البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 قائمقام شقلاوا لموقع "عنكاوا كوم"...البرلمان من يقرر تحويل الأراضي المفوضة بالطابو الى ملك صرف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: قائمقام شقلاوا لموقع "عنكاوا كوم"...البرلمان من يقرر تحويل الأراضي المفوضة بالطابو الى ملك صرف   الجمعة 01 أبريل 2011, 1:12 am

قائمقام شقلاوا لموقع "عنكاوا كوم"...
"البرلمان من يقرر تحويل الاراضي المفوضة بالطابو الى ملك صرف"




عنكاوا كوم – شقلاوا – سبي متي خوراني


متابعة لمشكلة الاراضي المفوضة بالطابو التي يعاني منها اهالي شقلاوا من ابناء شعبنا، اجرى موقع "عنكاوا كوم" لقاء مع قائمقام قضاء شقلاوا دلاور اومر ابو بكر، هذا نصه:

- الى أي حد لديك علم بموضوع الاراضي المفوضة بالطابو الخاصة بالمسيحيين في شقلاوا في مقاطعة 16 اراضي شقلاوا وقاطع 1 وقاطع 2 ؟

بالتأكيد لدي علم في بالموضوع ومن فترة ليست بالقصيرة. وهذه كانت احد مطاليب اخواننا المسيحيين في الكثير من المناسبات في شقلاوا، وبرأيي ان الطلب في مكانه وهو معقول جدا.
وفي احد جلساتنا بالفترة الاخيرة مع شباب شقلاوا كان ذلك احد مطاليبهم لكن للاسف كانت صياغة الطلب في المذكرة التي قدمت غير جيدة.
ان هذا الطلب هو احد مطاليبنا ايضا ولكن يحتاج الى قرارالبرلمان لتحويل هذه الاراضي من مفوض بالطابو الى ملك صرف مثل الاراضي الاخرى في حدود بلدية شقلاوا .

- ما هي المعاملات المطلوبة لكي يتم تحويلها؟ وما هو القرار الذي يشمل الاراضي لكي يتم تحوليها الى ملك صرف؟

هناك طريقتان:
اولا – هناك اعضاء برلمان الذين تم انتخابهم من قبل اهالي شقلاوا. الحق هو ان يستمعوا الى مطاليب الاهالي وان يتابعوا الموضوع وواجبهم ان يوصلوا هذا المطلب والمطالب الاخرى الى البرلمان لانه القادر على البت في الامر.
ثانيا - يمكن تقديم الطلب عن طريق الوحدة الادارية رغم ان ذلك يعد عملا روتينيا ومن الممكن ايضا ان يحتاج المطلب الى معاملات وجهد اكبر. لو كان ممثلو اهالي شقلاوا قد تابعوا الموضوع لكانوا قد حققوا هذا المطلب.

- في حال فشل كل المحاولات هل هناك قرار اخر يشمل هذه الاراضي، وخاصة البناء واستعمال هذه البساتين وانشاء مشاريع خاصة فيها للمسيحيين؟

بالنسبة الى البناء واقامة مشاريع في البساتين فهي ايضا احد المطالب وانا اؤيد واؤكد هذا المطلب .
حاولت من قبل تعديل القرار (5) لكي يتم محافظة على طبيعة شقلاوا وتكون مصلحة مالك البستان في عين الاعتبار وان يستفاد منها لانها اذا اهملت من قبل صاحب البستان ستفقد شقلاوا طبيعتها ولدينا تجارب، اذ هناك من قام باهمالها وحرقها وتعمد عدم اروائها وكل هذا يرجع الى السبب المذكور ثم يقوم بعد ذلك بأنشاء المشروع. فاذا تم تعديل القرار سوف تستفاد منه كل الاطراف بدون استثناء .
وبالنسبة لموضوع البناء فبرأيي يمكن استغلال تلك الاراضي لأقامة مشاريع سياحية ومن ليس له سكن سيتم تعويضه لكي يتمكن من البناء.
واكرر اني اؤكد واؤيد مطلبكم وهو في مكانه ومعقول جدا ولكم الشكر.

نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قائمقام شقلاوا لموقع "عنكاوا كوم"...البرلمان من يقرر تحويل الأراضي المفوضة بالطابو الى ملك صرف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: