البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  قرعة تصفيات مونديال 2014 تضع العراق في مواجهة اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: قرعة تصفيات مونديال 2014 تضع العراق في مواجهة اليمن   الخميس 31 مارس 2011, 9:15 pm


قرعة تصفيات مونديال 2014 تضع العراق في مواجهة اليمن

(صوت العراق) - 31-03-2011


كوالالمبور - أسفرت قرعة التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 اليوم الأربعاء عن مواجهات سهلة للمنتخبات العربية بينما سيلتقي العراق مع اليمن.



ولم يتمكن أي منتخب عربي من قارة اسيا من الوصول لنهائيات كأس العالم في العام الماضي وذلك للمرة الأولى منذ فترة طويلة لكن رغم القرعة السهلة في الأدوار التمهيدية فإن المشوار يبقى طويلا لضمان الظهور في البرازيل بعد ثلاث سنوات.



ويمثل منتخب فلسطين فقط المنتخبات العربية في الدور التمهيدي الأول وسيلعب مع افغانستان على أن يتأهل الفائز لملاقاة تايلاند في الدور التمهيدي الثاني.



وستقام مباريات ذهاب الدور الأول في 29 يونيو حزيران وتقام مباريات الإياب في الثالث من يوليو تموز بينما تقام مباريات ذهاب الدور الثاني في 23 يوليو وتقام مباريات الإياب في 28 من الشهر ذاته.



وفي الدور الثاني سيلعب منتخب السعودية مع هونج كونج والامارات مع الهند وقطر مع فيتنام أو مكاو والكويت مع سريلانكا أو الفلبين والاردن مع نيبال أو تيمور الشرقية وسوريا مع طاجيكستان ولبنان مع بنجلادش أو باكستان.



وستلعب ماليزيا مع تايوان في الدور الأول على أن يتأهل الفائز لملاقاة سنغافورة وهو ما قد يسفر عن مباراة قمة بين ماليزيا وجارتها سنغافورة.



وسينضم 15 منتخبا متأهلا من الدور الثاني إلى منتخبات اليابان واستراليا والكوريتين الجنوبية والشمالية والبحرين ليصل العدد الإجمالي إلى 20 منتخبا سيتم تقسيمهم إلى خمس مجموعات.



وسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات الخمس إلى الدور النهائي من التصفيات الذي سيشهد مجموعتين ويتأهل أول منتخبين فيهما بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم بينما يلعب صاحبا المركزين الثالث معا ويتأهل الفائز منهما لملاقاة منتخب من قارة أخرى على بطاقة الظهور في البرازيل.



وفيما يلي نتائج القرعة التي سحبت في كوالالمبور اليوم..



الدور الأول..



ماليزيا مع تايوان



بنجلادش مع باكستان



كمبوديا مع لاوس



سريلانكا مع الفلبين



افغانستان مع فلسطين



فيتنام مع مكاو



نيبال مع تيمور الشرقية



منغوليا مع ميانمار



الدور الثاني..



تايلاند مع افغانستان أو فلسطين



لبنان مع بنجلادش أو باكستان



الصين مع كمبوديا أو لاوس



تركمنستان مع اندونيسيا



الكويت مع سريلانكا أو الفلبين



سلطنة عمان مع منغوليا أو ميانمار



السعودية مع هونج كونج



إيران مع جزر المالديف



سوريا مع طاجيكستان



قطر مع فيتنام أو مكاو



العراق مع اليمن



سنغافورة مع ماليزيا أو تايوان



اوزبكستان مع قرغيزستان



الامارات مع الهند



الأردن مع نيبال أو تيمور الشرقية



الى ذلك , أسفرت قرعة الدور الثاني من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية 2012 التي تقام في لندن والتي اجريت في كوالالمبور عن مواجهات قوية ابرزها العراق-ايران واليابان-الكويت، وبدرجة اقل الامارات-كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية- الاردن، فيما يلتقي لبنان مع ماليزيا وقطر مع الهند والبحرين مع تايلاند وأستراليا مع اليمن، وسوريا مع تركمانستان، وأوزبكستان مع هونغ كونغ.



وشهدت القرعة تقسيم المنتخبات على مستويين ضم الأول المنتخبات المصنفة في المراكز من 1 الى 12، في حين ضم المستوى الثاني المنتخبات المصنفة من 13 الى 24، حيث تم سحب منتخب من المستوى الأول لمواجهة منتخب آخر من المستوى الثاني، واستمرت العملية لتحديد أطراف 12 مقابلة.



ويقام الدور الثاني من التصفيات بنظام خروج المغلوب بعد مواجهتين ذهابا وايابا، وتقام المباريات يومي 19 حزيران/يونيو و23 تموز/يوليو 2011.



وجاءت القرعة كما يلي:

قطر – الهند

العراق – إيران

البحرين – تايلاند

استراليا – اليمن

اليابان – الكويت

سوريا – تركمانستان

كوريا الشمالية – الإمارات

كوريا الجنوبية – الأردن

اوزبكستان – هونغ كونغ

السعودية – فيتنام

الصين – عمان

لبنان - ماليزيا



نظام التصفيات

وكان الدور الاول من التصفيات شهد تأهل 11 منتخبا انضمت الى المنتخبات التي احتلت أفضل 13 مرتبة في التصنيف وتأهلت مباشرة للدور الثاني.

وتأهل من الدور الأول منتخبات الكويت وتايلاند وعمان والامارات وإيران وماليزيا واليمن وهونغ كونغ والأردن والهند وتركمانستان.

وفي المقابل تأهل تلقائيا الى الدور الثاني منتخبات كوريا الجنوبية واستراليا والصين واليابان والعراق والبحرين وقطر والسعودية وكوريا الشمالية وسوريا ولبنان وأوزبكستان وفيتنام.

وتتأهل المنتخبات الـ12 الفائزة من مباريات الدور الثاني إلى الدور الثالث، حيث يتم تقسيمها على ثلاث مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات تلعب على نظام الدوري المجزأ من مرحلتين، ويتأهل بطل كل مجموعة إلى النهائيات الأولمبية مباشرة.

وفي المقابل تتقابل المنتخبات الثلاثة الحاصلة على المركز الثاني في كل مجموعة لتلعب على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وبحيث يتأهل صاحب المركز الأول لمقابلة منتخب أفريقي في الملحق العالمي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قرعة تصفيات مونديال 2014 تضع العراق في مواجهة اليمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طريقة التأهل إلى كأس العالم
» صور جاستن بيبر مع عائلته .....روعة(جديد)
» نتائج مسابقة اساتذة التعليم الابتدائي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: