البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أسئلة إلى مجلس النواب وأسامة النجيفي، تنتظر الإجابة ! الدكتور عمر الكبيسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أسئلة إلى مجلس النواب وأسامة النجيفي، تنتظر الإجابة ! الدكتور عمر الكبيسي   الخميس 07 أبريل 2011, 12:32 pm


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أسئلة إلى مجلس النواب وأسامة النجيفي، تنتظر الإجابة!

شبكة البصرة
د. عمر الكبيسي
(1)


حين صوت مجلسكم في 17 آذار هذا العام على إعتبار حادثة حلبجة في 16 آذار1988خلال مواجهة حادة ومعقدة من صفحات الحرب العراقية الايرانية جريمة إبادة بعد 22 عاما من حدوثها وتمت محاكمة ارفع مجموعة من قادة الجيش العراقي المهنيين الذين دافعوا عن العراق لسنين عديدة وصدرت احكام قاسية بحقهم مع انهم ضباط تنفيذيون قبل اتخاذ هذا القرار، علما بان تصريحات وتسجيلات صوتيه ومقاطع فديوية من وزارة الدفاع الأمريكية ووثائق لأكثر من مراكز دراسات امريكية في حينها ثبتت في حينها ان القوات العراقية لم تستخدم السلاح الكيمياوي الذي استخدم ولا تمتلكه وان الذي استخدمه هو الجانب الآخر!. يثار اليوم وبضوء من قرار التصويت موضوع ذو علاقة به يتعلق بمعارك الفلوجة الاولى والثانية والتي قتل وجرح فيها اكثر من 6000 شهيد وجريح ودمر فيها اكثر من 4000 دار و2000 محل تجاري وحوالي 350 معمل اهلي وحكومي كما يرقد في السجون والمعتقلات من ابنائها اكثر من ثلاثة الاف ومئتي سجين ومن المؤكد ان معارك الفلوجة معارك إبادة بمستوى الضرر وقد اعترفت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بمسؤولية القوات الامريكية عندما صرحت امام جمع كبير من القادة العسكريين في ردها عن الموقف العسكري في قندهار بقولها (لن نكرر خطئنا في الفلوجة حين دخلنا المدينة ولم نكتف بحصارها قندهار ليست الفلوجة).

إن جريمة استخدام الفسفور الأبيض واليورانيوم المنظب والتلوث البيئي وما تبعته من اصابات خطيرة وكبيرة بالسرطانات والتشوهات الخلقية والتي تم ثوثيقها بدراسات ميدانية وعلمية عالميه وعراقيه رصينة وحديثة كافية لتثبت ان معارك الفلوجة هي معارك إبادة.

السادة النواب والسيد رئيس المجلس ونائبيه معارك الفلوجة ليست وحدها معارك إبادة، معارك الزركه والبصره والعماره والموصل كلها معارك إبادة والأهم من كل ذلك فإن سمة الدمار والتخريب والعنف والإقتتال الطائفي وملايين الشهداء والقتلى والأرامل واليتامى والمعوقين والمفقودين ومذبحة الكفاءات والأطباء والعلماء وانتشار الجوع والفقر والمرض وسوء التغذية والتي انتجها الاحتلال والغزو العسكري تشكل اكبر كارثة وإبادة في العصر الحديث خصوصا بعد ان ثبت زيف كل مبررات الغزو الكاذبة، ومن المؤكد انكم على معرفة واطلاع اكبر على ملفات ووثائق السجون والنزاهة والخدمات وحجم الخراب والدمار، لماذا لا تصوتوا على قرار يثبت ان احتلال العراق وغزوه يعتبر أكبر إبادة بشرية يتحمل مسؤوليتها مشرعو قانون تحرير العراق وصانعوه ومنفذوه؟ ولماذا لا تحمِّلوا الاحتلال مسؤولية التعويض عن هذه الإبادة؟ ألا تؤمنون بحقيقة وأحقية هكذا قرار؟ الا تعتقدون ان هذا المطلب شعبياً ويمثل ارادة العراقيين؟، اليس المفروض ان تكون له أسبقية على القرارات الأخرى وان الوقت قد حان لإتخاذه على ضوء وعود الأمريكان بالإنسحاب الكامل قبل نهاية العام إن صدقت وعودهم؟.

الشعب يدرك جيدا و بعمق ويقرأ الممحي كما يقولون مغزى المناداة اليوم لإعتبار معارك الفلوجة معارك إبادة، يدرك جيدا ان إثارتها اليوم ليست بدافع الشعور بالمسؤولية الوطنية او التعاطف مع شعب الفلوجة بقدر ماهو نكاية بهذا السياسي او من يمثله او ذاك ودليل ذلك واضح بوجود اختلاف بالموقف من المقترح داخل الكتل السياسية وفقا لمصلحة مكونات او اطراف الكتلة الواحدة نعم المطالبة او مقترح التصويت على بديهية ابادة الفلوجة هو جزء من صراع سياسي غير مرتبط بمصلحة وطنية او لازمة شعبية، بالله عليكم أليس هذا هو حقيقة ما جرى حتى عند تاجيل التصويت على المقترح؟ فلماذا كل هذا الاستخفاف بمن صوت لكم وانتخبكم؟.

في ذكرى الاحتلال المشؤوم يوم 9 نيسان ستخرج مظاهرات شعبية تهتف بسقوط الاحتلال وتندد بافعاله وانتم من المؤكد غير مرغوب بكم كمشاركين من خلال رفض مشاركة العديد منكم من قبل المتظاهرين في ساحة التحرير في تظاهرات سابقة، وهم محقون بعد ان فقدوا ثقتهم بكم واشترطوا لمشارتكم ان تكونوا منسحبين او مستقيلين من مواقعكم كما فعل احد نواب هذه الدورة بكل تصميم فزاد تقديرا واعجابا باعينهم، وهم اليوم أشد رفضا لكم وتحديا بعد ان أعرضتم عن مطالبتهم بتخفيض رواتبكم وامتيازاتكم فأعرضتم، بل اثبتم انكم ابعد من أن تكونوا ممثلين لهم حين شرعتم لأنفسكم الحصول على قطع سكنية لكم وقرض لبنائها وهم بين مهجر ونازح وبائس في أوج أزمة التظاهر والإحتجاج، مع ذلك لكم فرصة متاحة ان تشاهدوا تظاهراتهم ومطالبهم وتنصتوا لرأيهم بالاحتلال وكارثته من القنوات الفضائية او طوابق البنايات المحيطة!، ماذا ستكون ردود فعلكم؟ الستم اليوم وليس غدا أجدر بتحقيق مطلبهم بادانة الاحتلال وترحيله واعتبار هذا الغزو كارثة وإبادة متعمدة بكل ما تعنيه الإبادة من مغزى ومعنى؟. من غير الغزاة ملزم بالتعويض عن خسائر العراقيين التي سببها الغزو؟.

ألم تتعظوا بشنيعة فعل من قبلكم عندما حسبوا يوم 9 نيسان يوم تحرير وعدوه عطلة رسمية؟. يا للعار!.

إن شعبنا في تظاهراته المتعاقبة والمتكررة والمستمرة في ساحة التحرير وفي ساحات وشوراع مراكز المحافظات والمدن الأخرى وفي ذكرى الاحتلال بالذات يهدف ان تسمعوا لما يقول وتتمسكوا بما يطالب به ويضعكم في الإمتحان الرهيب لا خيار فيه غير السقوط أو النجاة. يتظاهر الشعب في ذكرى الإحتلال، يريد منكم أن تقولوا كلمتكم ورأيكم فيه، من المؤكد ان العديد ممن جاء مع الاحتلال دليلاً أو متجنساً أو عميلاً أو مستفيداً وطبلَّ له لن يرضى بما يطالب به المتظاهرون، لكن ما بال اولئك الذين كانوا في العراق قبل الاحتلال وبعده وذاقوا طعمه ويدركون واقع الحال قبله وبعده بنية واعمارا وخدمات، ما عذرهم إن لم يقولوا كلا للإحتلال



والغزو كارثة؟ أليس القتل على الهوية والطائفة والكفاءة والمهنة والمعتقد والدين إبادة؟ أليست نتاجاً من صنيعة الاحتلال؟.

قولوها إن كنتم صادقين بقرار واضح صريح كلا للإحتلال، كلا للتمديد، كلا للإرهاب، بقاء الاحتلال كارثة والتشبث به خيانة، وما فعله بشعبنا إبادة، فهل ستفعلون؟

تابعوا المزيد من الأسئلة بحلقات قادمة

5 نيسان 2011

شبكة البصرة

الاربعاء 2 جماد الاول 1432 / 6 نيسان 2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسئلة إلى مجلس النواب وأسامة النجيفي، تنتظر الإجابة ! الدكتور عمر الكبيسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: