البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 حادثة القس ميخائيل عزيزه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mokhlis taufik
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 333
تاريخ التسجيل : 11/12/2010
الابراج : الميزان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: حادثة القس ميخائيل عزيزه    الجمعة 13 مايو 2011, 11:42 am


في بداية الستينات من القرن الماضي .. تعرض القس ميخائيل عزيزة وهو يهم بالدخول الى محلة الساعة في الموصل لاعتداء من احد ابناء الحي حيث رمى عليه قشر رقي ( شمزي) من شباك البيت المطل على الدربونه(العوجي) فاصابته في كتفه ، لكن القس لم يحرك ساكنا ، ولم يقل شيئا..ودخل الى البيت دون ان يتكلم بشيء .ويبدو ان احد ابناء المحلة شاهد الحادثه من شباك بيته فاوصلها الى الشيخ(( بشير الصقال)) فتألم الشيخ .. وفي خطبة الجمعة ومن على المنبر صاح الشيخ الصقال رحمه الله : بالامس قام احد أبنائنا بفعلة شنيعة آلمتنا جميعا نحن اهل المحله ، حيث فعل كذا وكذا بالقس ميخائيل عزيزة ، ونحن هنا ومن هذا المنبر نعتذرللقس ميخائيل عزيزه، ونقول للفاعل : انك قد رميتنا شخصيا بما رميت به القس عزيزة .. وعليك اينما كنت الآن ان تاتي معنا لزيارة بيت القس للاعتذار منه . وبعد ساعة كان الشيخ الصقال ومجموعة من المصلين يقفون في باب بيت الذي القس ميخائيل ويعتذرون منه جميعا .. وعلى عادات اهل الموصل اعتذر هو من الشيخ الصقال على ما حصل وازعجه ، ودخلوا البيت وجلسوا في غرفة ( الخطار ) ودارت استكانات الشاي وصحون ( الكليجة ) وكان الشيخ الصقال يجلس قرب القس ميخائيل في صدر الغرفة يتحادثان كجيران واهل ..

وفي يوم الاحد الذي تلا الحادثة والزيارة كان القس ميخائيل عزيزة يقف واعظا في كنيسة مار كوركيس الكلدانية في شارع نينوى مقابل محلة خزرج وهو يقول : صلوا معي ايها المؤمنون ليعطي الله القدير الصحة والقوة لاخينا الشيخ بشير الصقال لانه منارة من منارات الموصل .

سؤالي هو اين صقال هذا الزمان؟وأين عزيزه هذا الزمان؟ولماذا حل بنينوى ماحل ؟هل تنكبوا وتنكروا لها اهلها ؟أم دخلها الغرباء واستباحوها واصبحوا بليلة وضحاها هم اهل المدينه وفعلهم ينسب للمدينة ؟
اسئله كثيره لااجابه لها

منقـــــــــــــــــول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حادثة القس ميخائيل عزيزه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى اعلام الطب والفكر والأدب والفلسفة والعلم والتاريخ والسياسة والعسكرية وأخرى Forum notify thought, literature & other-
انتقل الى: