البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 "عنكاوا كوم" تلتقي مرشح قائمة ائتلاف عشتار الديمقراطي 394 الشاب الكرمليسي فاضل بطرس رمو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: "عنكاوا كوم" تلتقي مرشح قائمة ائتلاف عشتار الديمقراطي 394 الشاب الكرمليسي فاضل بطرس رمو   الأحد 28 فبراير 2010, 12:53 am


"عنكاوا كوم" تلتقي مرشح قائمة ائتلاف عشتار الديمقراطي 394





عنكاوا كوم – اربيل – هدير كوندا


اجرى موقع "عنكاوا كوم" لقاءً مع مرشح قائمة ائتلاف عشتار الديمقرطية 394 فاضل بطرس رمو الذي يحمل التسلسل رقم 4. قال فيه ان مسالة الوحدة القومية وتثبيت التسمية الموحدة وادراج مسالة الحكم الذاتي لابناء شعبنا على اراضيه التاريخية ستكون من ابرز القضايا التي يركز عليها البرنامج الانتخابي للقائمة.
ويضم ائتلاف عشتار كل من الاحزاب (المنبر الديمقراطي الكلداني، الحزب الوطني الاشوري وحزب بيث نهرين الديمقراطي.


نص اللقاء:

البطاقة الشخصية
فاضل بطرس رمو
حاصل على شهادة البكالوريوس في الجيولوجي من كلية العلوم جامعة بغداد/1995 ، مسؤول قسم في المختبرالانشائي، ناشط قومي منذ عام 1993، ساهم مع نخبة من طلبة جامعة بغداد في تشكيل اتحاد سري لطلبة ابناء شعبنا بهدف محاربة افكار التعريب، ونشر الوعي القومي لدى شباب شعبنا.

س/ ماهي ابرز النقاط التي ستركزون عليه افي برنامجكم الانتخابي فيما يتعلق بمنطقتكم؟

ركزنا في برنامجنا الانتخابي على عدد من القضايا التي ترتكز حول مسألة الوحدة القومية وتثبيت التسمية الموحدة كوننا شعب وامة واحدة مهما توزعنا في مناطق العراق ، وادراج الحكم الذاتي لشعبنا على اراضيه التاريخية كما ركزنا على اهمية معالجة مشاكل التغير الديموغرافي في مناطقنا التاريخية التي تم التطاول عليها في السابق والان، وسنركز على الاهتمام بالجانب الاقتصادي وتطويره في مناطقنا التأريخية بشكل خاص، وهناك نقاط اخرى حول مساهمتنا مع باقي القوى الديمقراطية الوطنية الاخرى في تعزيز الديموقراطية في العراق الحديث.







س/ هل ستعملون من اجل استعادة القرى المتجاوز عليها وتعويض اهاليها واعادتهم اليها؟


كل المطالب الشعبية سترى النور في ظل النظام الديموقراطي التداولي السلمي لذلك فنحن متأكدون من ان المسيرة في العراق الجديد ستسير نحو الديموقراطية فالجميع مصمم على ذلك وجميع السلبيات التي تصادفنا الان ستزول خلال المرحلة القادمة وسيحقق شعبنا مطالبه.
لذلك فأن عملنا هو عمل تنسيقي، جماعي، وقد قمنا بنشاطات كثيرة في هذا الاتجاه من تقديم الاستنكارات الى جهات المختصة في الحكومة، والنزول الى الشارع، والمحاولة في معالجة بعض الاشكالات عن طريق تقديم الرسائل الى الجهات ذات العلاقة ونحن لطالما طالبنا بكشف الحقائق وتقديم المجرمين للمحاكم.

س/ هل هناك فقرات في الدستور العراقي ستسعون الى تغييرها؟


ج/ طبعا مسألة التسمية، والمادة 125 واضافة حق الحكم الذاتي ويمكن الاستفاد من تجارب الشعوب المتقدمة في هذا المضمار كما سنسعى الى تعديل قانون الاحوال الشخصية بالطريقة التي نضمن تحقيقه المساواة الحقيقية.

س/ هناك صراع على سهل نينوى وشعبنا عالق بين العرب والاكراد ما هو افضل الحلول المطروحة لشعبنا هناك برأيك؟

حقيقة هذا التعبير قد لايكون صائباً. فتنفيذ الفقرات الدستورية من عدمه كفيل بالدستور وليس رهناً بصراعات مزعومة كما انني لا اعتقد بان شعبنا يمكن ان يصور مثل صورة عالقة او غير عالقة، فشعبنا جزء اساسي من نسيج الشعب العراقي مثل اخوتنا الاكردا، وصيغ التعميم غير صحيحة والحلول كفيلة بتطبيق الدستور كما بتثبيت التسمية الموحدة، وتوحيد الصفوف والخطاب والتنسيق لتثبيت الحكم الذاتي لشعبنا في اراضيه التاريخية.







س/ هل هناك احصائية بعدد ناخبي شعبنا عموما وفي منطقتكم الانتخابية بشكل خاص؟

ج/ حقيقة من خلال تجاربنا في الانتخابات المنصرمة فأن عدد الناخبين من ابناء شعبنا سيكون اكثر من الانتخابات الماضية لكن لا استطيع تحديد عددهم بالضبط.

س/ ماذا يميزك عن المرشحين الاخرين ويميز قائمتك عن القوائم الاخرى


ج/ لا استطيع ان اميز نفسي عن الاخرين ولكن تأثير المرشح على الناخبين من خلال امكانياته الفكرية والاجتماعية، وتأثيره السياسي في المجتمع هو المعيار لهذا التمييز على ان تكون الظروف متساوية بين الجميع اما قائمتنا فما يميزها هو واضح جدا وهو مطلب شعبي كبير الا وهو الوحدة فقائمة عشتار تجسد الوحدة قولا، وفعلا ، وهو الائتلاف الوحيد الذي يتشكل من ثلاثة تنظيمات واظن انه هذه المسألة لاقت استحسان الكثير من ابناء شعبنا.

س/ كيف ترى حظوظكم في الحصول على مقعد في البرلمان؟

ج/ حقيقة نحن متفائلون جدا.

نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: "عنكاوا كوم" تلتقي مرشح قائمة ائتلاف عشتار الديمقراطي 394 الشاب الكرمليسي فاضل بطرس رمو   الأحد 28 فبراير 2010, 12:56 am

عزيزي ابن اخي العزيز وصديقي الحميم فـاضل بطرس رمو الجزيل الأحترام

تحية محبة وشوق ...

فرحت جدا لرؤيتي صورتك في الموقع لأن ذلك يعني ان دراستك وكفاحك في الحياة في ظروف قاسية جدا ببغداد قد أثمرا ثمرا جيدا ، وأكيد أنك بوضعك هذا أصبحت عونـا لوالدك الطيب الذي رغم كونه بصيرا منذ سنوات طويلة الا ان قلبه كان قويـا ومتفتحـا ويرى كل مـا حوله بتروي وفكره كان صافيـا يخطط لمستقبل عائلته الكريمة بذكاء وارادته كانت صلبة وثقته بنفسه كانت عالية جدا ، وكانت زوجته الموقرة ورفيقة دربه وشريكة حياته والدتك الحنون تلك المرأة الأسطورية تقف الى جـانبه وتؤازره بقوة ، ورغم انهـا كانت امرأة عاملة الا انهـا ربت اولادهـا خير تربية وعملت على ضمـان مستقبلهم والحصول على مستوى علمي جيد رغم كل شئ ، فتحية اعجاب وتقدير لوالديك الكريمين ولك ولأخوتك الأعزاء ، واتمنى لك النجاح وتحقيق كل طموحاتك التي تسعى لتحقيقهــا في حيـاتك ، ونحن جميعـا مشتاقون لكم وسماع اخباركم التي انقطعت عنـا منذ بداية العام الأول لغزو واحتلال العراق .

المحبون لكم دومـا

عمكم ابو فرات واولاده وعائلاتهم

تيل فـاكس ... 00498967975749

موقع البيت الآرامي العراقي الألكتروني

ميونيـــخ ــ المـانيــــا

مع الأعتزاز والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"عنكاوا كوم" تلتقي مرشح قائمة ائتلاف عشتار الديمقراطي 394 الشاب الكرمليسي فاضل بطرس رمو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تعلمي كيفية وضع مكياج " جنيفر لوبيز "
» تقرير عن المسلسل الجديد "قلوب منسية"
» استشهاد "فادي ابو كشك" على درب الشهداء القادة الشيخ شاكر ابوكشك
» من هو " أدولف هتلر " ...؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: