البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 شباب برطلة يدعون لأعتصام مدني والمطالبة بحل مجلس الناحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: شباب برطلة يدعون لأعتصام مدني والمطالبة بحل مجلس الناحية   الخميس 12 مايو 2011, 12:30 am

شباب برطلة يدعون لأعتصام مدني والمطالبة بحل مجلس الناحية
وانتخاب مدير ناحية جديد من السكان الاصليين للبلدة



عنكاوا كوم – برطلة - خاص

طالب العشرات من شباب ناحية برطلة عبر موقع "الفيس بوك للتواصل الاجتماعي"، القيام بأعتصام سلمي مدني والمطالبة بتنحي مدير الناحية وحل مجلسه وانتخاب اخر مسيحي من اهل البلدة بدلا عنه، وذلك على خلفية موافقته باقرارمشروع بناء الف وحدة سكنية تعمل على تغيير ديموغرافية المنطقة.

وطالب احد شباب الناحية الداعين الى ذلك في حديثه لموقع "عنكاوا كوم" رافضا الكشف عن اسمه، للتنسيق من اجل اتمام اجراءات قانونية تتمثل بأستحصال الموافقات لاتمام الاعتصام.

واوضح انه راجع مبنى محافظة نينوى، الاثنين الماضي، لأستحصال الموافقات اللازمة لكن انشغال محافظ نينوى اثيل النجيفي بزيارة خارج المحافظة حال دون استحصال الموافقة واجراء الاعتصام.

وطالب شاب في الفيس بوك، بالاعتصام لحين تقديم كافة اعضاء مجلس الناحية استقالتهم كونهم لم يلبوا ابسط حقوق المواطن في الناحية وكونهم خذلوا اهلها في تطلعاتهم من اجل الحرية.

واضاف اخر انه سيكون هناك اعتصام كبير وجمع للتواقيع في مركز الناحية، بواقع الف توقيع للمطالبة بحل المجالس البلدية واستقالة مدير الناحية من منصبه.

وشدد اخر على ان الشباب المثقف والواعي سيقوم بأنشاء صفحات تستقطب المئات في الداخل والخارج من اجل التغيير وبانه يجب على السلطات ان تقدم التسهيلات والاجازة الرسمية للاعتصام والتظاهر السلمي للشباب المثقف.

ووصف شاب اخر مجلس الناحية الحالي بأنه "فاقد للشرعية" كونه جاء عن طريق محاصصة مقيتة ومن تدخل العقيد الامريكي اندرسون وانه تجاهل الرؤية والطبيعة المسيحية للمنطقة في ذلك الوقت، مشيرا الى ان اندرسون كان قد ضم صوته ضد المسيحيين في الانتخابات مما رجح كفة مدير الناحية الشبكي.

وتأتي دعوة الشباب للتظاهرات والاعتصامات السلمية من جديد بسبب عدم تحقيق المجلس البلدي او اية جهة رسمية او حزبية بالمنطقة للمطالب الشبابية التي كانوا قد طالبوا بها في تظاهرات سابقة بل انشغلوا في تحقيق اغراض حزبية وشخصية وفئوية، على حد ما جاء في حديث الشباب بالفيس بوك.

أين أحزاب شعبنا من ذلك؟
وتساءل شاب اخرعن سبب ابتعاد احزاب شعبنا العاملة في المنطقة وخاصة المجلس الشعبي والحركة الديمقراطية الاشورية عن ذلك؟

واوضح الشاب نفسه ان برطلة هي التي منحت بطاقة البرلمان للنائب خالص ايشوع من المجلس الشعبي والذي لم يحرك ساكنا لحد الان ولم يذكر معاناة اهالي البلدة سوى مجاملة ابان حملة انشاء الوحدات السكنية، مكتفيا بالادلاء بتصريحات خجولة ومنهمة فيها نوع من المحاباة لكافة التيارات التي تحاول جرف برطلة الى المجهول.

وشدد جميع الشباب الداعين الى التظاهرات في الفيس بوك على التكاتف من اجل المحافظة على هوية برطلة المسيحية خاصة انها امست اليوم مركزا لتجمع الكثير من العائلات المهاجرة والمهجرة من بغداد والموصل وكركوك ومدن عراقية اخرى.

نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شباب برطلة يدعون لأعتصام مدني والمطالبة بحل مجلس الناحية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: