البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 متظاهرو نينوى يدعون إلى عصيان مدني لـ24 ساعة لتلبية مطالبهم بأنسحاب (قوات الإحتلال)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amo falahe
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : السويد
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1460
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: متظاهرو نينوى يدعون إلى عصيان مدني لـ24 ساعة لتلبية مطالبهم بأنسحاب (قوات الإحتلال)   الخميس 21 أبريل 2011, 8:28 am

متظاهرو نينوى يدعون إلى عصيان مدني لـ24 ساعة لتلبية مطالبهم بأنسحاب (قوات الإحتلال)
20/04/2011

آرشيف
(السومرية نيوز) نينوى - طالب المتظاهرون في محافظة نينوى، الأربعاء، أهالي مدينة الموصل بالعصيان المدني لمدة يوم واحد بدءاً من صباح غد، بهدف الضغط لتلبية مطالبهم بانسحاب "قوات الاحتلال" وإطلاق المعتقلين.

وقال مراسل "السومرية نيوز"، إن المتظاهرين المتجمعين في ساحة الأحرار منذ 9 نيسان الجاري، طالبوا في بيان أهالي مدينة الموصل بالعصيان المدني لمدة يوم واحد، ابتداء من صباح غد الخميس.

وأضاف المراسل أن العصيان يهدف إلى تحقيق مطالب المتظاهرين المتمثلة بخروج "قوات الاحتلال" وإطلاق سراح المعتقلين.

وكانت محافظة نينوى أعلنت أمس الثلاثاء، الإبقاء على ساحة الأحرار وسط مدينة الموصل مفتوحة أمام التظاهرات والاعتصامات السلمية المتواصلة منذ 10 ايام، للمطالبة بانسحاب القوات الأميركية من العراق، على الرغم من ورود كتب رسمية من العاصمة بغداد تطالب بإيقافها، وفيما كشفت عن حملة واسعة لجمع تواقيع تطالب برحيل تلك القوات لتثبت بوثيقة رسمية وتعلق وسط الساحة، تعهدت بتوفير الحماية اللازمة للمتظاهرين ليمارسوا حقهم الديمقراطي بصورة حضارية.

وتشهد ساحة الأحرار وسط مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، نحو 405 كم شمال العاصمة بغداد، منذ 9 نيسان الجاري تظاهرات واعتصامات يشارك فيها مثقفون وطلبة وشيوخ عشائر رفضا لاي تمديد لبقاء القوات الاميركية في العراق، كما يطالب المتظاهرون الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية العالمية بالتدخل لتعويض العراقيين عما لحق بهم من أذى جراء دخول القوات الأميركية إلى العراق عام 2003.

ومن المقرر وفق اتفاقية امنية موقعة بين حكومتي واشنطن وبغداد، ان تنسحب القوات الاميركية بشكل كامل من العراق نهاية العام الجاري 2011.

وحثت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون، منذ اسابيع، المسؤولين العراقيين على الإسراع بالبت بمصير قوات الولايات المتحدة الأميركية رحيلاً أو تمديداً بعد العام 2011، مؤكدة أن الوقت بدأ ينفذ في واشنطن، وذلك بعد إعلان استعدادها لبحث تمديد وجود قواتها في العراق في حال طلب منها ذلك، فيما أكدت الحكومة العراقية رفضها الشديد لبقاء القوات الأميركية فوق أراضيها بعد العام 2011، معتبرة أن هذه الخطوة ستتسبب بمشاكل داخلية وإقليمية للعراق.

يذكر أن العراق والولايات المتحدة وقعا خلال عام 2008، اتفاقية الإطار الاستراتيجية لدعم الوزارات والوكالات العراقية في الانتقال من الشراكة الاستراتيجية مع جمهورية العراق إلى مجالات اقتصادية ودبلوماسية وثقافية وأمنية، وتتضمن بنوداً مثل تقليص عدد فرق إعادة الاعمار في المحافظات، فضلا عن توفير مهمة مستدامة لحكم القانون بما فيه برنامج تطوير الشرطة، والانتهاء من أعمال التنسيق والإشراف والتقرير لصندوق العراق للإغاثة وإعادة الأعمار.

وتنص الاتفاقية الأمنية الموقعة بين بغداد وواشنطن في نهاية تشرين الثاني من العام 2008 على وجوب أن تنسحب جميع قوات الولايات المتحدة من الأراضي والمياه والأجواء العراقية في موعد لا يتعدى 31 كانون الأول من العام الحالي 2011، وكانت انسحبت قوات الولايات المتحدة المقاتلة بموجب الاتفاقية من المدن والقرى والقصبات العراقية في 30 حزيران من عام 2009.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متظاهرو نينوى يدعون إلى عصيان مدني لـ24 ساعة لتلبية مطالبهم بأنسحاب (قوات الإحتلال)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: