البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بلطجية المالكي يستخدمون العصي والسكاكين لتفريق المتظاهرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بلطجية المالكي يستخدمون العصي والسكاكين لتفريق المتظاهرين   الجمعة يونيو 10, 2011 5:02 pm


بلطجية المالكي يستخدمون العصي والسكاكين لتفريق المتظاهرين


10/06/2011


قامت مجموعات من البلطجية استأجرها نور المالكي بتفريق حشود المتظاهرين في ساحة التحرير اليوم وسط بغداد باستخدام السكاكين والعصي تساندها القوات الحكومية الإرهابية التي طوقت المكان. ونقلت وكالات أنباء ومصادر صحفية عن عدد من منظمي مظاهرات اليوم التي حملت شعار (جمعة القرار والرحيل) قولهم : إن القوات الحكومية قامت ومنذ ليلة أمس بنشر قوات كثيفة داخل ساحة التحرير وعلى مداخلها لمنع وصول المتظاهرين واعتقال أعداد كبيرة منهم، في حين أنها سمحت لسيارات كبيرة تحمل جموعا من البلطجية الذين استأجرتهم حكومة المالكي من مختلف المحافظات بالدخول إلى الساحة المذكورة.
وبرغم الطوق الأمني الذي فرضته تلك القوات والميليشيات إلا أن عددًا من المتظاهرين الأبطال تمكنوا من اختراق الحواجز الأمنية وتجنب الاعتقال والوصول إلى الساحة، والقيام بتظاهرة سلمية محضة رفعوا خلالها شعارات تنتقد الحكومة على إخفاقها في معالجة الأوضاع المتدهورة في العراق بعد انتهاء ما تسمى "مهلة الـ100يوم"، وتطالب أيضًا بإنهاء الفساد وإطلاق سراح المعتقلين.
وأوضحت المصادر أن بلطجية المالكي الذين استخدموا سكاكين وعصيًا قاموا بمهاجمة المتظاهرين وضربهم في محاولة لإجبارهم على ترك الساحة، مرددين شعارات تهتف للمالكي يعتبرونه "الزعيم الأوحد".
وقد أكد جمع من الناشطين في التظاهرة أن هؤلاء البلطجية قاموا بذلك بسبب الأموال المدفوعة لهم، والتسهيلات التي قدمت لهم للوصول إلى الساحة بحماية القوات الحكومية، حيث قامت جهات حكومية رسمية بنصب خيم خاصة لأنصار المالكي داخل الساحة منذ الصباح الباكر.
وكان شباب الثورة العراقية الكبرى قد أطلقوا دعوات للتظاهر اليوم في بغداد، وأطلقوا على دعوتهم اسم "جمعة القرار والرحيل" وترتبط مطالبهم بتحسين مستوى الخدمات في العراق ومحاربة الفساد وإيجاد فرص عمل لعدد كبير من العاطلين عن العمل، فضلاً عن إنهاء وجود الاحتلال بكافة مظاهره، وإسقاط الحكومة الحالية التي ينخر الفساد كافة مؤسساتها.

العراق للجميع
الجزيرة+الهيئة نت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بلطجية المالكي يستخدمون العصي والسكاكين لتفريق المتظاهرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: