البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الشابة مـارلين اويملك عزيز 19 عـامـا من قرية هيزاية بنـاحية نهلة \عقرة تنتقل الى رحمة الله تعالى في حادث غامض ويعثرعلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37595
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الشابة مـارلين اويملك عزيز 19 عـامـا من قرية هيزاية بنـاحية نهلة عقرة تنتقل الى رحمة الله تعالى في حادث غامض ويعثرعلى   الأحد 11 أكتوبر 2009, 2:55 pm

العثور على جثة فتاة في منطقة نهلة

الشابة مـارلين اويملك عزيز ،، 19 عـامـا ،، من قرية هيزاية في نـاحية نهلة بعقرة تنتقل الى رحمة الله تعالى في حادث غامض ويعثر على جثتهـا في النهر

عنكاوا كوم – عقرة

عثر في الـ 24 كانون الأول (يناير) الجاري في نهر بمنطقة نهلة على جثة المواطنة مارلين اويملك عزيز.
وكانت مارلين التي تبلغ من العمر 19 عاماً، وهي من مواليد قرية هيزانه في منطقة نهلة، وتسكن مجمع ازادي في عقرة ، اختفت في الـ 15 من الشهر الجاري، وتم العثور على جثتها بعد أربعة عشر يوماً من تاريخ اختطافها.
ولم تفصح التحقيقات التي لا زالت مستمرة عن أية نتائج .

صلوا لأجلهـا ...
................
الضحية رُميت في الماء بعد قتلها

"عنكاوا كوم" تنقل :

تفاصيل أختفاء الشابة مارينا على لسان شقيقها وصديقتها

عنكاوا كوم/ عقرة - ريفان الحكيم

نقلت "عنكاوا كوم"، قبل أيام، خبرٍ عن مقتل الشابة مارينا اويملك عزيز في منطقة نهلة التابعة لقضاء عقرة، بظروف غامضة لم تفصح التحقيقات الجنائية لحد الأن عن أسبابها.

وفي أتصال هاتفي أجراه شقيق الضحية مع "عنكاوا كوم" أوضح فيه ان نتائج الطب العدلي بينت ان الضحية رُميت في نهر الخازر بعد ان تم قتلها ، ولم يفصح عن المزيد من التفاصيل حول طريقة القتل أو فيما اذا كانت هناك اية علامات فارقة على جثتها.
وحرصاً من الموقع على متابعة الحدث، ورفد القراء بالتفاصيل الأدق، التقى مراسل "عنكاوا كوم" ريفان الحكيم بشقيق المجني عليها، للحديث عن طبيعة الساعات الأخيرة التي عاشتها الشابة مارينا مع أهلها وأصدقائها.

نبذة عن الضحية مارينا :

مواليد قرية هيزانكي التابعة لقضاء نهلة 1989، مؤدبة، وخلوقة، وحسنة المزاج كما يصفها اهلها والمقربين منها، درست الأبتدائية في عقرة، وهي في سن التاسعة لعدم وجود مدرسة في منطقة نهلة، أنتقلت الى مدرسة نصيبين المتوسطة، ودرست فيها عام واحد، لعدم توفر ثانوي في منطقة نهلة، أنتقلت على آثر ذلك لتسكن في منزل شقيقها روبرت في منطقة نهلة، لأفتتاح ثانوية في تلك المنطقة، عرفت الفتاة بين أبناء منطقتها بالأدب والخلق الرفيعين، وبحسن المزاج، ولم يكن لديها الكثير من الصديقات، وتنحدر من عائلة مسالمة لا يعرف لها عدوات او خلافات في المنطقة مع بقية العوائل، والدها موظف حكومي، والدتها ربة بيت، لها سبعة من الأخوة والأخوات.

قصة أختفاء مارينا كما يرويها شقيقها وصديقتها :

"عنكاو كوم" ألتقت بشقيق الضحية روبرت اويملك عزيز الذي تحدث عن تفاصيل قصة اختفاء مارينا الى يوم العثور على جثتها في النهر.

يقول روبرت ان مارينا غادرت المنزل صبيحة، يوم الأثنين الـ 15 كانون الأول (ديسمبر) الحالي، متوجهة الى بيت عمتها في نفس المنطقة، لتدرس مع ابنة عمتها وصديقتها "جينا"، ورجعت ظهراً لتناول الغداء، لتعاود الذهاب الى بيت عمتها من جديد.
و كانت مارينا تركت موبايلها في منزل شقيقها، وذكرت زوجة شقيقها ان موبايل مارينا رن، ولكنها لم تنتبه له لانه جهاز مارينا الشخصي ولايحق لها ان تعبث به.

رجعت مارينا من منزل عمتها في الساعة الرابعة والنصف وكنت واقفا قرب المنزل وزوجتي كانت اما المدفأة فقلت لها اني وضعت الخشب في المدفاة، وطلبت منها ان تشعل المدفأة لكنها لم تجبني ودخلت الى المنزل ثم اتصلت بوالدتي عن طريق جهاز الموبايل، وتكلمت معها كلام عادي كالذي يدور بين الأم وابنتها.

كانت مارينا ترتدي ملابس منزلية عادية ومعها كتاب التاريخ للصف الرابع باللغة السريانية, اخذت جهاز الموبايل خاصتها وخرجت من المنزل دون ان ينتبه اليها احد، وذلك بحدود الخامسة والربع (5:15) عصرا.

بعد مرور حوالي نصف الساعة على خروجها استلمت جينا رسالة عن طريق الموبايل من المرحومة مفادها " هاي جينا احتاج مساعدة ارجوكي"

اثر ذلك توجهت جينا الى منزلي وسالت عن مارينا فتفأجات بسؤالها، اذ من المفروض ان تكون مع جينا .
اتصلنا بموبايلها عدة مرات، ولكن لم تجب ابدا.

علم اهل القرية كلهم بالقضية وبدؤا بالبحث عنها في كل مكان ولكن دون اي جدوى، وتم ابلاغ السلطات كافة وبدؤا بالبحث والتحقيق منذ ذلك الحين.

في اليوم الثالث تفاجأ الاهل بورود اتصال لاخت مارينا من رقم مارينا ولكن المتصل لم يكن هي وانما شخص ادعى انه قد عثر على هذا الجهاز بالقرب من نهر الخازر بدون شحن وقد اخذ السيم كارد واستعمله في جهازه الخاص لمعرفة صاحب هذا الجهاز وان هذا الشخص معتقل حاليا قيد التحقيق.

وكان احد اخواني في اليوم السابق قد بحث في ذلك المكان ولكنه لم يجد شيئا. اخذ الموبايل من قبل قوات الاساييش وهو الان بحوزتهم لغرض التحقيق باعتباره احد الادلة المهمة.

بعد ايام تجمع عدد من اهالي القرية الغيارى مع مختار القرية وبعض رجال الامن، وقاموا بتمشيط اطراف نهر الخازر ولكن لم يجدوا اي اثر.

مرت عشرة ايام ولا اثر لاخت،, وقد ذهب احد اخواني الى مدير الدفاع المدني في المنطقة وطلب مساعدته وان مدير الدفاع المدني الذي ابدى كامل استعداده للمساعدة ابلغنا بوجود غواص امريكي كان يعطي دورات في الدفاع المدني، ويمكنه المساعدة.

في اليوم الحادي عشر، ليلة عيد الميلاد 24\\\\\\\\12\\\\\\\\2008 عثر الغواص الامريكي على جثة مارينا في قعر النهر والغريب ان جثتها لم تكن حتى منتفخة، ومنعونا من الاقتراب منها.

وفي اتصال اجراه مراسل "عنكاوا كوم" مع مصدر أمني مطلع على القضية رفض الأفصاح عن اسمه، قال:
هناك أشخاص معتقلون، وهم الأن قيد التحقيق، ولا زالت التحقيقات مستمرة، وقدمنا طلب لشركة كورك تيليكوم (شبكة الأتصالات العاملة في المنطقة) للمساعدة في التحقيق.

ووصف الجريمة بـ "البشعة" التي ترتكب بحق فتاة، مسالمة، برئية، وابنة لعائلة معروفة بطيبتها، واخلاقها.
وأكد على انه لا يمكن لجريمة ترتكب بحق فتاة مسيحية في اقليم كردستان ان تمر بدون ان يتلقى فاعلوها اشد العقاب.

نقلا عن عنكاوا . كوم
--------------------------------------------------------------------------------
-------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------
رسالة رثـاء وعزاء لأبنة الأخ الفاضل الشابة * مارلين اويملك عزيز * .

بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن ... والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .

،، انــا هو القيامة ... والحق ... والحياة ... من امن بي ... وان مـــات فسيحيــــا ،،

الأعزاء في عائلة المرحومة الماسوف على شبابهـا مارلين اويملك عزيز المحترمون ..

قرية هيزاية في ناحية نهلة ــ عقرة ــ كردستان العراق

سلام من الله ورحمة ...

* والموت نقـــاد على اكفه يختار منهـــا الجيــاد *

،، مارلين يـا فـارسة ترجلت عن صهوة فرسك الأصيل مبكرا مكرهة ،،

انه لمؤسف ومؤلم جدا ان نسمع هكذا اخبار محزنة عن ابناء شعبنــا المسيحي في الوطن الحبيب والمهجر ، الا يكفي مــا يجري لأبناء شعبنـــا في العراق الجريح حتى يكتمل المشهد التراجيدي ،، الحزين ،، بوفـــاة المـاسوف على شبابهـا ابنة الأخ الفاضل العزيزة مارلين في منطقة نهلة بعقرة وهي في اوج شبـابهـا والتي رحلت وربيع عمرهـا مزدهرا بسبب حادث مؤسف غامض وكانهـا كانت على موعد مع القدر .

نشارككم الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيدة الغالية الماسوف على شبـابهـا العزيزة مارلين برحمته الواسعة ويسكنهـا فسيح جناته ويلهمكم ومحبيهـا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يري اي من ابناء شعبنـــا المسيحي اي مكروه ويحفظهم من كل سوء انه سميع مجيب الدعـاء .

يقول الأهل والأحباء للراحلة العزيزة الشابة مارلين ...

مارلين يــا حبيبتنــا ... ايتهـــا المسافرة عبر السحاب ... الراحلة الى مــا وراء الغمـــام ... كيف مضيت سريعـــا دون وداع ولمـا غادرتينــا بهذه العجالة وانت لا زلت في ربيع العمر ... وشجرة حياتك الخضراء في قمة عطـائهـا ،

لقد ذهبت يـــا مارلين وتركت في القلوب غصة وفي النفوس لوعة وفي العراق والمهجر ضجة وحيرة ،
ولكنك رغم بعادك عنــا فانت تعيشين معنــا ... وفي احلامنــا ... وفي ...ضمائرنـــا .. نذكرك عند الأصيل ... ونراك في الفجر بسمة حلوة في شفاه الأطفال الصغار ... ونسمعك نشيدا شجيــا مع تراتيل الملائكة والأبرار والصديقين ... فنامي قريرة العين في مثواك السرمدي يـا قرة اعيننــا ومهجة قلوبنـــا وتـاج رؤوسنـا ولتسعد روحك الطاهرة في عليائهـــا فمـا هذه الدنيــا الا دار فناء وزوال .

فوداعـــا يـا حبيبتنـــا الغالي وداعـــا .

كنــا نتمنى ان نكون معكم وانتم تودعون الراحلة العزيزة الى مثواهـا الأخير لتوارى الثرى في قرية هيزاية ارض الآبـاء والأجداد بجوار شهداء القرية الأبرار لنشارككم ونخفف عنكم بعض الألم لأن لحظـات توديع الأحبـاء الوداع الأخير ولا سيما اذا كانوا في عمر الزهور هي من اصعب اللحظـات في حيـاة الأنسان ، ولكننــا للأسف الشديد نعيش في الغربة بعيدين عنكم الاف الأميـال .

واخيرا نطلب من الرب ان يجعل هذا المصاب خاتمة احزان عائلتكم الموقرة .

شركاء احزانكم

المتـالمون لكم

حناني ميـــــــا والعائلة

ميونيــخ ــ المـانيـــــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشابة مـارلين اويملك عزيز 19 عـامـا من قرية هيزاية بنـاحية نهلة \عقرة تنتقل الى رحمة الله تعالى في حادث غامض ويعثرعلى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى شهداء كرمليس ,, كرملش ,, وقرانا وبلداتنا والأيمان في العالم Forum, krmelsh, martyrs, & villages & towns-
انتقل الى: