البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 جدول تحركات الانتفاضة الفلسطينية الثالثة..انطلاق جمعة "النفير" من أم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: جدول تحركات الانتفاضة الفلسطينية الثالثة..انطلاق جمعة "النفير" من أم   الخميس 12 مايو 2011, 9:42 pm

أعلنت الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الأمريكية والصهيونية جدول تحركات الانتفاضة الفلسطينية الثالثة، حيث تأتى جمعة الغد "النفير" لتهدف إلى تشجيع المنتفضين إلى فاعليات سبت بعد غد "الزئير".

ومن المقرر أن يتجمع الفلسطينيون، خلال جمعة "النفير" فى كل من الضفة الغربية فى المدن والمساجد والقرى والمخيمات القريبة بعد صلاة الجمعة، فيما يتجمع الفلسطينيون فى القدس وأراضى عام 1948 عند المسجد الاقصى المبارك، ويتجمع باقى الفلسطينيين المقيمين فى مصر وبصحبتهم المصريين، فى ميدان التحرير بعد الصلاة أيضا.

بينما يتجمع الفلسطينيون وغيرهم فى لبنان وسوريا والأردن فى المساجد الرئيسية فى المخيمات بعد صلاة الجمعة، بالإضافة إلى تجمع الفلسطينيين وغيرهم فى جميع الدول العربية فى المساجد الرئيسية.

ويتجمع الفلسطينيون وغيرهم فى أوروبا فى المساجد الرئيسية فى عواصم الدول، فضلا عن تجمع الفلسطينيين وغيرهم بتركيا فى مسجد الفاتح بالعاصمة اسطنبول بعد صلاة الجمعة، بجانب تجمع الفلسطينيين وغيرهم بأمريكا فى المساجد الرئيسية فى العاصمة واشنطن بعد صلاة الجمعة.

وكذلك يتجمع الفلسطينيون وغيرهم فى باقى دول العالم فى المساجد الرئيسية فى عواصم العالم.
ومن المقرر أيضا أن يتم رفع العلم الفلسطينى فقط، فيما يحرق علم إسرائيل.


أما برنامج تجمعات سبت الزئير، فيهدف إلى تحضير المنتفضين الأسود، على حد وصف الحركة العالمية لمناهضة العولمة الأمريكية والصهيونية، وتعبئتهم وتجهيزهم للزحف المقدس الى فلسطين باحد التحرير، فيما لم يتم الاعلان عن وجهة المنتفضين لأحد التحرير حتى الآن.

وسيتجمع الفلسطينيون، خلال سبت الزئير، فى ميادين ومدن ومساجد ومخيمات الضفة الغربية بعد صلاة الظهر، فيما سيتجمع الفلسطينيون وغيرهم بلبنان عند الحدود الشمالية لفلسطين برا وبحرا بعد صلاة الظهر.

بينما سيتجمع الفلسطينيون وغيرهم فى الأردن عند الحدود الشرقية لفلسطين بعد صلاة الظهر، والفلسطينيون وغيرهم بسوريا عند الحدود الشمالية لفلسطين، بالقرب من الجولان المحتل، بعد صلاة الظهر.

وفى مصر سيتجمع الفلسطينيون والمصريين عند الحدود الجنوبية لفلسطين بحرا وبرا بعد صلاة الظهر، إلى جانب تجمع الفلسطينيين وغيرهم فى الدول العربية أمام السفارات والقنصليات الفلسطينية بعد صلاه الظهر.
وفى عواصم الدول الأوروبية يتجمع الفلسطينيون وغيرهم أمام سفارة إسرائيل بعد صلاة الظهر، وفى تركيا سيتجمعون فى مئات من سفن قوافل الحرية داخل البحر بعد صلاة الظهر، وفى الولايات المتحدة الأمريكية يتجمعون أمام سفارة اسرائيل فى واشنطن.


أما الفلسطينيون وغيرهم بباقى دول العالم يتجمعون أمام سفارة اسرئيل بعد صلاة الظهر.
وستتركز هتافات سبت الزئير على ضروره عدم تعرض الدول العربيه للذاهبين إلى فلسطين ومطالبتهم بحمايتهم، مع تركيزها على ضرورة حماية فعاليات أحد التحرير.


وأخيرا يأتى أحد التحرير الموافق 15 مايو الجارى، إذ يذهب جموع هؤلاء المتجمعون للأراضى الفلسطينية المحتلة ومن ثم تنطلق الانتفاضة الفلسطينية الثالثة وسط دعم احرار العالم فى كل مكان لها، و تحت شعار "فلسطين ستحرر ونحن من يحررها".

ويتضمن برنامج أحد التحرير التالى، حيث يتجمع الفلسطينيون فى الضفة الغربية أمام الحواجز والمستوطنات اليهودية بعد صلاة الظهر، فيما يتجمع الفلسطينيون فى قطاع غزه أمام حواجز الاحتلال بعد صلاة الظهر أيضا.

بينما يتجمع الفلسطينيون فى أراضى 48 عند القرى والبلديات المهدمة عام 1948بعد صلاة الظهر.

وينطلق الفلسطينيون وغيرهم فى لبنان بعد صلاة الظهر برا زاحفين إلى فلسطين عبر الحدود الشمالية مع لبنان، أما بحرا من خلال السفن نحو فلسطين عبر دخولها المياه الإقليمية الفلسطينية.
ويتجمع الفلسطينيون وغيرهم بالأردن عند الحدود الشرقية لفلسطين بعد صلاة الظهر، وفى سوريا تنطلق زحوف الذاهبين نحو فلسطين عبر الحدود مع الجولان المحتل بعد صلاة الظهر.


وفى مصر تنطلق برا زحوف الذاهبين نحو فلسطين عبر الحدود مع رفح، أما بحرا تنطلق السفن نحو فلسطين وتبدأ بدخول المياه الإقليمية، وذلك بعد صلاة الظهر.

أما فى تركيا فستنطلق السفن نحو فلسطين وتبدأ بدخول المياه الإقليمية الفلسطينية بعد صلاة الظهر، كما يتم تنظيم مظاهرات امام سفارة إسرائيل فى العاصمة أنقرة.

وكذلك تنطلق السفن من اوروبا بعد صلاه الظهر، نحو فلسطين، فيما سيتم تنظيم مظاهرات أمام سفارات اسرائيل بعواصم الدول.

وستتركز هتافات أحد التحرير على مساندة فلسطين والمنتفضين، داعية لانتفاضة ثالثة.
ويتجمع الفلسطينيون وغيرهم فى امريكا امام سفارة إسرائيل فى واشنطن بعد صلاة الظهر، ونفس الحال فى بقية دول العالم.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


- جريدة القدس - أعلن المتحدث باسم اللجنة التحضيرية لمسيرة العودة أحمد الزير أن تحرك الشعب الفلسطيني في قطاع غزة سيبدأ بالتحرك صباح يوم الأحد القادم 15-5-2011.
وأوضح خلال خلال مؤتمر صحفي أنه ستخرج الجماهير من كافة أرجاء القطاع بالسيارات والحافلات والشاحنات رافعين أعلام فلسطين وشعارات العودة إلى دوار حمودة شمال غزة، متابعا: "بعد التج...مع ستنطلق المسيرة الضخمة من هناك الساعة الحادي عشر صباحا سيرا على الأقدام باتجاه عزبة بيت حانون".
وأكد أن المسيرة سلمية بالمطق ولا هدف لها سوى تنفيذ حق العودة الذي تأخر ثلاثة وستين سنة، موضحا أن المسيرة ليس من وسائلها القوة أو السلاح وهي لا تحمل برامج سياسية خفية ولا ارتباطات أو أجندات خارجية.
وبين أن الخامس عشر من أيار هو بداية لتحرك شعبي طويل الأمد سيتصاعد ويأخذ أشكالا مختلفة ولن ينتهي إلا في يافا وحيفا واللد ...، وبقية المدن والقرى التي طرد منها اللاجئون ظلما وعدوانا سنة 1948.
وحمل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الجزء الكبير من المسئولية لسكوتها على جرائمه تشريد الشعب الفلسطيني وعدم إعادته إلى أرضه، مطالبها بحماية المسيرة وتحذير الاحتلال من المساس بها وتأمين عودة اللاجئين لأراضيهم وقراهم.
وشدد الزير على أن المشاركة في مسيرة العودة هي واجب وفرض والتزام على كل لاجئ فلسطيني حر، موجها نداءه للشعب الفلسطيني وإلى أحرار العالم بالنفير والمشاركة في مسيرة الأحد.
وحذر الاحتلال من التصدي لهذه المسيرة السلمية، مؤكدا أن قمعه لها سيعمق مأزقه الأخلاقي والسياسي وسيعري صورته أمام العالم، لافتا إلى أن قمع المسيرة لن يزيد من المتظاهرين إلا إصرارا وسيلجئون إلى خطوات تصعيدية.
وناشد الزير خطباء المساجد بتخصيص خطبة يوم غد الجمعة لتوضيح أهمية مسيرة العودة والحث على المشاركة الفاعلة فيه، داعيا الفصائل الفلسطينية والمؤسسات كافة التأكيد على كوادرها للمشاركة في هذا الحديث الوطني الكبير تحت راية علم فلسطين فقط.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جدول تحركات الانتفاضة الفلسطينية الثالثة..انطلاق جمعة "النفير" من أم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى قرأت لك والثقافة العامة والمعرفة Forum I read you & general culture & knowledge-
انتقل الى: