البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 رسالة تعزية برحيل الشخصية الاجتماعية الكبيرة القاضي أمير عبد الكريم الحويزي الى الأخدار السماوية في اربيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رسالة تعزية برحيل الشخصية الاجتماعية الكبيرة القاضي أمير عبد الكريم الحويزي الى الأخدار السماوية في اربيل   الأحد 11 أكتوبر 2009, 10:35 pm

--------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------

* بسم الله الرحمن الرحيم *

رسالة تعزية ورثاء برحيل الاخ العزيز والصديق الحميم والجار الوفي الشخصية الأجتمـاعية الكبيرة في كردستان العراق المرحوم القاضي * امير عبد الكريم الحويزي * في اربيل .

الأعزاء الأخت الكريمة زوجة المرحوم الاخ العزيز والصديق الحميم والجار الوفي القاضي والشخصية الأجتمـاعية الكبيرة في كردستان العراق المرحوم * امير عبد الكريم الحويزي * والعائلة الكريمة المحترمون .

اربيل ــ كردستان العراق

الأخوان الأعزاء في عشيرة الحويزي الكريمة المحترمون .

العراق والمهجر

سلام من الله ورحمة ...

،، حكم المنية في البرية جــار ..... مـــا هذه الدنيــا بدار قرار ،،

* امير يـا فـارسا ترجلت عن فرسك الأصيل مبكرا مكرهـــا *

بـبـالـغ الأسى ومزيد الأسف تلقينـــا نبــأ رحيل الأخ العزيز والصديق الحميم والجار المخلص الوفي القاضي والشخصية الأجتماعية الكبيرة في كردستان العراق ،، امير عبد الكريم الحويزي ،، مبكرا بعد صراع اليم مع المرض الخبيث ، نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنـاته ويلهمكم جميعـــا ويلهمنـا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء انه سميع مجيب .

برحيل الانسان الطيب , المحب , الهادئ , الدمث الاخلاق , القاضي امير الحويزي فـان العراق قد خسر شخصية مرموقة من شخصيـاته الكبيرة المحبوبة .

يقول احباء الراحل العزيز امير ...

امير يـا حبيبنـا .... ايهـا المسافر عبر السحاب الراحل الى مـا وراء الغمـام في السماء العليـــا ، كيف مضيت سريعـا دون وداع ، ولمـا غادرتنـا بهذه العجالة وانت في مقتبل العمر ، وشجرة حياتك الخضراء لا زالت مثمرة وفي قمة عطـائهـا ، هل سئمت الحياة بسبب معـانـاة وطنك الحبيب وابنائه الأعزاء في الزمن الصعب ... ؟ فابيت الضيم وتساميت في العطاء فعدت الى منابع الصفاء ، تاركـا شريكة حياتك ورفيقة دربك الوفية واولادك الأعزاء بلا رب اسرة حنون ، ومحبيك بلا محب مخلص ووفي .

لقد ذهبت يـا امير وتركت في النفوس لوعة ، وفي القلوب غصة ، وفي العيون دمعـا وخاصة لدى من شاركك الحلوة والمرة طيلة حياتك زوجتك المخلصة واولادك الأحباء ، لكنك رغم بعادك عنـا فانت تعيش معنـا ، وفي افكارنـا ، وفي احلامنـا ، وفي ضمائرنـا ، نذكرك مع الأصيل ، ونراك عند الفجر بسمة حلوة في افواه الأطفال الصغار ونسمعك نشيدا شجيـا مع تراتيل الأبرار والصديقين في الفردوس السماوي .

فنم قرير العين في مثواك السرمدي يـا قرة اعيننـا ، ومهجة قلوبنـا ، وتـاج رؤوسنـا ، ولتسعد روحك الطاهرة في عليائهـا فمـا هذه الدنيــا الا دار فناء وزوال .

فوداعـا يـا حبيبنـا الغالي وداعــا ...

كنـا نتمنى ان نكون واياكم في الوطن الحبيب لتوديع الراحل العزيز الى مثواه الأخير ليوارى الثرى في اربيل ارض الآبـاء والأجداد قرب اعزائه الذين غادروا قبله ، لانه كان يحبها وهي تحبه وهي مسقط رأسه التي ابصر النور وترعرع ودرس وعمل فيها ، ولكننـا للأسف الشديد نعيش في الغربة المقيتة بعيدين عن الوطن المفدى الاف الأميـال , اه ... اه ... اه كم هي مريرة لحظات توديع الاحباء الوداع الاخير لاسيما حينما يكونون رموزا كبيرة في العائلة والمجتمع , ولكنها ارادة الله جل جلاله ولا راد لارادته تعالى .

ان الموت حق على جميع الناس ، ولكن حينمــا يرحل الأنسان ويترك اثـارا حسنة فهذه نعمة من الله سبحانه تعالى ، فالمرحوم القاضي امير الحويزي كان معروفـا بحزمه وعدالته ونزاهته في وظيفته ، و بشخصيته الأجتمـاعية القوية الرزنة والمتواضعة في نفس الوقت لهـا وزنهـا في المجتمع ، رحل بعد مسيرة حافلة بالعطاء اكسبته سمعة طيبة في المجتمع وترك عائلة كريمة مؤلفة من زوجة وفية وعدد من نعم الأولاد لهـا مكانة مرموقة في المجتمع وسيكونون خير خلف لخير سلف ، وهذا مــا يتمنـاه كل انسان في حيـاته .

ادامكم الله بخير برعايته الألهية ذخرا وملاذا لشعبكم الكريم ، ويجعل هذا المصـاب الأليم خـاتمة احزانكم .

وانـا لله وانـا اليه راجعون ...

شركاء احزانكم

المتألمون لكم

ابو فرات والعائلة

ميونيــخ ـــ المانيـــــا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
تيل فـاكس ... 00498967975749
--------------------------------------------------------------------------------
من المعروف عن المرحوم القاضي أمير عبد الكريم الحويزي بـأنه كان قاضيـا مقتدرا ويملأ كرسيه في دار العدالة بـأربيل بجدارة وقد تبوأ مناصب رفيعة خلال خدمته الوظيفية وله مكانة مرموقة فيهـــا وكان يكلف بمهـام كبرى كالأشراف على الأنتخـابـات البرلمـانية والجمعيـات وغيرهـا من المؤسسات ، وكان نزيهـا في عمله وعادلا في أحكامه ، وكان بعد الدوام وفي المساء في معظم أيـام الأسبوع يجلس في محل الأخ والصديق العزيز رشيد اغـا دزةيي للأجهزة الكهربـائية في نفس بنـاية فندق ومطعم قصر الشمـال بمنطقة الأسكان القريبة من بيته في منطقة المفتي الذي كان عبارة عن ديوان خـانة مصغرة ، حيث يتواجد عدد من الشخصيـات الأجتمـاعية المعروفة في المنطقة وكنت أشاركهم في اكثر الأحيان ، وكان الحضور يتحدثون عن اربيل وتاريخهـا وعادات وتقاليد مجتمعهـا وكذلك عن الأخبار والأحداث والأمور العامة اليومية في العراق والعالم ، وكان الجـار العزيز رشيد اغـا يقدم القهوة المرة والشاي لضيوفه طبقـا لدواوين الآغوات الأكراد ، وكان المرحوم متواضعـا جدا ويدخن سيكائر اللف التي يصنعهـا بيده من تبغ خـاص ، ويحب شرب القهوة المرة والشاي مع التدخين وبعد ذلك يعود الى بيته بعد قضاء بعض من وقت فراغه ، رحمه الله عز وجل برحمته الواسعة واسكنه فسيح جنـاته والهم عائلته الكريمة ومحبيه جميل الصبر والسلوان .

ابو فرات

ميونيـــخ ــ المـانيــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسالة تعزية برحيل الشخصية الاجتماعية الكبيرة القاضي أمير عبد الكريم الحويزي الى الأخدار السماوية في اربيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المناسبات الاجتماعية Social events :: منتدى النعي والتعازي Forum obituary & condolences-
انتقل الى: