البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مليارا شخص تابعوا زواج القرن عبر شاشات التلفزيون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9489
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مليارا شخص تابعوا زواج القرن عبر شاشات التلفزيون    الأحد 01 مايو 2011, 6:26 am

مليارا شخص تابعوا زواج القرن عبر شاشات التلفزيون


2011-04-29


الامير وليام يقبل عروسه

لندن ـ ا ف ب: تزوج الامير وليام وكايت ميدلتون الجمعة في كاتدرائية ويستمسنتر المهيبة في وسط لندن في ما يعرف بـ"زواج القرن" الذي سمح للعائلة المالكة البريطانية بابراز ابهتها امام العالم باسره بعد ثلاثين عاما على زواج تشارلز وديانا.
وتجمع مئات الالاف من الاشخاص رغم السماء الملبدة بالغيوم في وسط لندن الذي ازدان بالاعلام البريطانية.

وتجمع مئات الالاف من الاشخاص رغم السماء الملبدة بالغيوم في وسط لندن الذي ازدان بالاعلام البريطانية.

وكشف عن السر الكبير المتمثل بفستان الزفاف عند الساعة 11,00 بالتوقيت المحلي (الساعة العاشرة ت.غ.) عندما ترجلت كايت والبسمة تعلو وجهها من سيارة الرولز رويس الملكية امام اعين نحو ملياري مشاهد عبر العالم.


فقد اختارت فستان عرس ابيض عاجيا مع طرحة طولها 2,70 متر واعتمرت اكليلا على رأسها. وقد صممت الفستان البريطانية ساره بورتون المديرة الفنية لدار الكسندر ماكوين للازياء.

وتقدمت ميدلتون بعد ذلك برفقة والدها مايكل في الممر المركزي للكاتدرائية على انغام جوقة مؤلفة من 20 صبيا لتنضم امام المذبح الى الامير وليام الذي ارتدى البزة الحمراء للحرس الايرلندي.

وتبادل الامير وكايت نذور الزواج بعد دقائق قليلة امام رئيس اساقفة كانتربري روان وليامز. لكن في مؤشر الى الحداثة، تجنبت كايت ميدلتون التطرق في نذورها الى انها ستطيع زوجها تماما كما فعلت الاميرة ديانا والدة وليام.

وجلس في ارجاء الكاتدرائية 1900 مدعو بينهم نحو اربعين من الملوك والامراء والمشاهير امثال لاعب كرة القدم ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا والتون جون ورفيقه. ونقلت مراسم الزواج مباشرة في 180 بلدا.

وقبالة الكاتدرائية نصب محبو العائلة المالكة منذ ايام الخيم. وقالت لويز اكيهورست (25 عاما) "انهما يجعلان العائلة المالكة رائجة مجددا".

وكانت الملكة اليزابيث الثانية سبقت كايت الى الكاتدرائية قبل دقائق قليلة وقد ارتدت الاصفر. وقد منحت قبل الظهر وليام وكايت لقب دوق ودوقة كامبريدج وهو اللقب الاعلى في بريطانيا.

وفي ختام القداس صعد وليام وكايت الى عربة تجرها جياد استخدمها تشارلز وديانا العام 1981.

وتبعت اربع عربات اخرى تنقل افراد العائلتين الى قصر باكنغهام مقر الملكة اليزابيث الثانية جدة وليام التي احتفلت قبل ايام بعيد ميلادها الخامس والثمانين.

الرحلة بالعربات من الكاتدرائية الى القصر لم تستغرق اكثر من 15 دقيقة الا انها اظهرت ابهة احدى اعرق العائلات المالكة في العالم وتلخص جوهر انكلترا.

فالمسار الذي تتبعته مر امام ساعة بيغ بن والبرلمان في ويستمنستر وبمحاذاة جادة مول الملكية المزينة بالاعلام البريطانية. وانتشر اكثر من خمسة الاف شرطي في الشوارع.

وفي يوم العطلة هذا اقيمت اكثر من خمسة الاف حفلة شعبية في الشوارع في كل ارجاء البلاد وصولا الى دوانينغ ستريت مقر رئيس الوزراء ديفيد كاميرون.

وفي بلدة سان اندروز الاسكتلندية الصغيرة حيث التقى وليام وكايت قبل عشر سنوات تجمع نحو الف شخص معتمرين القبعات العالية للرجال والمزينة بالزهور للنساء على انغام الكمان.

عند الساعة 12,25 بتوقيت غرينتش خرج الامير وكايت الى شرفة القصر وتبادلا اول قبلة رسمية وهي لحظة ترقبتها كاميرات العالم اجمع.

واقامت بعدها الملكة حفل استقبال يليه مساء عشاء وحفلة راقصة في قصر باكينغهام. واخذ العرس منحى عالميا اذ ان مبنى "امباير ستايت بيلدينغ" اضيئ باللون الازرق والاحمر والابيض "بمناسبة الزواج" على ما جاء على الموقع الالكتروني لاشهر ناطحة سحاب في نيويورك.



قبلتان قصيرتان بين الأمير ويليام وعروسه بدلا من "قبلة واحدة حقيقية"
لندن ـ د ب أ: يبدو أن الخجل حال دون خروج "قبلة الزواج الملكية" بين الأمير ويليام وعروسه كاثرين بالشكل الذي كان متوقعا.
جاءت القبلة الأولى بين العروسين في شرفة قصر باكينغهام وسط تهليل الحشود التي حرص افرادهاعلى متابعة هذا الحدث إلا أن القبلة لم تستمر لأكثر من سبعة أعشار الثانية.
قبل ويليام عروسه ثانية، وقد كانت قبلة أطول بعض الشيء إذ استمرت 1ر1 ثانية.
وفي حال حساب القبلتين معا، تكون المحصلة أطول من قبلة زفاف الأمير تشارلز، ولي العهد ووالد الامير، وعروسه الراحلة ديانا أثناء زفافهما عام 1981 .
شعر الكثيرون مما شاهدوا القبلة أمام شرف القصر بشئ من الإحباط لأنها لم تكن بنفس مستوى الشغف الذي توقعوه ولكن من الممكن بالطبع التماس العذر للأمير الشاب وعروسه، خاصة وأن القبلة كانت أمام مئات الملايين، سواء ممن كانوا أمام القصر أو عبر شاشات التليفزيون.

أما أطول قبلة في زفاف ملكي أمام الكاميرات حتى الآن فكانت بين ولي العهد الهولندي ويليام ألكسندر وزوجته ماكسيما، حيث استمرت القبلة حوالي 3ر5 ثانية.



احتفالات في دبي بمناسبة الزفاف الملكي البريطاني

تعيش في دبي واحدة من أكبر الجاليات البريطانية في العالم ولذا فمن الطبيعي أن تستعد الإمارة أيضا للاحتفال بالزفاف الملكي البريطاني المرتقب بأسلوبها الخاص.
أعد العديد من الفنادق والمطاعم حفلات ذات طابع بريطاني حجزت مقاعدها بالكامل منذ أسابيع.

العمل في أحد فنادق دبي يوم الخميس (28 ابريل) كان يجري على قدم وساق للإعداد لحفل عشاء بمطعم الفندق وذلك بوضع صور الأمير وليام وعروسه كيت ميدلتون وتعليق الأعلام والزينات في أنحاء المكان.

وأعدت الحديقة الملحقة بالمطعم لاستضافة حفل كوكتيل في فترة الظهيرة قبل حفل العشاء الكبير الذي سيتابع الحاضرون خلاله مراسم الزفاف في لندن على شاشات تلفزيونية كبيرة.

وقال محمد مطر مساعد مدير المطعم "إحنا أول فندق في دبي نعمل الحفلة. إحنا قلنا إن معظم الأشخاص اللي هم من لندن يحتفلون في لندن بنفس الوقت فقررنا نحتفل معهم في دبي."

فندق رافلز دبي استعد للاحتفال بالزفاف الملكي بحفل العشاء الذي نفدت كل تذاكره قبل ثلاثة اسابيع. ويبلغ سعر التذكرة 450 درهم إماراتي (125 دولارا).

وتشمل قائمة الطعام الخاصة بالحفل الذي سيحضره زهاء 300 شحص في يوم الجمعة (29 ابريل) يوم الزفاف الملكي أصنافا بريطانية تقليدية علاوة على قطع من كعكة زفاف ضخمة ذات خمسة طوابق زينت بصورة وليام وكيت.

وقال أندرو ويفن كبير الطهاة بالفندق "في العادة نقدم الطعام لزهاء 100 شخص.. 120 شخصا يوم الأحد الذي نقدم فيه الشواء. هذا الأسبوع نقدم الطعام لثلاثمئة شخص. في الواقع أكثر قليلا من 300 بإضافة الأطفال. في العادة نستخدم ما بين 40 و50 كيلوجراما من اللحم. هذا الأسبوع لدينا اقل قليلا من 300 كيلوجرام. للبطاطا المشوية نستخدم في العادة نحو عشرة كيلوجرامات وهذا الأسبوع سنستخدم 45 كيلوجراما.. إنها عملية كبيرة عندنا."

نماذج لمعالم لندن المشهورة أعدها العاملون بالفندق وقبعات بألوان العلم البريطاني ستوزع على الحاضرين في حفل العشاء.

فنادق ومطاعم أخرى عديدة في دبي أعلنت تنظيم حفلات يوم الجمعة حجزت كل مقاعدها مسبقا. وذكرت تقارير أن بعض المدارس شجعت التلاميذ على حضور الدراسة يوم الخميس (28 ابريل) في زي "الأمير" و"الأميرة" بدلا من الزي المدرسي الموحد.

وزاد عدد الأجانب المقيمين في دبي خلال السنوات الأخيرة حيث تدفق الكثير من الأوروبيين والأمريكيين وغيرهم على الإمارة. وتشير بيانات وزارة الخارجية البريطانية إلى أن عدد مواطنيها المقيمين في دولة الإمارات يصل إلى 120 ألف شخص وأن ما لا يقل عن مليون بريطاني يزورونها سنويا للسياحة والتسوق.


تهنئة "من الفضاء" بزفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون


لندن ـ د ب أ: لم تقتصر التهاني بزفاف الأمير ويليام، نجل ولي عهد بريطانيا الامير تشارلز، وعروسه كيت ميدلتون على سكان الكرة الأرضية، فحسب بل وصلت تهنئة من الفضاء بزفاف الأمير الشاب وعروسه.
وبثت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الجمعة لقطات مسجلة بالفيديو لطاقم محطة الفضاء الدولية (إي إس إس) وهم يقدمون التهنئة بالزفاف الملكي.
حرص طاقم المحطة على التقدم بـ"أطيب الأمنيات" لحفيد ملكة بريطانية إليزابيث الثانية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مليارا شخص تابعوا زواج القرن عبر شاشات التلفزيون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: