البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 رسالة تعزية ورثاء للأخ العزيز الشماس مسعود حميد ممو قلو في تورونتو بكندا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رسالة تعزية ورثاء للأخ العزيز الشماس مسعود حميد ممو قلو في تورونتو بكندا   الأحد 11 أكتوبر 2009, 4:14 am

--------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------
بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن ... والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .

،، انــا هو القيامة ... والحق ... والحياة ... من امن بي ... وان مــات فسيحيـــا ،،

الأعزاء الأخت الكريمة منى زوجة المرحوم الاخ العزيز الشماس مسعود حميد ممو قلو والعائلة الكريمة المحترمون .

الاخ والصديق العزيز سليمان بولا زورا ججيكا واشقائه وعائلاتهم الكريمة المحترمون .

تورونتو ــ اونتاريو ــ كنــــــــــدا

عائلة ال ... قلو الكريمة المحترمة في العراق والمهجر

سلام من الله ورحمة ...

،، حكم المنية في البرية جــار ..... مـــا هذه الدنيــا بدار قرار ،،

مسعود يـا فـارسا ترجلت عن صهوة فرسك الاصيل مبكرا مكرهـا

بـبـالـغ الأسى ومزيد الأسف تلقينـــا نبــأ رحيل الأخ العزيز الشماس مسعود المبكر ، نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنـاته ويلهمكم جميعـــا ويلهمنـا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء انه سميع مجيب .

برحيل الانسان الطيب , المحب , الهادئ , الدمث الاخلاق الشماس مسعود فان القوش وجاليتنـا الكريمة في كندا قد خسرت شخصية مرموقة من شخصيـاتهـــا المحبوبة .

يقول احباء الراحل العزيز مسعود ...

مسعود يـا حبيبنـا .... ايهـا المسافر عبر السحاب الراحل الى مـا وراء الغمـام في السماء العليـــا ، كيف مضيت سريعـا دون وداع ، ولمـا غادرتنـا بهذه العجالة وانت في مقتبل العمر , وربيع عمرك لم ينتهي بعد , وشجرة حياتك الخضراء في قمة عطـائهـا ... ؟ هل سئمت الحياة بسبب معـانـاة وطنك الحبيب وابنائه الأعزاء في الزمن الصعب , واضطرارك الى الهجرة والعيش بعيدا عنه في بلاد الغربة ... ؟ فابيت الضيم وتساميت في العطاء فعدت الى منابع الصفاء بعد رحلة طويلة من العذاب مع المرض الخبيث ، تاركـا شريكة حياتك ورفيقة دربك الوفية واولادك الأعزاء بلا رب اسرة .

لقد ذهبت يـا مسعود وتركت في النفوس لوعة ، وفي القلوب غصة ، وفي العيون دمعـا وخاصة لدى من شاركك الحلوة والمرة طيلة حياتك زوجتك المخلصة واولادك الأحباء ، لكنك رغم بعادك عنـا فانت تعيش معنـا ، وفي افكارنـا ، وفي احلامنـا ، وفي ضمائرنـا ، نذكرك مع الأصيل ، ونراك عند الفجر بسمة حلوة في افواه الأطفال الصغار ونسمعك نشيدا شجيـا مع تراتيل الملائكة والقديسين ، والحـان جوقات الكنائس الموسيقية في الأعياد الكبيرة لاسيمـا وانت كنت تسبح الرب في مذبحه من خلال خدمتك كشماس قدير لفترة طويلة .

فنم قرير العين في مثواك السرمدي يـا قرة اعيننـا ومهجة قلوبنـا وتـاج رؤوسنـا ، ولتسعد روحك الطاهرة في عليائهـا فمـا هذه الدنيــا الا دار فناء وزوال .

فوداعـا يـا حبيبنـا الغالي وداعــا ...

كنـا نتمنى ان نكون واياكم في الوطن الحبيب لتوديع الراحل العزيز الى مثواه الأخير ليوارى الثرى في القوش الحبيبة ارض الآبـاء والأجداد لانه كان يحبها وهي تحبه ايضا وليلقي نظرة على مسقط رأسه الذي ابصر النور وترعرع ودرس فيه ولكننـا للأسف الشديد نعيش في الغربة المقيتة بعيدين عن الوطن المفدى الاف الأميـال , اه ... اه ... اه كم هي مريرة لحظات توديع الاحباء الوداع الاخير لاسيما حينما يكونون رموزا كبيرة في العائلة والمجتمع , ولكنها ارادة الله جل جلاله ولا راد لارادته تعالى .

ان الموت حق على جميع الناس ، ولكن حينمــا يرحل الأنسان ويترك اثـارا حسنة فهذه نعمة من الله ، فالمرحوم الشماس رحل بعد مسيرة حافلة بالعطاء اكسبته سمعة طيبة في المجتمع وترك عائلة كريمة مؤلفة من زوجة وفية وعدد من نعم الأولاد لهـا مكانة مرموقة في المجتمع وسيكونون خير خلف لخير سلف ، وهذا مــا يتمنـاه كل انسان في حيـاته .

ادامكم الله بخير برعايته الألهية ذخرا وملاذا لشعبكم الكريم ، ويجعل هذا المصـاب الأليم خـاتمة احزانكم .

شركاء احزانكم

المتألمون لكم

حناني ميـــــــا والعائلة

ميونيــخ ـــ المانيـــــا
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
--------------------------------------------------------------------------------
الأخ كاتب رسالة التعزية

كافة أصدقاء ومحبي المغفور له الشماس مسعود يشكرونك على هذا الشعور , أنه كان حقا خسارة للجميع ولا سيّما كنيسته الكلدانية ( كنيسة الراعي الصالح ) في مدينة تورونتو الكندية وليس مدينة وندزور كما جاء في رسالتك أعلاه , وتم أقامة مراسيم القداس والجنازة برئاسة المطران حنا زورا الجزيل الأحترام وكافة أخوته شمامسة كنيسة الراعي الصالح الكلدانية وبحضور أبناء الجالية الكلدانية كافة لما كان للمرحوم من مكانة خاصة في قلوب أبناء هذه الكنيسة العريقة وأذا تفضلت لمعرفة المزيد عن ذلك أرجو الدخول الى موقع كنيسة الراعي الصالح الكلدانية في تورونتو على الرابط ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] على كلمة التأبين بفقدان العزيز مسعود .

الشماس

بطرس شمعون آدم

كنيسة الراعي الصالح - تورونتو
--------------------------------------------------------------------------------
الأخ العزيز الشماس بطرس الجزيل الأحترام

تحية محبة وتقدير ...

شكرا جزيلا على رسالتك التي تضمنت الرابط الذي عرفت من خلاله عن الراحل الكبير الشماس مسعود الكثير وهو مـا يتطـابق تمـامـا مع الذي سمعته عنه من اولاد اختي الأعزاء في تورونتو بكنــــدا ،، فريد ججو قطـــا واخوانه ،، ولكنني اعرف زوجته الأبنة الكريمة منى زورا واهلهـا وهم اقربـائي ومن بلدتي الحبيبة كرملش ، ولم اعرف بان المرحوم الشماس مسعود هو نسيبهم الا يوم امس حينمـا اتصل بي ابن اختي العزيز ،، ابو ضياء ،، اخو فريد واعلمني بالمعلومة ، انه امر محزن حقـا ولكنهـا ارادة الخالق العظيم الذي لا راد لأرادته عز وجل ، وليسى لنـــا نحن المؤمنون الا ان نحمده جلت قدرته على كل شئ ، تقبلوا جنـابك وابنـاء جـاليتنـا الموقرة في تورونتو تعازينـا القلبية انـا وعـائلتي ، طـالبين من الرب القدير ان يسبغ عليكم نعمتي الصبر والسلوان ، ويعوض كنيستكم ،، الراعي الصالح المقدسة ،، هذه الخسارة الفادحة .

اخوكم المحب لكم

ابو فرات

ميونيـــخ ــ المـانيـــــا
--------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------

عائلة المرحوم الأخ الفاضل الشماس مسعود حميد قلو الكريمة المحترمة .

سلام من الله ورحمة ...

40 يومــا مضت على رحيل الأخ العزيز الشماس مسعود .

وبعد ...

40 يومــا مضت على رحيل الأخ العزيز الشماس مسعود حميد قلو ، ولكنهـا في حسابات الحزن والأسى هي سنوات طوال بالنسبة لعائلته الكريمة ومحبيه لأن كل شئ يخصه في البيت والمجتمع ومحيط العمل يذكرهم به ويجدد الحزن والألم في نفوسهم المتالمة اساسا بسبب رحيله المبكر .

لقد رحلت ايهـا العزيز ، ورحيلك بهذه العجالة قد ترك في نفوس كل الذين عرفوك عن كثب لوعة وفي قلوبهم غصة ، فكل مسافر يــا عزيزتنـا مهمــا طال بعـاده لا بد وانه الى اهله يؤوب ، ومـا من غـائب عن بيته الا وساعة يحن اليه فيعود ... ولكنك لم تعود ... ؟؟؟ وفضلت البقاء حيث رحلت .

كم انت قاس يـا موت لأنك تفرق بين الوالدين واولادهـما ، وبين الزوج وزوجته ، وبين الأخ واخيه واخته ، وبين الصديق وصديقه ، وبين الأستاذ وتلاميذه ، وكم هي شديدة مرارة لحظات توديع الأحبة الوداع الأخير على الأهل والأصدقاء ،فلولا نعمتي الأيمان والصبر اللتين اسبغهمـا الرب على بني البشر لمـات الأنسان من كربه ، فصبرا ... صبرا ، يـا احباء فهذه ارادة الخالق العظيم ولا راد لأرادته عز وجل ، فنـم قرير العين في مثواك السرمدي وانت في عليائك فعـائلتك ومحبيك سيسدون الفراغ الذي تركتيه لأنهم قد تعلموا منك ونهلوا الشئ الكثير من ايمـانك وخصالك الحميدة وطيبتك المتناهية ، رحمك الله ايها الفقيد العزيز واسكنك في فردوسه السماوي مع الأبرار والصديقين والهم عائلتيك ومحبيك جميل الصبر والسلوان ، واخيرا نطلب منه تعالى ان يكون هذا المصاب الأليم خاتمة احزانكم ، ودمتم برعايته الألهية .

شركاء احزانكم

حنـاني ميــــــا والعائلة

ميونيخ ــ المـانيــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسالة تعزية ورثاء للأخ العزيز الشماس مسعود حميد ممو قلو في تورونتو بكندا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المناسبات الاجتماعية Social events :: منتدى النعي والتعازي Forum obituary & condolences-
انتقل الى: