البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 رئيس الوزراء البريطاني يعين المهندس سمير بريخو احد ابناء شعبنا سفيرا لادارة اعمال بريطانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37575
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رئيس الوزراء البريطاني يعين المهندس سمير بريخو احد ابناء شعبنا سفيرا لادارة اعمال بريطانية   الإثنين 01 مارس 2010, 1:01 am

رئيس الوزراء البريطاني يعين
المهندس سمير بريخو احد ابناء شعبنا سفيراً لادارة اعمال بريطانيا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عنكاوا كوم – بريطانيا - خاص


عين رئيس الوزراء البريطاني غودرن براون، مؤخراً، المهندس سمير بريخو احد ابناء شعبنا في بريطانيا، رئيساً، تنفيذياً لشركة ام اي سي ليكنون سفيراً لادارة اعمال بريطانيا.
ويعد بريخو من احد أكفأ المهندسين في مجال الطاقة الذي حقق خلال السنوات الماضية انجازات عظيمة، اذ اصبح الرئيس التنفيذي لاحدى اكبر شركات العالم للطاقة الذرية والكهربائية، والمدير التنفيذي لشركة اميك الهندسية التي مقرها بريطانيا.


لمزيد من المعلومات عن المهندس بريخو قراءة التقرير ادناه:



رئيس الوزراء البريطاني يُعَين الرئيس التنفيذي لشركة أ م ي س لتحريك أعمال المملكة المتحدة الممتازة الى الأمام

عَينَ رئيس الوزراء البريطاني جوردن براون الرئيس التنفيذي لشركة اميك AMEC ، سمير بريخو، ليكون سفير الأعمال الجديد لدعم الحكومة في التقدم الممتاز للمملكة المتحدة عالمياً. وسيعمل السيد بريخو في قطاع التجارة والاستثمار للتركيز على ايجاد فرص التجارة والاستثمار خارج المملكة المتحدة، خاصة في مناطق المصادر الطبيعية للطاقة.
لقد تم استحداث شبكة سفراء الأعمال في تشرين الأول من عام 2008، وذلك للتركيز على دعم المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم (SME) التي تجابه أحياناً حواجز كبيرة للوصول الى الأسواق العالمية، مما تجابهه مشاريع الأعمال الكبيرة.
وبعد إعلان هذا التعيين، وصل عدد سفراء الأعمال في المملكة المتحدة الى 25 وذلك ليتمكنوا من الوصول الى أكبر عدد من العملاء في البلدان فيما وراء البحار، ولتهيأة غطاء من الخبراء عبر معدل واسع من قطاعات الأعمال المهمة.
قال رئيس الوزراء جوردن براون:
أنا مسرور لموافقة سمير بريخو لدعم الحكومة وجعل المملكة المتحدة تتقدم الى الأمام بشكل ممتاز حول العالم. إن خبرة سمير في الأعمال وتجاربه العالمية سيهيء دعماً حيوياً للأعمال ذات الاهتمامات في الأسواق العالمية. إن شبكة سفراء الأعمال معروفة الآن بصورة جيدة على أنها مصدراً فريداً وثميناً – مصممة لتلهم الشركات البريطانية على التصدير ولتشجيع جلب الاستثمار الى الداخل. ومنذ وضع الأُسس لشبكة سفراء أعمال المملكة المتحدة، شارك أعضاؤها في 80 عملية في 26 بلداً مختلفاً لتحريك التجارة البريطانية الى الأمام عبر الكرة الأرضية، ولعبت دوراً مهماً في انتصار وتقدم أعمال المملكة المتحدة.
وقد تولى سمير بريخو الرئاسة التنفيذية لشركة أ م ي س في تشرين الأول من عام 2006 وكان رأس الرمح في الانتقال بالشركة لتكون الرائدة في الاستشارات الهندسية وخدمات إدارة المشاريع عالية الجودة للمصادر الطبيعية في العالم، والطاقة الخالية من الاشعاع وقطاعات المياه والبيئة. وسمير، أيضاً، رئيساً لمجلس إدارة الطاقة الممتازة في المملكة المتحدة، وعبر الصناعة وعبر الحكومة التي تقودها مبدئياً التجارة والاستثمارات في المملكة المتحدة.
وقال السيد بريخو:
في دوري كرئيس لمجلس إدارة الطاقة الممتازة في المملكة المتحدة، لقد تعلمت الكثير عن كون المملكة المتحدة هي الرائدة في العالم في قطاع الطاقة وقدرتها العالية على كشف مصادرها. ومن خلال الطاقة النظيفة، يمكن القيام بأعمال كبيرة في العالم المستجيب لمكافحة التغيّر المناخي، وأنا مسرور وأتشرف للمساعدة في تقدم هذين القطاعين في البلدان وراء البحار. وأضاف، إني أتطلع الى الأمام للعمل مع سفراء أعمال آخرين، وتجارة واستثمار المملكة المتحدة لتحديد الفرص المتوفرة عالمياً لأصحاب الأعمال البريطانيين.


والسيد بريخو لبنانياً بالولادة، فقد وِلدَ في بيروت عام 1958 وانتقلت عائلته فيما بعد الى السويد حيث حصلوا على المواطنة هناك. وهو يحمل شهادة ماجستير علوم في التكنلوجيا الحرارية من المؤسسة التقنية الملكية في ستوكهولم، وهو أيضاً خريج مشروع المدراء الشبان وعمل مبرمج تنفيذي أقدم في جامعة ستانفورد. كذلك عمِل بريخو في مواقع إدارية متقدمة ومختلفة في شركة أس ي و أ ب ب لتوليد الطاقة بين عامي 1983 و200. وأصبح أخيراً نائب الرئيس الأقدم ومدير الادارة العالمية للتوربينات البخارية والمولدات وشركة أ ب ب في ألمانيا. وفي عام 0200 انتقل الى ألستوم حيث عمِل رئيساً للعمليات العالمية ومن ثم نائباً أقدم للرئيس.

في عام 2003 أصبح بريخو الرئيس التنفيذي لشركة ABB لومس العالمية، وفي عام 2005 عُيّنَ عضواً في لجنة المجموعة التنفيذية لشركة ABB المتحدة ومن ثمَّ رئيساً لشركة ABB لومس العالمية. وتولى منصبه الحالي، الرئيس التنفيذي لشركة أ م ي س في تشرين الأول من عام 2006.
الجوائز والتقديرات:

تقلد سمير بريخو في 16 تشرين الأول من عام 2009 مدالية الشرف للخدمات الصناعية من قِبل رئيس كوريا الجنوبية، ميونك باك لي، عن اسهاماته في تعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية في كوريا، وذلك من خلال الإكمال الناجح لمشروع جسر أنشون. وهذه هي المرة الأولى التي يتم تقديمها لشخص غير كوري، بهذه الطريقة في كوريا.

نقلا عن عنكاوا . كوم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في الثلاثاء 02 مارس 2010, 12:27 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37575
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: رئيس الوزراء البريطاني يعين المهندس سمير بريخو احد ابناء شعبنا سفيرا لادارة اعمال بريطانية   الإثنين 01 مارس 2010, 2:07 am


[size=16pt]
--------------------------------------------------------------------------------
الأعزاء الأخ العزيز المهندس المبدع سمير بريخو والعائلة الكريمة المحترمون .


لندن ـ المملكة المتحدة

تحية محبة وتقدير ...

انه لشرف عظيم لكل واحد من ابنـاء شعبنــا المبارك ان يتباهى بهكذا ابنـاء انجبتهم امهـاتهم المـاجدات ، مبروك لأبن العراق البـار * سمير * حصوله على هذا المنصب الرفيع * سفير لأدارة اعمال بريطـانيــا * في احدى الدول الغربية الكبرى ،، المملكة المتحدة ،،، وعقبال مناصب ارفع ان شاء الله .
نتمنى له مستقبلا زاهرا في ظل عـائلته الكريمة وبرعاية الله وحفظه ، وأن تتوسع دائرة نبوغه في مجال اختصاصه لتشمل العالم كله ويثبت لبني البشر انه حفيد اولئك الأجداد العظـام في وادي الرافدين بلد اول حضارة عرفهـا الأنسان في التاريخ ، ان هكذا اخبـار تشعرنـــا بالفخر والأعتزاز ولا سيمــا في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بهــا وطننـــا المحتل الجريح وشعبنـــا المضطهد المغلوب على امره ، ليباركك الله عز وجل ايهـا الأبن الصالح السفير * سمير * في كل خطوة في حياتك وصولا الى تحقيق كل طموحـاتك الكبيرة ، وهنيئـا لعائلتك الكريمة التي تعبت معك في مسيرتك وهـا هي اليوم تقطف ثمـار اتعـابهـا معك

، ادامكم الرب بخير برعـايته الألهية ذخرا لشعبكم المبارك .

شركاء افراحكم

المحبون لكم دومــــا

حناني ميـــــــا والعائلة

واسرة موقع

البيت الآرامي العراقي

ميونيـــخ ــ المـانيـــــــا [/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس الوزراء البريطاني يعين المهندس سمير بريخو احد ابناء شعبنا سفيرا لادارة اعمال بريطانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى اعلام الطب والفكر والأدب والفلسفة والعلم والتاريخ والسياسة والعسكرية وأخرى Forum notify thought, literature & other-
انتقل الى: