البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مرشح قائمة اتحاد الشعب 363 الكرمليسي سالم كوركيس يوسف لـ "عنكاوا كوم":

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37592
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مرشح قائمة اتحاد الشعب 363 الكرمليسي سالم كوركيس يوسف لـ "عنكاوا كوم":   الإثنين 01 مارس 2010, 1:38 am

مرشح قائمة اتحاد الشعب 363 سالم كوركيس يوسف لـ "عنكاوا كوم":
"هناك تهميش حقيقي ومقصود حول استهداف المسيحيين سنعمل بجهد من اجل الكشف عن ذلك".




عنكاوا كوم – خاص

قال مرشح قائمة اتحاد الشعب 363 سالم كوركيس يوسف الذي يحمل التسلسل رقم (1) ان هناك تهميش حقيقي ومقصود حول استهداف المسيحيين بشكل خاص، وسنعمل بجهد متميز من اجل فضح من تسبب بمقتل العشرات من ابناءنا.
واضاف في حديثه لموقع "عنكاوا كوم" ان الكثير من فقرات الدستور العراقي بحاجة الى دراسة اكثر لتعديلها كي تتناسب مع حالة وظروف الشعب العراقي، كأن يسن قانون للاحوال الشخصية المدنية دون تمييز بين الدين والمعتقد والجنس.
واكد على ضرورة وضع برنامج متكامل لخصوية المكون المسيحي في سهل نينوى والاهتمام الجدي بالقرى والمدن المسيحية وتوفير الامن والحماية الكافية لهما.


نص اللقاء:


عنكاوا كوم - خـــاص

التقى موقع " عنكاوا كوم " بمرشح قائمة إتحاد الشعب 363 ، سالم كَوركَيس يوسف ، للإنتخابات النيابية العراقية المقرر إجرائها في الـ 7 من آذار المقبل .


- البطاقة الشخصية ؟


* سالم كَوركَيس يوسف ، مواليد 1959 ، حاصل على دبلوم إدارة . حالياً معاون مدير مديرية شهداء نينوى ، ناشط في مجال حقوق الإنسان و حقوق المرأة والطفل، شارك في عدة دورات داخل وخارج القطر في مجال حقوق الإنسان وحقوق الإعلام ، ناشط سياسي و مضطهد من قبل الأجهزة الأمنية السابقة لميوله السياسية ضد النظام السابق .



- ما هي أبرز النقاط التي ستركزون عليها في برنامجكم الإنتخابي بالأخص فيما يتعلق بمنطقتكم ؟

* أبرز النقاط التي نعتمد عليها هي حل مُشكلة المناطق المتنازع عليها ضمن الدستور العراقي و القوانين الدولية المعنية بهذا الشأن، كذلك وضع برنامج متكامل لخصوصية المكون المسيحي في سهل نينوى والإهتمام الجدي بالقرى والمدن المسيحية وخاصةً الجانب الأمني لحمايتهم .


- ما هي المشاريع التي ستقومون بها لخدمة أبناء شعبنا عموماً و في منطقتكم بشكل خاص في حال فوزكم بالإنتخابات ؟

* حالَ فوزنا بالإنتخابات سنعمل بجهد كبير لتطوير الخدمات وحل مشكلة الماء والكهرباء وتبليط الشوارع وإستحداث مراكز صحية جيدة .


- هل هناك إحصائية بعدد ناخبي شعبنا في العراق بشكل عام ، و في منطقتكم الإنتخابية بشكل خاص ؟

* لا توجد لدينا إحصائية دقيقة حالياً، ولكني متأكد بأنه سيكون إقبال شعبنا على الإنتخابات أكثر من السابق .


- ماذا يميزك عن المرشحين الآخرين و يميز قائمتك عن القوائم الأخرى ؟ لماذا تعتقد بأن الناخب سيُصوت لك ؟

* يكون التمييز على أساس إقتران القول بالعمل والصدق والتغيير الحقيقي للوضع المأساوي في محافظتنا .


- ما هي حظوظكم في الحصول على مقعد في البرلمان ؟ هل تعتقد بأن أسلوب التصويت الجديد سيخدمكم شخصياً ؟

* متفاءل بالفوز، ولكن هذا يعتمد على جهود الجماهير في إختيارها لنا. علماً إن قانون الإنتخابات الحالي مجحف بحق القوائم والكتل الصغيرة لكونهِ يُصادر الآلاف من الأصوات لصالح القوائم الكبيرة الفائزة ولسوء الحظ هذا ما حصل في إنتخابات مجالس المحافظات .


- هناك صراع على سهل نينوى و شعبنا عالق بين العرب و الأكراد، ما هو أفضل الحلول المطروحة لشعبنا هناك برأيك ؟

* الصراع القائم بين العرب والأكراد في منطقتنا ممكن حله بإسنادهِ إلى الجماهير الموجودة في المنطقة من خلال الإستفتاء، شرط أن يكون نزيه وشفاف وديمقراطي وصحيح مع الأخذ بنظر الإعتبار التاريخ والحضارة التي تتمتع بها هذه المناطق وعائديتها فنحن جزء من العراق وليس جزء من الأجزاء .



- هل أنت مقتنع بما يقوم به حزبك أو الحزب الذي يُمثل قائمتك فيما يخص وقف الأعمال الإجرامية بحق شعبنا في الموصل بشكل خاص و في العراق عموماً ؟ و هل ستطالبون بالكشف عن تحقيقات اللجان الحكومية حول " الجهة أو الأطراف المتورطة " في قتل و إرهاب و تهجير أبناء شعبنا ؟ أم ستسكتون عن ذلك كما هو معمول بهِ حالياً ؟

* لا تملك القائمة سلطة القرارحالياً بالرغم من مناداتها وتقديم الحلول الصحيحة للحكومة و لكن هنالك تهميش حقيقي ومقصود من قبل الحكومة حول إستهداف المسيحيين خاصةً وقد أكدنا ذلك في أكثر من مناسبة بالكشف عن تحقيق اللجان الحكومية حول من تورط بدماء المسيحيين عبر وسائل الإعلام وغير ذلك ، وسنعمل بجهد متميز إن شاء الله وبقوة من أجل فضح من تسبب بمقتل العشرات من مسيحيينا .


- ما هو رأيكم في تشكيل كتلة واحدة و موحدة ( تتجاوز حدود الأطراف التي رشحتها ) لكي تمثل شعبنا في البرلمان القادم ؟

* نعم ، نحن مع الكتل و القوائم الوطنية و الديمقراطية الصحيحة و العلمانية و مع رجال أكفاء وأكاديميين لإعلاء شأن التيار الديمقراطي ودعمه ليحتل مكانه الصحيح لقيادة هذا البلد و تخليصه من كابوس الظلام. ونرى إن هذا التيار الديمقراطي الوطني هو المُنقذ الحقيقي لعراقنا الجريح .


- هل هناك فقرات في الدستور العراقي ستسعون إلى تغييرها ؟

* نعم ، هناك الكثير من فقرات الدستور بحاجة إلى دراسة أكثر لتعديلها، لكي تتناسب مع حالة وظروف الشعب العراقي فعلى سبيل المثال لا ضرورة لأن تكون الديباجة طويلة هكذا وأن يُسن قانون للأحوال الشخصية المدنية مثلاً دون تمييز بين الدين أو المُعتقد أو الجنس .


- ما هي الخطوات التي تتخذونها من أجل إعادة المُهَجَرين و إعادة أملاكهم و تعويضهم ؟

* الخطوات لإعادة المُهَجَرين ، أولاً توفير الأمن و الإستقرار لهم ثم وضع برنامج سريع لإعادة أملاكهم و تقديم التعويضات لهم و إيجاد فرص عمل لهم و حماية أماكن عملهم .


- هل ستعملون من أجل إستعادة القرى المُتجاوز عليها و تعويض أهاليها و إعادتهم إليها ؟

* إستعادة القرى المُتجاوز عليها في كل العراق أمر مهم جداً و على كل القوى المُتنفذة تقديم ما لديها من آراء و مقترحات و الإعتماد على المستمسكات الثبوتية لمالكيها ، و تقديم التعويضات و إعادتها إليهم و نحن في قائمة " إتحاد الشعب " سنعمل مع كل الجهود الخيرّة المبذولة من أجل إنجاز هذا المشروع لما له من أهمية تاريخية كبيرة . بل حاورنا السادة في حكومة إقليم كوردستان و الحكومة المركزية بهذا الموضوع و أقترحنا تشكيل لجنة مشتركة من جميع المكونات و بإشراف دولي تُعنى بهذا الشأن .
و في الختام أشكر موقع " عنكاوا كوم " على هذا اللقاء الصريح .

نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مرشح قائمة اتحاد الشعب 363 الكرمليسي سالم كوركيس يوسف لـ "عنكاوا كوم":
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: