البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 نعم ثورات ...لكنها خجوله !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ججو متي موميكا
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 233
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: نعم ثورات ...لكنها خجوله !!!   الجمعة 17 يونيو 2011, 4:58 pm

نعم ثورات ...لكنها خجوله !!!

ججو متي موميكا كندا

ماحصل من تغيير في انظمه عربيه وثورات قلبت موازين القوى وأججت الراي العام الاقليمي والدولي في بلدان مهزوزه بأنظمتها وهزيله في تركيبتها عشعشت انظمتها الدكتاتوريه عشرات من السنين وعقودا من الظلم والاستبداد واذلال الشعوب .
وبعد ان طفح الكيل ولم يعد شعوب هذه البلدان تحمل الظلم والطغيان انفجرت الاوضاع بأشكال مختلفه بين كل دوله واخرى وحسب مكوناتها وتركيبة سكانها ونوع الانظمه التي تحكم والبنيه الجغرافيه وما يحيط بها من تضاريس وحتى تاريخا السياسي والنضالي وتبعيتها للاستعمار او خضوعها للاجنبي على شكل حكومات غريبة الاشكال ظاهرها يدعي الديمقراطيه والعداله وباطنها التسلط وتغييب الحريات وفساد اجهزة الدوله .
ثورات التغيير التي حصلت في تونس ومصر واخرى في طريقها بعد ان اقتربت من التغيير واللحاق بهما وهذا ما يحصل في اليمن وسوريا وليبيا وانفجرت اوضاع اخرى متشابهة في اقطار اخرى حاول حكامها اخمادها بأساليب شتى او نامت الفتنه مؤقتا ريثما يتم ايقاظها ان لن تعالج من الجذر او تحقق مطالب شعوبها فانها تنذر بالخطر المحدق لكون ناقوسها لازال يدق ويجلجل عاليا في فوضى تعم مدنا دون اخرى وتقمع من جديد ...هذه الاشكال الثلاثه من الانظمه دخلت في مؤشر جينز وويكيليكس ومواقع الانترنيت بما فيها الفيسبوك والتويتر واليوتيوب وغيره دخلت بشكل ساخن والناس تتندر بهذه الاحداث بعد ان تركت اعمالها واصبحت الشغل الشاغل .
نعم يا ساده يا كرام :
حدثت ثورة التغيير في مصر ولاتلومونني ان قلت بانها ( ثورة خجوله ) ومجامله للنظام السابق ولازالت تحترم ازلام حكومة حسني مبارك ولصوصه رغم كون غالبيتهم في السجون واية سجون نستطيع ان نسميها فنادق درجات متقدمه او دور للضيافه او بانوسيونيات وموتيلا في المصطلح الغربي .
نعم هناك اعتقال وحجز والقاء قبض ولكن اين يكمن ( القبض ) ورائحة الفساد ازكمت انوف المصريين ورائحة الدماء انتشرت في كل مدينة وحي وزنكه .
اين المحاكمات الفعليه واين حساب العائله الحاكمه وما مصير المليارات التي سرقت من قوت الشعب المصري واودعت البنوك الاوربيه ؟
مامصير الفيلات والعقارات والاراضي المملوكه لحاشية الحاكم ولعائلته وللوزراء المتنفذين ؟
اين دية الشهداء الذين سقطوا في ساحة الحرية ومالحساب والمصير الذي تلقاه القتله وابطال معركة الخيول والجمال بعد ان دهست المتظاهرين وهدرت دمائهم في شوارع القاهره والاسكندريه وبورسعيد والاسماعيليه والسويس واسوان ؟
اين محاكمات البلطجيه وقتلة المتظاهرين من ضباط الشرطه بعد ان ثبتت عمليات قتلهم وتعذيبهم في اقسام الشرطه وبعد احراق سجلات رجال الامن الجنائيه وملفات المعتقلين لاخفاء الجريمه ...اليست كل هذه الاعمال منظمه وتجري بهدوء وتطبخ على نار هادئه والسلطه المؤقته راضيه عما يحصل او ساكته على الاقل .
لماذا يسكت عصام شرف وحكومته عن كل ما يحصل ولا يصرخ بأعلى صوته لنصرة المظلومين والثكالى واليتامى في مصر ؟
لماذا يصمت الطنطاوي والمجلس العسكري ولا يتدخل لمحاسبة المجرمين واللصوص والقتله وراكبي الجمال ؟
هل تصح هكذا مجاملات ايها الحكام البدلاء ؟
اين حقوق الشعب المصري الجائع والمكبوت طوال 4 عقود مضت ؟
نعم هناك محاولات لسرقة الثوره من الشعب المصري وكذلك ثورة تونس لماذا لاتطال حكومة المبزغ في تونس بالرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وهو معزز مكرم لدي ملك السعوديه واموال الفساد التي سرقها بلغت اضعاف ما سرق غيره من الحكام .
اين مطالبات حكومة تونس ببن علي ولماذا لا ترسل وفدا الى السعوديه للتفاوض في امر تسليمه للسلطات هل السعوديه تحمي لصا وسارقا وقاتلا لابناء شعبه ام انها تجامل حاكما جائرا وتوفر له الحمايه والضيافه وكل مستلزمات الحياة ؟
لماذا يحمي الحكام المفسدون وماذا يجنون من هذه الاستضافه الم يفكروا بانهم سيخسرون عطف الشعوب من اجل شخص واحد استبد في حكمه وتسلط على شعبه عشرات السنين ؟ اليس التستر على هؤلاء الحكام جريمه بعينها ؟
اذا اخوتي القراء اليست هذه الثورات ثورات مجامله واستعطاف وخجوله الى درجة تجعل الثوار يصابون بالقنوط وتثبط عزائمهم لان الحاكم المخلوع سيحزّم امتعته ويملأها بما غلا وخفّ حمله وياريح ادفعيني فهناك من يحميني ويأويني . يرحل هذا الحاكم الجائر بعد ان يلفظه شعبه الى مكان آمن معززا مكرما لان اصدقاءه كثيرون والانظمه الرجعيه تنتظره ؟
الم تكن دماء الشعب المصري ومعاناته كافيه لمعاقبة المسببين وسارقي قوته ؟
الم تكن دماء الشعب التونسي وامواله التي فضحتها قصوره في قرطاج وحساباته هو وعائلته كافيه لأثبات الجريمه بحقهم لينالوا جزائهم العادل لما اقترفوه بحق شعوبهم .
اين العداله ياحكومة مصر الجديده ؟
واين العداله ياحكومة المبزع؟
الشعوب تنتظر قراراتكم لانهم دفعوا دمائهم ثمنا للحريه والتغيير .
اذا اليست هذه الثورات خجوله وبكل ماتحمله الكلمه من معاني.
وليكن الله في عون الشعوب المضطهده وعلى الباغي تدور الدوائر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسيم ماموكا
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 582
مزاجي : مشغول
تاريخ التسجيل : 06/04/2010
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: نعم ثورات ...لكنها خجوله !!!   الجمعة 17 يونيو 2011, 8:32 pm

عاشت ايدك عم ججو موميكا على الموضوع


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ججو متي موميكا
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 233
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: نعم ثورات ...لكنها خجوله !!!   الجمعة 17 يونيو 2011, 11:28 pm

شكرا لعزيزنا بسيم وانت تتابع مقالات عمك ابو غسان

تحياتي لك وللعائله وقرة عيون طفليك

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نعم ثورات ...لكنها خجوله !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: