البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مسيحييو الموصل يستذكرون الذكرى السنوية الأولى لتفجير باصات طلبة بخديدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9494
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مسيحييو الموصل يستذكرون الذكرى السنوية الأولى لتفجير باصات طلبة بخديدا   الثلاثاء 03 مايو 2011, 2:40 am

مسيحييو الموصل يستذكرون الذكرى السنوية الأولى لتفجير باصات طلبة بخديدا

عنكاوا كوم – الموصل – خاص

عشية استذكار الذكرى السنوية الأولى لحادثة تفجير باصات نقل طلبة جامعة الموصل من ابناء قرقوش عبّر عدد من أهالي مدينة الموصل عن استنكارهم وشجبهم للعملية الإجرامية، مشيرين في أحاديث لموقع "عنكاوا كوم" عن أملهم في اني يركز المسؤولين من ممثلي الأحزاب الخاصة بأبناء شعبنا في فتح ملفات الحادث ومعرفة الجهات التي تقف وراء تنفيذ المخطط بابعاد الكوادر الطلابية عن نيل تعليمها في جامعة الموصل.

وقال مازن نعيم "تألمت قبل عام حينما سمعت بالحادثة وودت ان اذهب لكي اتبرع بدمي لمن يحتاج من هولاء الطلبة الذين لم يكن لهم أي ذنب يقترفوه سوى انهم انتقلوا كنوارس للعلم من بلدتهم الطيبة لكي يتعلموا في جامعة الموصل".

وذكر سعد فريد ان "الحادثة سوف تبقى بالذاكرة وسوف لن ننساها حيث ستعيش معنا كلما اقترب الثاني من ايار من كل عام ونتمنى ان تكون للحادثة اصداء في بال أحزاب شعبنا لكي يضيفوها الى سلسلة المناسبات التي يتم الاحتفاء بها على ان يجري احتفال مركزي يقام في المنطقة التي جرى فيها الحادث واقصد منطقة كوكجلي حتى نقدم رسالة الى كل من استهدف هولاء الملائكة والابطال باننا لانخشى احد الا من الله خالقنا".

وقال يوسف بطرس ان "الجهود المبذولة التي قدمت لتعجيل العمل بتشييد جامعة ببخديدا كانت معطيات اجتمعت كلها من خلال ما تم لطلبة بخديدا من استهداف واضح ومباشر تم في صباح يوم الثاني من ايار من العام الماضي".
واختتم بطرس بمناشدته المسؤولين لتعجيل العمل ببدء الشروع بافتتاح الجامعة لتكون منبرا وحاضرة علمية ينهل منها ابناء المنطقة.

نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسيحييو الموصل يستذكرون الذكرى السنوية الأولى لتفجير باصات طلبة بخديدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: