البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 نـاجي صبري عقراوي ،، أبـــا سامـان ،، الأنسان ذو القلب الكبير ... وداعـــا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: نـاجي صبري عقراوي ،، أبـــا سامـان ،، الأنسان ذو القلب الكبير ... وداعـــا   الأحد 11 أكتوبر 2009, 3:38 am


--------------------------------------------------------------------------------
* بسم الله الرحمن الرحيم *

نـاجي صبري عقراوي ،، أبو سامـان ،، يلفظ أنفـاسه الأخيرة بعد صراع طويل مع المرض الخبيث في مدينة الميرا بهولنــــــدا .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


بتاريخ 2 / 6 / 2008 لفظ الأنسان ذو القلب الكبيبر ،، أبو سامـان ،، أنفـاسه الأخيرة بعد صراع طويل مع المرض الخبيث مودعـا هذه الدنيـــا الفانية تـاركا زوجته الوفية ورفيقة دربه الأخت العزيزة ،، أم سامـان ،، وأبنه العزيز الوحيد سامـان وشقيقاته العزيزات الأربع ، ومحبيه من الأهل والأقـارب والأصدقـاء ، وذلك في مدينة ألميرا بهولنــــدا ، وقد نقل جثمانه الطـاهر الى مدينة عقرة ،، مسقط رأسه ،، بكردستان العراق حيث وري الثرى في أرض الآبـاء والأجداد التي ولد وترعرع ودرس وعمل فيهــــا ، والتي كان يحبهـا كثيرا وهي تحبه أيضـا ، وقد أقيمت الفاتحة على روحه الطـاهرة في فيهـــا من قبل عائلته الكريمة المعروفة ، وكذلك أحيت عائلته وبحضور زوجته ذكرى مرور 40 يومـــا وأقيمت الفاتحة على روح الفقيد في عقرة أيضـا ، وبعدهـا عـادت الأخت الفاضلة ام سامـان الى هولنــــدا حيث أولادهـا وهي تختزن ذكريات سنوات طويلة قضتهـا مع زوجهـا ورفيق دربهـــا أبو سامـان وقلبهـــا مملوء بالأسى ونفسهـا حزينة جدا ... كيف لا وقد فقدت زوجهـا وابو أولادهـا وهو في مقتبل العمر ، رحم الله عز وجل الفقيد الغالي برحمته الواسعة وأسكنه فسيح جنـاته وألهم ذويه ومحبيه جميل الصبر والسلوان .

وانـا لله وانـا اليه راجعون ...

ابو فرات

ميونيـــــخ ـــ المـانيـــــا
--------------------------------------------------------------------------------
نـاجي صبري عقراوي ،، أبـــا سامـان ،، الأنسان ذو القلب الكبير ... وداعـــا

ببالغ الأسى ومزيد الأسف وبحزن شديد وعيون بـاكية علمت من خلال مقـالات بعض الأخوان الكتاب في موقع عنكاوا نبــأ انتقال الأخ العزيز والصديق الطيب والجـار الوفي نـاجي صبري عقراوي ،، أبو سامـان ،، الى رحمة الله بسبب المرض .
تعود العلاقة بيني وبين المرحوم الى مـا قبل 36 عـامـا حينمـا نقلت في العام 1972 موظفـا الى دائرة صحة نـاحية العشائر السبعة ،، مستوصف بردةرةش ،، التابعة لقضاء عقرة ــ محافظة نينوى انذاك ، وكان الأستاذ نـاجي موظفـا مسؤولا في بلدية عقرة اضافة الى مسؤوليته السياسية في الحزب الديموقراطي الكردستاني حيث زارني مع بعض الأخوان وعلى رأسهم المرحوم ،، ابراهيم عزيز عبدو ،، الذي كان مسؤولا لفرع البارتي في كرمليس مسقط رأسي والذي انتقل الى بردةرةش فيمـا بعد واصبحنا صديقين حميميمن ، وجدير بالذكر ان تلك الفترة كانت ضمن الأربع سنوات من التحالف بين الحكومة والأخوة الأكراد بعد بيان الأتفاق فيمـا بينهمـا حول الحكم الذاتي للشعب الكردي في 11 / اذار / 1970 .
وخلال هذه الزيارة نشات بيني وبين كاك نـاجي علاقة صداقة نظرا لمـا وجدت فيه من طيبة وخلق رفيع وثقافة عالية وروح انسانية لمساعدة الآخرين وشهامة وصفات طيبة اخرى كثيرة يتمنى الأنسان ان تتوفر في الصديق الصدوق ، وشاءت الصدف ان انتقل الى اربيل واتفرغ للأعمال الحرة ومنهـا صاحب فندق ومطعم قصرالشمال في اربيل في منطقة الأسكان ، وكذلك انتقل كاك نـاجي الى اربيل ايضـا وشيد دارا في محلة المفتي المجاورة لمنطقة الأسكان فاصبح جـاري وتوطدت العلاقة اكثر واكثر بيني وبينه فعرفت جوانب كثيرة في شخصيته وخاصة حبه لمساعدة الناس وهم في الضيق مهمـا كان نوعه حيث كان يستغل علاقاته وصداقـاته الواسعة بالمجتمع لمد يد المساعدة لكل من يطلبهـا منه ، وعلى سبيل المثال لا الحصر كان يساعد كثيرا العائلات النازحة من قراها الى المجمعات السكنية في ضواحي مدينة اربيل ، وخاصة العائلات البارزانية في مجمع قوشتبة الذين فقدوا معيليهم ،وخير مثال على ذلك مـام دنو احد ابناء شعبنا المسيحي الذي فقد ابنائه الشباب الأربعة في احدى قرى دهوك في الأنفال وهجر الى مجمع سكني في ضواحي اربيل هو وزوجته العجوز وولده الصبي انذاك والذي عينته حـارسا في الفندق ومنحت لهم سكنـا فكان كاك نـاجي خير عون لهم يتفقدهم باستمرار ويساعدهم ، وكانت تربطه علاقة صداقة وثيقة مع المرحومين شقيقي تومــا ميـــا ،، ابو نجاح ،، وداود ميــــا ،، ابو جورج ،، وشريكي في العمل الأخ حميد بحو بوداغ ،، ابو ازاد ،، الذي يعيش الآن في مدينة ستوكهولم بالسويد ،وكذلك بالمرحوم الأستاذ مـاربين ايشو ،، ابو شوان ،، الذي كان يدير اسواق الشمال العائدة لي ووكالاتي التجارية الأخرى ، وقال لي في احدى مكالماته الهاتفية ان كاك نـاجي يسأل عني دومـا وارسل لي بعض الهدايـا من هولندا .
وأقولهـا للتاريخ بان المرحوم كاك نـاجي كان يكلفني كثيرا وباستمرار لمساعدة الناس لوجه الله تعالى ، ووقف معي شخصيا مواقف رجولية ومشرفة لم ولن انساهـا في حياتي ابدا ، واستمرت العلاقة الوطيدة بيننـا حتى بعد انتقالي الى بغداد في منتصف عام 1991 وتاسيسي لشركة الجهير التجارية المحدودة حيث كان يزورني باستمرار ونقضي ايـامـا جميلة ، واخر زيارة له كانت قبل 10 سنوات لتوديعي قبل مغادرتي العراق .
واقولهـا والألم يحز في نفسي والحزن يعصف بقلبي اننـا لم نلتقي في المهجر رغم محاولاتي الكثيرة وكان املي كبيرا بان نلتقي يومـــا ، ولكن القدر فرق بيننـا والى الأبد ، وهكذا هو الموت يفرق بين الأعزاء والأحباء والأصدقاء ... فالى جنات الخلد يـا كاكا نـاجي ... وداعــا ... وداعــــا ... وداعـــا .

اخوك وصديقك وجارك

ابو فرات

الذي لم ولن ينساك ابدا

ميونيـــخ ـــ المـانيــــا

تيل فـاكس ـــ 00498967975749
--------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------
* بسم الله الرحمن الرحيم *

الأعزاء الأخت الكريمة ،، ام سامـان ،، زوجة المرحوم الاخ العزيز والصديق الحميم والجار الوفي نـاجي صبري عقراوي والعائلة الكريمة المحترمون .

هولنــــــــــدا

الأخوان الأعزاء في عائلة صبري عقراوي الكريمة المحترمون .

عقرة ــ كردستان العراق

سلام من الله ورحمة ...

،، حكم المنية في البرية جــار ..... مـــا هذه الدنيــا بدار قرار ،،

* نـاجي يـا فـارسا ترجلت عن فرسك الأصيل مبكرا مكرهـــا *

بـبـالـغ الأسى ومزيد الأسف تلقينـــا نبــأ رحيل الأخ العزيز والصديق الحميم والجار المخلص الوفي ،، ابو سامـان ،، مبكرا ، نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنـاته ويلهمكم جميعـــا ويلهمنـا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء انه سميع مجيب .

برحيل الانسان الطيب , المحب , الهادئ , الدمث الاخلاق , ابو سامـان فـان العراق قد خسر شخصية مرموقة من شخصيـاته الكبيرة المحبوبة .

يقول احباء الراحل العزيز نـاجي ...

نـاجي يـا حبيبنـا .... ايهـا المسافر عبر السحاب الراحل الى مـا وراء الغمـام في السماء العليـــا ، كيف مضيت سريعـا دون وداع ، ولمـا غادرتنـا بهذه العجالة وانت في مقتبل العمر ، وشجرة حياتك الخضراء لا زالت مثمرة وفي قمة عطـائهـا ، هل سئمت الحياة بسبب معـانـاة وطنك الحبيب وابنائه الأعزاء في الزمن الصعب , واضطرارك الى الهجرة والعيش بعيدا عنه في بلاد الغربة ... ؟ فابيت الضيم وتساميت في العطاء فعدت الى منابع الصفاء بعد رحلة طويلة من العذاب مع المرض ، تاركـا شريكة حياتك ورفيقة دربك الوفية واولادك الأعزاء بلا رب اسرة حنون ، ومحبيك بلا محب مخلص ووفي .

لقد ذهبت يـا نـاجي وتركت في النفوس لوعة ، وفي القلوب غصة ، وفي العيون دمعـا وخاصة لدى من شاركك الحلوة والمرة طيلة حياتك زوجتك المخلصة واولادك الأحباء ، لكنك رغم بعادك عنـا فانت تعيش معنـا ، وفي افكارنـا ، وفي احلامنـا ، وفي ضمائرنـا ، نذكرك مع الأصيل ، ونراك عند الفجر بسمة حلوة في افواه الأطفال الصغار ونسمعك نشيدا شجيـا مع تراتيل الأبرار والصديقين في الفردوس السماوي .

فنم قرير العين في مثواك السرمدي يـا قرة اعيننـا ، ومهجة قلوبنـا ، وتـاج رؤوسنـا ، ولتسعد روحك الطاهرة في عليائهـا فمـا هذه الدنيــا الا دار فناء وزوال .

فوداعـا يـا حبيبنـا الغالي وداعــا ...

كنـا نتمنى ان نكون واياكم في الوطن الحبيب لتوديع الراحل العزيز الى مثواه الأخير ليوارى الثرى في عقرة ارض الآبـاء والأجداد قرب اعزائه الذين غادروا قبله ، لانه كان يحبها وهي تحبه وهي مسقط رأسه التي ابصر النور وترعرع ودرس وعمل فيها ، ولكننـا للأسف الشديد نعيش في الغربة المقيتة بعيدين عن الوطن المفدى الاف الأميـال , اه ... اه ... اه كم هي مريرة لحظات توديع الاحباء الوداع الاخير لاسيما حينما يكونون رموزا كبيرة في العائلة والمجتمع , ولكنها ارادة الله جل جلاله ولا راد لارادته تعالى .

ان الموت حق على جميع الناس ، ولكن حينمــا يرحل الأنسان ويترك اثـارا حسنة فهذه نعمة من الله ، فالمرحوم ابو سامـان رحل بعد مسيرة حافلة بالعطاء اكسبته سمعة طيبة في المجتمع وترك عائلة كريمة مؤلفة من زوجة وفية وعدد من نعم الأولاد لهـا مكانة مرموقة في المجتمع وسيكونون خير خلف لخير سلف ، وهذا مــا يتمنـاه كل انسان في حيـاته .

ادامكم الله بخير برعايته الألهية ذخرا وملاذا لشعبكم الكريم ، ويجعل هذا المصـاب الأليم خـاتمة احزانكم .

وانـا لله وانـا اليه راجعون

شركاء احزانكم

المتألمون لكم

ابو فرات والعائلة

ميونيــخ ـــ المانيـــــا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
--------------------------------------------------------------------------------
* بسم الله الرحمن الرحيم *

ابن الأخ العزيز طلال جميل صبري عقراوي والعائلة الكريمة المحترمون .

اربيل ــ كردستان العراق

سلام من الله وحمة ...

،،والموت نقـاد على اكفه يختار منهـا الجياد،،

ببالغ الأسى ومزيد الأسف والحزن الشديد تلقينـا نبأ وفـاة الأخ العزيز والصديق الحميم والجـار العزيز نـاجي عقراوي عمكم الكريم بسبب المرض ، نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الجلل سائلين الباري عز وجل ان يسبغ شابيب رحمته الواسعة على الفقيد الغالي ويسكنه فردوسه السماوي بين الأبرار والصديقين ، ويلهمكم ويلهمنـا وكل محبيه جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان يرعاكم ويحفظكم من كل سوء ... انه سميع مجيب .

وانـــا لله وانـــا اليه راجعون

عمكم المحب لكم والحزين عليكم

ابو فرات والعائلة

ميونيـــخ ـــ المـانيـــــا


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في الجمعة 06 أغسطس 2010, 3:39 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: نـاجي صبري عقراوي ،، أبـــا سامـان ،، الأنسان ذو القلب الكبير ... وداعـــا   الأحد 11 أكتوبر 2009, 3:53 am

من الذكريات التي لا يمكن ان انساهـا ابدا ،، ليلة فنية ثقـافية اجتماعية على مستوى عال ،، جمعتني بالمرحومين ... نـاجي عقراوي ، وعمالقة الفن في كردستان العراق كل من ... شمـال صائب ، وتحسين طه ، وفؤاد احمد طبيب ، وعدد من المثقفين والشخصيات الأجتماعية واساتذة الجامعة ، وعدد من الأصدقـاء وبضمنهم المرحوم ،، مـاربين ايشو ،، ابو شوان ،، في حديقة فندق ومطعم قصر الشمال بـأربيل الواسعة حول النـافورة الجميلة التي تزينـنهـا اضواء القوس والقزح ، تخللتهـا مواضيع ثقافية واجتمـاعية متنوعة ، وكذلك غنى العمالقة الثلاثة اجمل اغانيهم الكردية ... تـارة جمـاعة ... وتـارة اخرى كل على حدى ، واتذكر اغنية ... هرة ليلي ... هرة ليلي غنـاهـا سوية كل من شمال صائب وفؤاد احمد ، وتحسين طه غني عن التعريف بمقامـاته الكردية الأصيلة واغانيه المتميزة التي كانت تطرب قلوب الناس جميعـا ، وكانت الحديقة مملوءة برواد الفندق والمطعم الأعتياديين الذين قضوا امسية حلوة جدا والتي استمرت الى الصباح ، وكانت الفكرة للمرحوم ابو سامـان صاحب الذوق الرفيع والمعشر والعلاقات الأجتماعية الواسعة ، رحم الله من رحلوا عنـــا واسكنهم في فردوسه السماوي ، وانعم على ذويهم ومحبيهم جميل الصبر والسلوان ، وذكر الطيبين منهم بالخير ، ونطلب منه تعالى ان يمن على وطننـا الحبيب بنعمتي الأمن والأستقرار ليعيش شعبنـا الكريم عيشة كريمة تليق به كونه صاحب اعرق حضارة عرفهـا الأنسان في التاريخ .

ابو فرات

مع الود


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في الجمعة 06 أغسطس 2010, 3:40 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: نـاجي صبري عقراوي ،، أبـــا سامـان ،، الأنسان ذو القلب الكبير ... وداعـــا   الأحد 11 أكتوبر 2009, 3:56 am

-------------------------------------------------------------------------------
الى الأعزاء الأخت الفاضلة أم سامـان واولادهـــا سامـان وشقيقاته الأربع المحترمون .

الميرا ـــ هولنــــــدا

الأعزاء في عائلة صبري عقراوي المحترمون .

العراق والمهجر

حينمـــا نظرت الى صور المرحوم وبأمعان لمرات عديدة وقفت عند صورته في بداية شبابه التي يبدو عليهـا وبكل وضوح ثقته الكبيرة بنفسه وتطلعه الى المستقبل ، وعندمـا وصلت الى صورته وهو بكامل صحته وعافيته رأيت ملامح الجدية والرجولة على وجهه الوضاح ممزوجـــا بنظرة طموح الى المستقبل بموجب الأفكار التي كان يؤمن بهــا لأسعاد شعبه الذي نـاضل لسنوات طويلة من أجله ، وعندمـا وصلت الى صوره وهو على فراش المرض لاحظت بأن أيمـانه كان قويـا وعزيمته كانت الأقوى بأنه سيقهر المرض اللعين رغم خباثته لكي يكمل مشواره ويحقق طموحه ، ولكن المرض كان اقوى من كل ذلك فأخذ ينخر في جسده الطـاهر فسلب منه نظارته وابتسامته التي كانت لا تفارقه لحظة ، ولكن ذهنه ظل متقدا الى اخر لحظات حياته فكان يطمئن أفراد عائلته وزائريه على صحته رغم الألام الشديدة التي كان يعاني منهـــا .

حينمـا اتصلت هـاتفيـا بالأخت الفاضلة أم سـامـان زوجة المرحوم ورفيقة دربه وشريكة حياته لسنوات طويلة في السراء والضراء أحسست بنبرات صوتهـا الحزينة جدا وبالأسى الذي يملأ قلبهـا على فقدان ،، أبـا سامـان ،، المبكر ، ولكنني شعرت من خلال حديثـــا بأنهـا مطمئنة من وقفتهـا الوفية مع من قاسمهـا الحلوة والمرة وأبو أولادهـــا في مرضه ، وكانت وفية أكثر حينمـا لبت رغبته الشديدة بنقله الى مسقط رأسه عقرة المدينة العريقة في الوطن الحبيب ،، بلاد الرافدين ،، صاحب أول وأعرق حضارة عرفهـا الأنسان في التاريخ ، ليوارى الثرى في أرض الآباء والأجداد قرب رفـات العظـام الذين أنجبتهم هذه المدينة العريقة ، ولم يطـاوعهــا قلبهـا الكبير بالمغادرة والعودة بعد اكمـال الواجب فبقيت 40 يومـا لتحضر بنفسهـا احياء ذكرى الأربعين للراحل الكبير ، وبعد أن زارت ضريحه وبكت على من فيه بمرارة طلبت منه الأذن بالعودة الى أولادهـا في المهجر لتسلم مهـامهـا الجديدة كـأب وكـأم في نفس الوقت وهي مسؤولية كبيرة ولكنهـا أهل لهــــا وبجدارة .

بـارك الله فيك أختاه ومتعك بالصحة والسعادة لقيادة سفينة العائلة الكريمة الى بر الأمـان بعد رحيل ربـانهـا المبكر ، وأسبغ الله عز وجل شابيب رحمته على من رحل عنـــا وأسكنه في جنانه مع الأبرار والصديقين ، وألهم عائلته الكريمة ومحبيه و ألهمنـــا جميل الصبر والسلوان .

أتمنى أن تسنح لي الفرصة لزيـارة الوطن الحبيب مستقبلا لكي أزور ضريح المرحوم أخي العزيز وصديقي الحميم وجـاري الوفي ،، أبـا سـامـان ،، للصلاة والسلام على من فيه وأضع بـاقة ورد عطرة عليه عربونـــا للعلاقة التي بيننا والتي ستستمر الى أن ألتحق به في الوقت المعين من الرب الأله .

أدامكم سبحانه تعالى برعايته الألهية ذخرا لشعبكم المبارك .

الأخ والصديق والجـار المحب لكم

الحزين

أبو فرات

ميونيـــخ ـــ ألمـانيــــا


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في الجمعة 06 أغسطس 2010, 3:40 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: نـاجي صبري عقراوي ،، أبـــا سامـان ،، الأنسان ذو القلب الكبير ... وداعـــا   الأحد 11 أكتوبر 2009, 3:58 am



-------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------

* بسم الله الرحمن الرحيم *

الأعزاء الأخت الكريمة ،، أم سامـان ،، زوجة المرحوم الاخ العزيز والصديق الحميم والجار الوفي نـاجي صبري عقراوي والعائلة الكريمة المحترمون .

هولنــــــــــدا

الأخوان الأعزاء في عائلة صبري عقراوي الكريمة المحترمون .

عقرة ــ كردستان العراق

سلام من الله ورحمة ...

40 يومــا مضت على رحيل الأخ العزيز والصديق الحميم والجـار الوفي نـاجي صبري عقراوي ,, أبو سامـان ,, الى الأخدار السماوية .

وبعد ...

40 يومــا مضت على رحيل الأنسان ذو القلب الكبير أبو سامـان ، ولكنهـا في حسابات الحزن والأسى هي سنوات طوال بالنسبة لعائلته الكريمة ومحبيه لأن كل شئ يخصه في البيت والمجتمع ومحيط عمله الثقافي لسنوات طوال يذكرهم به ويجدد الحزن والألم في نفوسهم المتالمة اساسا بسبب رحيله المبكر بسبب المرض الخبيث .

لقد رحلت ايهـا العزيز ، ورحيلك بهذه العجالة قد ترك في نفوس كل الذين عرفوك عن كثب لوعة وفي قلوبهم غصة ، فكل مسافر يــا عزيزنـا مهمــا طال بعـاده لا بد وانه الى اهله يؤوب ، ومـا من غـائب عن بيته الا وساعة يحن اليه فيعود ... ولكنك لم تعود ... ؟؟؟ وفضلت البقاء حيث رحلت .

كم انت قاس يـا موت لأنك تفرق بين الوالدين واولادهـما ، وبين الزوج وزوجته ، وبين الأخ واخيه واخته ، وبين الصديق وصديقه ، وبين الأستاذ وتلاميذه ، وكم هي شديدة مرارة لحظات توديع الأحبة الوداع الأخير على الأهل والأصدقاء لا سيمـا حينمـا يكونون رموزا كبيرة في المجتمع وفي مقتبل العمر ، فلولا نعمتي الأيمان والصبر اللتين اسبغهمـا الرب على بني البشر لمـات الأنسان من كربه ، فصبرا ... صبرا ، يـا أحباء فهذه ارادة الخالق العظيم ولا راد لأرادته عز وجل ، فنـم قرير العين في مثواك السرمدي يـا قرة عيوننـا ومهجة قلوبنـا وتاج رؤوسنا وانت في عليائك فشريكة حياتك ورفيقة دربك الآخت العزيزة أم سـامـان , وأولادك الأحباء سامـان وشقيقـاته , ومحبيك سيسدون الفراغ الذي تركته لأنهم قد تعلموا منك الحياة الحرة الكريمة ونهلوا الشئ الكثير من مدرستك الكبيرة وخصالك الحميدة وطيبتك المتناهية ، رحمك الله ايها الفقيد العزيز واسكنك في فردوسه السماوي مع الأبرار والصديقين والهم عائلتك ومحبيك جميل الصبر والسلوان ، واخيرا نطلب منه تعالى ان يكون هذا المصاب الأليم خاتمة احزانكم ، ودمتم برعايته الألهية .

وانـا لله وانـا اليه راجعون ...

شركاء احزانكم

حنـاني ميــــــا والعائلة

ميونيخ ــ المـانيــــا


:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

* بسم الله الرحمن الرحيم *

الأعزاء الأخت الكريمة ،، أم سامـان ،، زوجة المرحوم الاخ العزيز والصديق الحميم والجار الوفي نـاجي صبري عقراوي والعائلة الكريمة المحترمون .

هولنــــــــــدا

الأخوان الأعزاء في عائلة صبري عقراوي الكريمة المحترمون .

عقرة ــ كردستان العراق

سلام من الله ورحمة ...

عـام مضى على رحيل الأخ العزيز والصديق الحميم والجـار الوفي نـاجي صبري عقراوي ,, أبو سامـان ,, الى الأخدار السماوية .

وبعد ...


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عـام مضى على رحيل الأنسان ذو القلب الكبير أبو سامـان ، ولكنهـا في حسابات الحزن والأسى هي سنوات طوال بالنسبة لعائلته الكريمة ومحبيه لأن كل شئ يخصه في البيت والمجتمع ومحيط عمله الثقافي لسنوات طوال يذكرهم به ويجدد الحزن والألم في نفوسهم المتالمة اساسا بسبب رحيله المبكر بسبب المرض الخبيث .

لقد رحلت ايهـا العزيز ، ورحيلك بهذه العجالة قد ترك في نفوس كل الذين عرفوك عن كثب لوعة وفي قلوبهم غصة ، فكل مسافر يــا عزيزنـا مهمــا طال بعـاده لا بد وانه الى اهله يؤوب ، ومـا من غـائب عن بيته الا وساعة يحن اليه فيعود ... ولكنك لم تعود ... ؟؟؟ وفضلت البقاء حيث رحلت .

كم انت قاس يـا موت لأنك تفرق بين الوالدين واولادهـما ، وبين الزوج وزوجته ، وبين الأخ واخيه واخته ، وبين الصديق وصديقه ، وبين الأستاذ وتلاميذه ، وكم هي شديدة مرارة لحظات توديع الأحبة الوداع الأخير على الأهل والأصدقاء لا سيمـا حينمـا يكونون رموزا كبيرة في المجتمع وفي مقتبل العمر ، فلولا نعمتي الأيمان والصبر اللتين اسبغهمـا الرب على بني البشر لمـات الأنسان من كربه ، فصبرا ... صبرا ، يـا أحباء فهذه ارادة الخالق العظيم ولا راد لأرادته عز وجل ، فنـم قرير العين في مثواك السرمدي يـا قرة عيوننـا ومهجة قلوبنـا وتاج رؤوسنا وانت في عليائك فشريكة حياتك ورفيقة دربك الآخت العزيزة أم سـامـان , وأولادك الأحباء سامـان وشقيقـاته , ومحبيك سيسدون الفراغ الذي تركته لأنهم قد تعلموا منك الحياة الحرة الكريمة ونهلوا الشئ الكثير من مدرستك الكبيرة وخصالك الحميدة وطيبتك المتناهية ، رحمك الله ايها الفقيد العزيز واسكنك في فردوسه السماوي مع الأبرار والصديقين والهم عائلتك ومحبيك جميل الصبر والسلوان ، واخيرا نطلب منه تعالى ان يكون هذا المصاب الأليم خاتمة احزانكم ، ودمتم برعايته الألهية .

وانـا لله وانـا اليه راجعون ...

شركاء احزانكم

حنـاني ميــــــا والعائلة

ميونيخ ــ المـانيــــا

-------------------------------------------------------------------------





عدل سابقا من قبل Hannani Maya في الجمعة 06 أغسطس 2010, 3:41 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: نـاجي صبري عقراوي ،، أبـــا سامـان ،، الأنسان ذو القلب الكبير ... وداعـــا   الأحد 11 أكتوبر 2009, 3:59 am

--------------------------------------------------------------------------------
* بسم الله الرحمن الرحيم *

شكر وامتنـان لكافة الأعزاء المعزين بوفـاة المرحوم نـاجي صبري عقراوي من عائلته في العراق والمهجر

بقلوب مؤمنة بقضاء الله عز وجل وقدره نتقدم بالشكر والأمتنان لكافة الأعزاء المعزين سواء الذين حضروا مجالس العزاء في عقرة ، واربيل ، وهولنـــدا ، والأمـاكن الأخرى ، او الذين اتصلوا هاتفيـا ، او عبروا عن مشاعرهم الأخوية على صفحات المواقع الألكترونية العديدة وخاصة عنكاوا . كوم ، او ارسلوا برقيات عبر البريد والأيميل ، وكذلك الكتاب الذين كتبوا عن الفقيد في مختلف وسائل الأعلام ، طـالبين منه تعالى ان يرعى الجميع برعايته الألهية الكريمة ويجنبهم اي مكروه ويحفظهم ذخرا لشعبنـا المبارك .

وانـا لله وانـا اليه راجعون ...

سامـان نـاجي صبري عقراوي ... عن العائلة ... الميرا ــ هولنــــدا

طلال جميل صبري عقراوي ... عن العائلة ... عقرة ــ كرستان العراق

ديار الحاج بهجت صبري عقراوي ... عن العائلة ... اربيل ــ كردستان العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نـاجي صبري عقراوي ،، أبـــا سامـان ،، الأنسان ذو القلب الكبير ... وداعـــا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المناسبات الاجتماعية Social events :: منتدى النعي والتعازي Forum obituary & condolences-
انتقل الى: