البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مدير ناحية عنكاوا السيد فهمي سعيد متي سولاقا ينفي خبر فصله ويؤكد تقديمه الاستقالة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مدير ناحية عنكاوا السيد فهمي سعيد متي سولاقا ينفي خبر فصله ويؤكد تقديمه الاستقالة   الثلاثاء 12 أبريل 2011, 3:34 pm

مدير ناحية عنكاوا ينفي خبر فصله ويؤكد تقديمه الاستقالة


عنكاوا كوم – كنار باسه – عنكاوا

نفى مدير ناحية عنكاوا فهمي متي سولاقا الاخبار التي تناقلتها فضائية الشرقية حول اقالته من منصبه فيما اكد على إقامته دعوة جزائية ومدنية ضد القناة بصورة شخصية وبصفته الوظيفية بتهمة التشهير. ومتابعة للخبر التقى الموقع سولاقا في مكتبه بمديرية الناحية وكان معه الحوار التالي:

- السيد مدير ناحية عنكاوا، قبل يوم قرأنا مانشيت أخباري على شاشة قناة الشرقية الفضائية، وكان نص الخبر المدرج: "فصل قائمقام قضاء عنكاوا وإحالته إلى القضاء"، ما مدى صحة هذا الخبر وما هو مصدره برأيكم ؟

في الحقيقة نحن نؤمن بمبدأ الديمقراطية والحرية في الإعلام وإبداء الرأي والنقد البناء، ولكن على أن يصب في المصلحة العامة للمواطنين والبلد لأن كل مسؤول كبير أو صغير بحاجة ماسة إلى للرأي الآخر والنقد البناء لتعديل مساره لخدمة الصالح العام.
بعد أن رأينا في المانشيت الأخباري لقناة الشرقية الفضائية التي هي أحدى قنوات العراقية العاملة على الساحة الإعلامية، خبر يتحدث حول فصل قائمقام قضاء عنكاوا وإحالته إلى القضاء وتحديداً كان الخبر مدرج يوم الأحد 10/4/2011 حوالي ساعة العاشرة صباحاً. ونحن فور سماعنا بالخبر الذي ليس له أساس من الصحة، اتصلنا بمكتب قناة الشرقية في عنكاوا وتحديداً مع السيد ( مهند مراسل الشرقية في أربيل ) حيث أستغرب بالأمر، وحسب إدعائه ليس لديه أي معلومات ولم يقرأ الخبر المنشور، وعلى الفور تم رفع الخبر الغير الصحيح لأنه لم يكن مستنداً على إي وثيقة أو مصدر رسمي إداري حكومي. وكما أعتذر مراسل الشرقية عن الخطأ.
وأود أن اوضح دليل أخر على عدم صحة الخبر وعدم إستناده الى مصادر رسمية، أن من الواضح أن عنكاوا ليست قضاء بل ناحية وأنا مديرُ الناحية، و أنا برأيي الشخصي أن خبر نقل رئيس دائرة حكومية أو مدير شرطة...ألخ ليس بالخبر المهم في الساحة بل هي إجراءات عادية وروتينية حكومية لا أكثر إذ ليست من الأخبار المعتادة على نشرها في الفضائيات والوسائل الإعلام العاملة كالشرقية وغيرها، لأن هذه التنقلات بسيطة وأحد روتينيات العمل الوظيفي كما ذكرت لا أكثر.
أما بالنسبة لدور الإعلام، فأن صلب عمله يكون بنقل الخبر بدقة ومصداقية وأمانة، إذاً يجب أن تكون وسائل الإعلام وخاصة العراقية بالمستوى المطلوب لأننا نمر بظروف صعبة في عموم العراق ولا نحتاج لزعزعة الأوضاع أكثر وعلى الجميع وخاصة الإعلاميين التعامل مع الأحداث بشفافية ومسؤولية.
أنني بصدد إقامة دعوة جزائية ومدنية ضد قناة الشرقية بصورة شخصية وبصفتي الوظيفية بتهمة التشهير، وخدمتنا لأكثر من 25 عاماً كانت قائمة على هذا المبدأ، وأريد أن أوضح أن مدير ناحية ليس سوى موظف حكومي تنفيذي ينفذ الأوامر الصادرة من الحكومة لخدمة المواطنين وراحتهم.
أسال بعض الأشخاص والإعلامين ووسائل الإعلام، هل هذه هي الحيادية والحرية والمصداقية التي يدعون بها؟[/color]

- صرحت للموقع قبل ايام أنك قد قدمت طلباً بالإستقالة والإعفاء من مهنتك كمديرٍ للناحية، ووعدت "عنكاوا كوم" بحديث مفصل والأسبقية بالخبر في حال قبول الإستقالة أو رفضها وأسباب طلبك لهذه الإستقالة. فهل تلقيت جواباً على طلبك من الحكومة والجهات المعنية؟ أو محاولات لسحب إستقالتك؟

أنا على وعدي بأن موقعكم سيكون أول من يعلم بالخبر وستكون لديكم التفاصيل الكاملة والأسباب كلها بحديث مفصل، ولكن لحد الأن لم أستلم أي جواب بخصوص ما طلبته وليست هناك أي محاولات لسحب أستقالتي، ولم يمارس أي شخص أخر وظيفة مدير ناحية عنكاوا إذ أنني لحد الأن وكما ترى مستمر وأمارس وظيفتي كمديرٍ لناحية عنكاوا في مبنى مديرية ناحية عنكاوا.

- هل من كلمة أخيرة للموقع؟
بصراحة أود أن أشير لموضوع الشائعات والأخبار الغير الصحيحة التي نسمعها بخصوص هذا الموضوع، إذ أنني بناءاً على طلبي الشخصي وبلا أي ضغوط أو تهديدات قدمت أستقالتي من وظيفتي، بعد أن خدمنا فيها لأعوام وحاولنا خلال طيلة فترة خدمتنا أن نحافظ على أصالة عنكاوا بعاداتها وتراثها و دفع عجلة التقدم فيها ثقافياً وأقتصادياً وتقوية أواصر المحبة مع أخواننا المسلمين منطلقين من مبدأ الديمقراطية والحرية والمساواة بين أبناء شعبنا بمختلف أطيافهم.
وفي الختام أود أن أشكر موقع "عنكاوا كوم" والقائمين عليه على كل ما يقدمه لخدمة بلدتنا العزيزة عنكاوا الذي أصبح جسراً بين أبناء شعبنا داخل وخارج العراق.

نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدير ناحية عنكاوا السيد فهمي سعيد متي سولاقا ينفي خبر فصله ويؤكد تقديمه الاستقالة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: