البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 هولندا تحيي ذكرى ضحايا الحروب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: هولندا تحيي ذكرى ضحايا الحروب   الخميس 05 مايو 2011, 1:16 am

تاريخ النشر : 4 May 2011 - 4:53pm | تقرير: Abel Borghuis (RNW)
مفردات البحث بياتريكس ذكرى الحرب ضحايا الحروب ملكة هولندا يوم التحرير
تقرير: أبيل بورخهاوس – إذاعة هولندا العالمية/ تحيي هولندا يوم الأربعاء ذكرى ضحايا الحرب، وهي مناسبة لتذكر كل المدنيين والجنود الذين لقوا حتفهم في الحروب منذ الحرب العالمية الثانية. على الساعة الثامنة مساءا من هذا اليوم يقف الهولنديون دقيقتي صمت ترحما على أرواح جميع الموتى.

تجري مراسم الذكرى في ساحة ’الدام‘ المشهورة في العاصمة أمستردام، تحضرها الملكة بياتريكس وولي العهد الأمير ويليم الكسندر والأميرة ماكسيما والعديد من الوزراء.

إجراءات أمنية إضافية
تتعاون مدينة أمستردام مع المنسق الوطني لمكافحة الإرهاب (NCTB) من أجل اتخاذ تدابير أمنية إضافية، وهذا ليس له أية علاقة مع تهديدات إرهابية عقب وفاة أسامة بن لادن، لأن هولندا لم ترفع درجة اليقظة بسبب تهديد إرهابي محتمل منذ مقتل****.

هذه التدابير الإضافية هي نتيجة لحالة الذعر التي نشأت العام الماضي، حينما صرخ بصوت عال شخص من وسط جموع الحاضرين إبان الوقوف دقيقتي صمت. عندها تدافعت الحشود مما أسفر عن إصابة أكثر من ستين شخصا، بينما عادت الملكة بياتريكس والأمير ويليم الكسندر والأميرة ماكسيما لداخل القصر حفاظا على سلامتهم.

طوارئ
من بين التدابير الأمنية الإضافية إقامة حواجز أكثر أمانا تقام في المناسبات التي تجلب حشودا كبيرة. كما حرصت البلدية على أن تكون فرق الإسعافات الأولية ظاهرة للعيان وسهل التعرف عليها. هذا فضلا عن لائحة طوارئ يُعمل بها كل سنة خلال هذه المناسبة، بحيث تمنح للشرطة صلاحيات إضافية.

الشخص (40 سنة) الذي سبب السنة الماضية في الحادثة محتجز منذ 28 مارس بشبهة السرقة، وسيظل في السجن انتظارا لمحاكمته. وقالت الشرطة إن اعتقاله بسبب السرقة جاء في الوقت المناسب وأن 4 مايو سيمر وهو وراء القضبان.
يمنع على سكان ساحة الدام المحيطين بالنصب التذكاري الوقوف في الشرفات وأسطح المنازل التي تطل مباشرة على الساحة، وتتظل النوافذ والأبواب مغلقة، كما هو الشأن كل سنة.

أماكن أخرى
تقام ذكرى ضحايا الحروب في أماكن عدة بهولندا، على سبيل المثال في الموقع الذي نفذت فيه عمليات الاغتيال في [Waalsdorpervlakte] بلاهاي وفي معسكر النازيين السابق في مدينة أمرسفورت وفي معسكر ويستربروك وفي المقابر العسكرية بشرق هولندا حيث دار قتال عنيف في شهر مايو 1940.

http://www.rnw.nl/arabic/article/371885
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هولندا تحيي ذكرى ضحايا الحروب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: