البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 عنكاوة كوم – تللسقف - لؤي عزبو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: عنكاوة كوم – تللسقف - لؤي عزبو   الجمعة 24 يونيو 2011, 1:15 pm

عنكاوة كوم – تللسقف - لؤي عزبو

بمناسبة يوم الطفل العالمي اقام مركز كلكامش للثقافة والفنون احتفالية في تللسقف وعلى حدائق مقر منظمة الطون للحزب الشيوعي عصر يوم الخميس 23/حزيران تضمنت مجموعة من القصائد الشعرية باللغتين السريانية والعربية واوبريت وعرض مسرحي ومحاورات شعرية واناشيد تغنت بحب الوطن والعلم والنظام شارك فيها اكثر من (20) طفلا وطفلة حيث ابدعوا في الفقرات المتنوعة التي تتابعت على مدى اكثر من ساعة ونصف .
والقى رئيس المركز سعيد شامايا كلمة ترحيبية واشار الى ان المركز هو ثقافي وليس سياسي ويضم اسماء من مختلف الاتجاهات.وتمنى ان يكون هذا اليوم حضور للفرح والسلام .
وقد حضر الاحتفالية عادل ميخا عضو المجلس البلدي لقضاء تلكيف وممثلو الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وهيئات تحرير الصحف والمجلات التي تصدر في تللسقف .
وفي لقاء لعنكاوة كوم مع رئيس المركز سعيد شامايا قال :مركز كلكامش هو نواة ثقافية لابناء شعبنا في كل قرية ,في كل قصبة, في كل مدينة , يشمل الاطفال و اليافعين والشباب ووصولا الى الشياب . لنا مسرح لنا ادب لنا شعر وفن .
واكد شامايا الى اننا نسعى ان نكون البذرة الصالحة للثقافة ولوحدة شعبنا, نريد حين يدخل ابناء شعبنا الى مركز كلكامش ينسون همومهم وينسون حتى القضايا السياسية ,بينما نحن نخدم القضايا السياسية و نحقق القضايا السياسية بصورة غير مباشرة عن طريق الفن والثقافة والادب .
وعن تاسيس المركزونشاطاته قال :تأسس المركز في العام الماضي في الشهر السابع ,و قدمنا ثلاث مسرحيات ومهرجان للاطفال في القوش ودورة اعلامية في المركز,ومحاضرات في عنكاوة والبيت الثقافي البغدادي في اربيل . ولدينا برنامج غني في هذا الصيف نأمل تحقيقه .
واضاف :بخصوص احتفالية اليوم اشكر الاخوان في تللسقف وجهود التدريب المبذولة من قبل الفنان عصام فلفل والحضور كان جيدا اكثر من الحضور في عنكاوة .واعاتب قناة عشتار لعدم حضورها هذا اليوم .
وفي الختام قدمت هدايا رمزية الى الاطفال المشاركين في الفعاليات.




نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عنكاوة كوم – تللسقف - لؤي عزبو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: