البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بريطانيا لمبعوث القذافي : عليه الرحيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37592
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بريطانيا لمبعوث القذافي : عليه الرحيل   الأحد 08 مايو 2011, 6:01 am


بريطانيا لمبعوث القذافي: عليه الرحيل

المصدر: لندن- رويترز

التاريخ: 02 أبريل 2011

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

القذافي في الأمم المتحدة وأعلاه عبدالسلام التريكي. أرشيفية - رويترز

ذكرت مصادر أن مسؤولين بريطانيين قالوا لمسؤول ليبي كبير زار لندن إن الزعيم الليبي معمر القذافي، يجب أن يترك السلطة في اطار أي تسوية. وقالت صحيفة الغارديان البريطانية إن محمد اسماعيل، وهو أحد مساعدي سيف الاسلام القذافي، زار لندن في الايام القليلة الماضية، في اطار اتصالات بين ليبيا والغرب على مدى الاسبوعين المنصرمين. ونقل نعمان بن عثمان، وهو محلل ليبي كبير في مؤسسة كويليام الفكرية البريطانية، عن مصادره الخاصة قولها إن اسماعيل اقترح سيناريو يتولى بموجبه أبناء القذافي السلطة، أو يكون لهم دور على الاقل في الحكومة الجديدة، على أن يتنحى والدهم بشكل مشرف.
وقيل لاسماعيل ان على القذافي أن يرحل. والسيناريو الذي اقترحه اسماعيل هو ما ظل سيف الاسلام يروج له أسابيع، وقال بن عثمان انه فات أوان تنفيذ هذا السيناريو. وقال مصدر حكومي ان اسماعيل كان يزور بعض أفراد أسرته في لندن، لكن بريطانيا «انتهزت الفرصة لإرسال رسائل قوية للغاية بشأن نظام القذافي». وامتنعت متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية عن التعليق على تفاصيل التقرير، قائلة «لن نقدم تعليقا جاريا على اتصالاتنا مع مسؤولين ليبيين». واضافت «في أي اتصال نجريه نوضح انه يتعين أن يرحل القذافي».
وذكرت «الغارديان» أن الكشف عن عقد اللقاء بينما يزيد التكهنات بأن أبناء القذافي، خصوصاً سيف الإسلام وسعدي ومعتصم، حريصون على إجراء محادثات. وقال مصدر دبلوماسي غربي: «تزايدت أدلة في الآونة الأخيرة على أن الأبناء يريدون مخرجا». ولم يتسن بعد الحصول على تعليق من الجانب الليبي. يشار الى ان محمد اسماعيل غير المعروف في ليبيا والخارج، هو شخصية رئيسة بمحيط سيف الاسلام، وممثل طرابلس في مفاوضات شراء أسلحة، حسب ما كشف موقع ويكيليكس.



ngk
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بريطانيا لمبعوث القذافي : عليه الرحيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى قرأت لك والثقافة العامة والمعرفة Forum I read you & general culture & knowledge-
انتقل الى: