوارها، فمن قبل كانت سعيراً للقوافل ينتفعون من خيراتها واليوم مدينة تجمع بين الأصالة والعصرية، ومقصداً للسياح يستمتعون بجمالها وخدماتها•

وبامكان الزائر لدانات منتجع العين ان يتعرف بسهولة ويسر علي ابرز معالم المدينة التي تعرف بالمنطقة الشرقية نتيجة لموقعها الجغرافي بدولة الإمارات العربية المتحدة وتبعد 160 كم عن مدينة أبوظبي العاصمة، وتمتد الى جهة الشرق بمحاذات سلسلة جبال ''حجر'' الممتدة من سلطنة عمان، وأما من الجنوب الغربي فتمتد إلى حدود صحراء الربع الخالي في المملكة العربية السعودية وتشغل مساحة وقدرها 12955كم•2

ويوفر المنتجع لزواره فرصة للتعرف علي الواحات والافلاج التاريخية حيث تتشكل مدينة العين من سبع واحات نخيل استقر حولها الإنسان منذ القدم وشهدت حولها للبيوت والقلاع، وتشتهر مدينة العين بمواقعها السياحية ومساحاتها الخضراء مما دعا السياح لأن يطلقوا عليها اسم ''المدينة الحديقة'' أو ''حديقة الخليج الخضراء'' وهي كذلك تضم أكثر من 71 حديقة منتشرة في جميع مناطقها تعتبر متنفساً اجتماعيا مهماً على مدار أيام السنة•

وهي ايضا متنفس جميل للعائلات من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي لقضاء العطلات في دانات منتجع العين.

اجواء العين الساحرة
يقول السيد احمد المرجوشي مدير عام “دانات منتجع العين “ان المنتجع يتيح الفرصة للزوار والضيوف للاستمتاع باجواء مدينة العين التي تتميز بمقومات سياحية مثل صالة التزلج وحديقة الحيوان وجبل حفيت، والفنادق والاستراحات وسوق الجمال التاريخي والأسواق القديمة والقلاع والحصون التاريخية، والمباني القديمة التي تؤرخ للمدينة وعين الفايضة ومبزرة الخضراء التي تتميز بوجود ينابيع المياه الكبريتية ومسطحات خضراء ممتدة•

والزائر الي مدينة العين يكتشف انها موطن التاريخ الذي تخلده قلعة الجاهلي الشامخة التي كانت مقرا للحكم في المدينة الواقعة في المنطقة الشرقية لامارة ابوظبي.

كما ان العين هي مدينة الآباء والأجداد التي يعتز بها اهل الامارات والمقيمين فيها وهي اليوم مدينة المهرجانات الموسيقية والثقافية والفنية وتحتضن مقر الجامعات والكليات وتضم عددا كبيرا من الاثار التاريخية التي تجعل منها واحدة من اهم المقاصد السياحية ليس في الدولة فحسب وانما في المنطقة الخليجية والعربية.

المهرجانات التي تقام في المدينة تنقل الزوار الي هذا الجو التاريخى الجذاب لمدينة العين المعروفة بقلاعها وواحاتها الخضراء وصحرائها وخضرتها .

وهناك الكثير من المعالم الجميلة التي تنتظر زوار “دانات منتجع العين “وخاصة المواقع الأثرية والمباني التاريخية والمواقع الطبيعية التي من صنع الانسان كالحدائق والواحات والافلاج، كما تشمل مكونات التراث الثقافي المعنوي من أدب شعبي وعادات وتقاليد ومعتقدات وفنون شعبية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دانات منتجع العين وسط واحات النخيل والافلاج اطلالة علي تاريخ سبعة الاف عام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: