البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 المئات من ابناء شعبنا في سهل نينوى يتظاهرون بعد انتهاء مهلة الـ 100 يوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسيم ماموكا
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 582
مزاجي : مشغول
تاريخ التسجيل : 06/04/2010
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: المئات من ابناء شعبنا في سهل نينوى يتظاهرون بعد انتهاء مهلة الـ 100 يوم   السبت 11 يونيو 2011, 9:29 am

المئات من ابناء شعبنا في سهل نينوى يتظاهرون بعد انتهاء مهلة الـ 100 يوم

عنكاوا كوم – القوش - ريفان الحكيم

تضامنا مع التظاهرات التي طافت معظم المحافظات العراقية، بمناسبة انتهاء مهلة المائة يوم التي كان رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي حددها من اجل اجراء اصلاحات في الوزارات وتوفير الخدمات، احتشد المئات من مواطني سهل نينوى من قضاء بغديدا وناحية برطلة ومنطقة الكبة والشريخان وناحية بعشيقة وقضاء الشيخان والقرى التابعة لناحية القوش من حتارة ودوغات وسريشكة وبوزان وبيبان منظمات المجتمع المدني، في مركز ناحية القوش، عصر اليوم الجمعة في تظاهرة سلمية، نظمتها القوى الديمقراطية في المنطقة.
وحمل المتظاهرون لافتات وعبارات تندد بالمحاصصة الطائفية والعنصرية والتمييز وتطالب بتوفير كافة الخدمات والكهرباء وتوفير فرص العمل لابناء شعبنا العاطلين عن العمل كما ردد المتظاهرون هتافات منددة بالحكومة التي لم توف بوعودها للشعب بعد انقضاء مهلة المئة يوم التي منحها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لنفسه.
وقد قدر عدد المشاركين بالتظاهرة قرابة الـ 400 مواطن، وامتازت التظاهرة بأجواء من السلم واللاعنف وعدم تدخل اية جهة كما وفرت لهم قوات الشرطة المحلية وقوات الاسايش الكردية الحماية اللازمة فيما حضرت وسائل الاعلام لتغطية الحدث.
واجرى موقع "عنكاوا كوم" عدد من اللقاءات مع المشاركين بالتظاهرة، اذ قال هيثم جميل "جئنا اليوم هنا حالنا حال الشعب العراقي المتظاهر نطالب باصلاح النظام السياسي وعدم المحاصصة وانهاء الارهاب والفساد الذي يعم البلد, الاصلاح السياسي مطلب ضروري جدا لان عدم وجوده يقود الى زيادة الفساد والارهاب وبالتالي دمار البلد والشعب كما ونطالب بتوفير الخدمات للشعب العراقي".
واضاف غانم حنا "نطالب بتوفير الامن والاستقرار لجميع المواطنين والقضاء على البطالة وتعيين الخريجين الجامعيين الذين ظلموا من قبل النظام السابق واحالة الذين كبروا منهم الى التقاعد ليلكوا راتبا تقاعديا ويكونوا قادرين على اعالة عوائلهم".
واوضح ابو مسار ان التجمع الذي قامت به مجموعة من منظمات المجتمع المدني والمنظمات الديمقراطية بمناسبة انتهاء مهلة المئة يوم التي اطلقها رئيس الوزراء والتي لم تاتي باية بنتيجة ولذلك نحن نطالب باصلاح النظام من خلال اجراء انتخابات مبكرة على شرط ان يجري تعديل قانون الانتخابات وتهيكل مفوضية الانتخابات من جديد بالاضافة الى المطالبة بتحسين الخدمات والكهرباء والمنشأت الصحية والقضاء على الفساد المالي والاداري المستشري في دوائر الدولة
واضافت هدى صادق " رغم كل شئ فنحن متمسكين ببلدنا بالرغم من معاناتنا التي بدات منذ عقود ولن نترك عراقنا ابدا. ومن منطلق انتمائنا لبلدنا نطالب الحكومة بادانة كل من لم يصون بلدنا وخيراته كما ونطالبها بتوفير الكهرباء وكافة الخدمات للشعب ولن نسمح لاي كان باستغلال حقوق الشعب".
وقال يوسف زرا "خروجنا اليوم في القوش استعراضا لما وعدت به الحكومة بانجازه خلال مدة المئة يوم وهي كاذبة وليس هناك شك ولا ابن الشارع البسيط يشك بعدم مصداقية هذه الحكومة ومكوناتها الغير قانونية والدستورية بالمفاهيم الوطنية الصادقة لانها تمثل الفكر الرجعي الديني والفكر الطبقي الاقطاعي في تصميمها على بناء دولة غير ديمقراطية وغير قانونية بدون اي مصداقية في اعمالها وليست مهتمه بالامور البسيطة التي تخص كل مكونات الشعب العراقي والمقومات الاساسية الحياتية المادية والنفسية والاجتماعية".
وتابع "لذا نحن في القوش نؤيد تأييدا مطلقا شباب الثورة الذين انطلقوا بثورتهم في 25 شباط تاييدا كليا لدعم المطاليب المشروعة للشعب العراقي بدون استثناء ونحن هنا نمثل السندانة التي تحوي جميع مكونات الشعب العراقي الاثنية والعقائدية والطبقية والدينية".
الصور على مصدر الخبر
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,510705.0.html


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المئات من ابناء شعبنا في سهل نينوى يتظاهرون بعد انتهاء مهلة الـ 100 يوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: