البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  تشديد المراقبة في المطارات والحدود تحسبا لقدوم التونسيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تشديد المراقبة في المطارات والحدود تحسبا لقدوم التونسيين    الإثنين 18 أبريل 2011, 11:58 pm

إعداد: جانيت نمور- إذاعة هولندا العالمية/ اهتمت الصحف اليوم بتشديد المراقبة على الحدود والمطارات في هولندا وبعض الدول الأوروبية لمنع تدفق المهاجرين التونسيين القادمين من ايطاليا. ومن الأخبار أيضا: لا تحقيق جدي في كارثة تحطم الطائرة الليبية العام الماضي والنتائج حددت سلفا، معلومات عن قصف القذافي لمصراتة بقنابل عنقودية . والأطفال في هولندا يتبعون حمية لإنقاص وزنهم من دون داع.



تشديد المراقبة تحسبا لقدوم التونسيين
ذكرت صحيفة تراو أن السلطات الفرنسية أوقفت القطارات التي أقلت تونسيين من ايطاليا مما أثار غضب ايطاليا. بدأت ايطاليا يوم السبت بإعطاء إقامة مؤقتة لطالبي اللجوء الذين قدموا إلى ايطاليا منذ سقوط نظام بن علي ومن ضمنهم 21 ألف تونسي. هذه الإقامة تسمح لهم بالتجول في منطقة شنغن.

صحيفة دي فولكس كرانت أشارت إلى أن التخوف من احتمال قدوم دفعة كبيرة من المهاجرين التونسيين إلى هولندا من ايطاليا دفعت الحكومة الهولندية إلى تشديد إجراءات الرقابة في مطارات سخيبهول وايندهوفن وخاصة على الرحلات الجوية القادمة من ايطاليا. وسوف يتم إرجاع كل تونسي لا يستوفي الشروط الأوروبية لحرية حركة الناس إلى ايطاليا. ومن هذه الشروط أن يكون لديهم المال الكافي وأن لا يكون لديه سجل جنائي.

واعتبرت الصحيفة ان وزير الهجرة واللجوء يفضل تطبيق مراقبة شديدة على الحدود مع ألمانيا وبلجيكا، ويسعى لاستحداث قانون عاجل لحل هذه المشكلة.
تسعى هولندا ومع بعض الدول إلى دفع ايطاليا للقيام بتخزين بيانات شخصية والبصمات لجميع الوافدين الجدد، وإيداعها في البنك المركزي الأوروبي للمعلومات. إذ تتخوف هولندا من أن يصبح هناك العديد من الأشخاص المقيمين بصورة غير شرعية وليس بحوزتها ما يعرف عنهم أو عن بلدهم الأصلي مما يصعب عملية إبعادهم.

معاناة نفسية وجسدية
موضوع طالبي اللجوء نال قسطا وافرا من اهتمام الصحف التي ذكّرت بما حصل مع الأشخاص الذين رفضت طلباتهم . صحيفة الخمين دخبلاد أشارت إلى أن الجريمة التي حصلت الأسبوع الماضي في شمال البلاد في مدينة بافلو على يد طالب لجوء قتل خلالها صديقته ورجل شرطة ربما كان سببها أن القاتل ابلغ في ذلك اليوم أن موعد إبعاده عن البلاد قد حدد.

في وقت أشارت صحيفة دي فولكس كرانت إلى حادثة الإيراني الذي احرق نفسه أمام أعين الناس في ساحة الدام في أمستردام بعد أن رفض طلبه وتقرر إبعاده إلى إيران. مشيرة إلى المعاناة الطويلة التي يمر بها طالبو اللجوء لسنوات وسنوات من دون أن يسمح لهم بالعمل أو الدراسة، ويعيشون في وضع نفسي صعب من قلق العودة والإبعاد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تشديد المراقبة في المطارات والحدود تحسبا لقدوم التونسيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: