البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 إيران تقول إنها قادرة على ردّ اي هجوم قد يأتي من مسافة تصل إلى المحيط الهندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37587
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: إيران تقول إنها قادرة على ردّ اي هجوم قد يأتي من مسافة تصل إلى المحيط الهندي    الأحد 24 أبريل 2011, 4:33 am

إيران تقول إنها قادرة على ردّ اي هجوم قد يأتي من مسافة تصل إلى المحيط الهندي


2011-04-22

طهران ـ يو بي اي: قال القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية في إيران اللواء محمد علي جعفري الجمعة إن بلاده قادرة على ردّ أي اعتداء ضدها قد يأتي من مسافة تصل إلى المحيط الهندي، محذراً من أن بإمكان الصواريخ الإيرانية أن تصل إلى أهداف امريكية وإسرائيلية.
ونقلت وكالة أنباء 'فارس' عن جعفري قوله إن 'مهمة مواجهة تحديات العدو أنيطت بقوات حرس الثورة الإسلامية التي تخطط للاستعداد لأي عدوان تشنه القطع البحرية للعدو في المياه البعيدة المدى' قد تصل إلى المحيط الهندي.
وتطرق جعفري إلي القدرة الصاروخية لدي قوات الحرس الثوري، وقال 'ان هذه القوات تعتبر في الوقت الحاضر من القوات التي يمكن التعويل عليها في المنطقة حيث بإمكانها التصدي لأي عدوان محتمل على حدود الجمهورية الإسلامية الإيرانية البرية والبحرية والجوية'.
ورد على التهديدات الإسرائيلية ضد إيران، قائلاً إن 'قواتنا بلغت في الوقت الحاضر مرحلة لا يمكن للأعداء أن يؤثروا فيها علي الشعب الإيراني من خلال شن هجوم عسكري ضد إيران'.
و أضاف 'بإمكان صواريخنا استهداف مواقع للاستكبار العالمي الأمريكي والكيان الصهيوني و بإمكاننا ضرب هذه المواقع بصواريخنا حيث يمكن القول ان عهد التهديد قد ولي دون رجعة بسبب اقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية'.
وأشار جعفري إلى قواته 'تشرف علي كل الأهداف التابعة للعدو في أقصي منطقة من العالم وترصد أي تحرك لهذه القوات في أي مكان من المعمورة'.
وقال إن الهدف من تأسيس الحرس الثوري في مثل هذا اليوم في 22 نيسان/أبريل عام 1979، كان 'الحفاظ علي انجازات الثورة الإسلامية والنظام الإسلامي'، ومن واجبها 'الاستعداد الدفاعي لأي عدوان محتمل'، مشيراً إلى أن طهران تتلقى تهديدات مستمرة من ما وصفه بـ'الاستكبار العالمي'.
واعتبر المسؤول الفارق الرئيسي بين النظام الإسلامي في إيران والأنظمة الأخرى في العالم وحتي تلك الدول التي 'انتحلت لنفسها اسم الجمهورية الإسلامية أو النظام الإسلامي' هو أن 'هذا النظام (في إيران) يريد تطبيق أحكام الإسلام'.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إيران تقول إنها قادرة على ردّ اي هجوم قد يأتي من مسافة تصل إلى المحيط الهندي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: