البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تسيير اول رحلة جوية بين السليمانية و(سنه) الايرانية غداً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تسيير اول رحلة جوية بين السليمانية و(سنه) الايرانية غداً   السبت 30 أبريل 2011, 8:35 am

تسيير اول رحلة جوية بين السليمانية و(سنه) الايرانية غداً


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كشف المدير العام لمطار السليمانية الدولي اليوم الخميس، عن بدء تسيير اول رحلة جوية بين السليمانية ومحافظة (سنه) الايرانية غداً الجمعة.

واوضح طاهر عبد الله اليوم انه "من المقرر ان يبدأ غداً الجمعة، تسيير اول رحلة جوية من محافظة (سنه) الايرانية الى السليمانية، في حال عدم بروز اية مشكلة، واتمام الاجراءات في بغداد".

وتابع بالقول ان "هناك وفداً ايرانياً يزور اقليم كردستان حالياً للتباحث بهذا الشأن، وقد وصلنا الى اتفاقات بشأنه، ومن المقرر بدء تسيير الرحلات الجوية في مراسيم رسمية غداً"، مشيراً الى ان "الرحلة الاولى ستنطلق من سنه الى السليمانية، ليتم بعدها تسيير الرحلات بواقع رحلتين اسبوعيا بين (طهران-سنه-السليمانية) وبالعكس".

وينظم مطار السليمانية الدولي 25 رحلة جوية دولية اسبوعياً، و10 رحلات داخلية، ويتضمن برنامج عمله توسيع الرحلات الجوية مع بقية دول العالم خلال العام الحالي.

وكان المدير العام لمطار مدينة سنه الايرانية زوراي كلوندي قد قال اليوم لوكالة (ايرانا) الاخبارية ان "الرحلات الجوية بين السليمانية(364) كم شمال شرق بغداد، وسنه 501 كم غرب طهران، ستنظم بواقع رحلتين اسبوعياً". مبيناً ان "الرحلات ستنطلق يومي الثلاثاء والجمعة من كل اسبوع، وفي ساعات 08:20 بتوقيت طهران(06:50) بتوقيت اربيل، فيما ستنطلق رحلات الاياب من مطار السليمانية في الساعة 12:15 بتوقيت طهران(10:45) بتوقيت اربيل".

يشار الى ان حجر اساس تشييد مطار السليمانية الدولي وضع في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر 2003 من قبل رئيس الحكومة الحالي برهم صالح، وافتتح المطار في 20 تموز/يوليو 2005، فيما اعتمد كمطار دولي في تشرين الثاني/نوفمبر 2005".

وتعد مدينة سنه، مركز محافظة كردستان الايرانية، ويبلغ عدد سكانها 409 آلاف و629 نسمة، بحسب التعداد .

ملاحظة: سنه (سنا - سنندج) كانت فيها ابرشية كلدانية ومنذ سنوات تحولت هذه الابرشية الى مدينة طهران وكنيسة مارت مريم الكلدانية في مدينة السليمانية كانت تابعة كنيسيا لهذه ابرشية. ( كلدايا. نت).


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تسيير اول رحلة جوية بين السليمانية و(سنه) الايرانية غداً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: