البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 البغدادية تنعى شهيديها صهيب عدنان وحيدر هاشم اللذين استشهدا بتفجير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: البغدادية تنعى شهيديها صهيب عدنان وحيدر هاشم اللذين استشهدا بتفجير   الأربعاء 14 أكتوبر 2009, 7:09 pm

البغدادية تنعى شهيديها صهيب عدنان وحيدر هاشم الذين استشهدا بتفجير اجرامي في ابي غريب
الثلاثاء, 10 مارس 2009 12:38

نعت قناة البغدادية الفضائية شهيديها المراسل صهيب عدنان والمصور حيدر هاشم اللذين استشهدا ظهر اليوم بتفجير اجرامي بمنطقة ابي غريب جنوب غرب العاصمة بغداد .

وحيت البغدادية في بيان صدر عنها اليوم ارواح شهداء العراق الابرياء وشهداء الصحافة العراقية الابطال .

وفيما يلي نص البيان...

بسم الله الرحمن الرحيم

(ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتاً بل احياءٌ عند ربهم يرزقون )

صدق الله العظيم

تنعى قناة البغدادية الفضائية مراسلها الشهيد صهيب عدنان ومصـورها الشهيد حيدر هاشم الذين إستشهدا في التفجير الاجرامي الذي وقع صباح اليوم في منطقة ابو غريب ببغداد والذي راح ضحيته اكثر من ثلاثين شهيدا وعددٌ من الجرحى .
والبغدادية اذ تنعى شهداءها فانها تحيي ارواح شهداء العراق من ابنائه الابرياء وشهداء الصحافة العراقية الابطال .

وانا لله وانا اليه راجعون

13/ربيع الاول / 1430
الموافق
10/ اذار "مارس" / 2009

وكان عدد اخر من الاعلاميين قد اصيبوا بأصابات مختلفة جراء التفجير الاجرامي الذي حصل اثناء قيامهم بتغطية جولة ميدانية تفقدية لضباط في قيادة عمليات بغداد في منطقة ابو غريب غربي بغداد .

و اضافة الى استشهاد الزميلين فقد اصيب ابراهيم الكاتب مراسل قناة العراقية وهو في حالة صحية حرجة في مستشفى اليرموك

و قد اجريت له عميلة جراحية في الدماغ ، اضافة الى اصابة كادر قناة العراقية بجروح متفاوتة وهم المصور رائد قاسم الذي اصيب برأسه ومساعده عدي منذر الذي اصيب بيده و المساعد الفني فوزي عيدان الذي اصيب هو الاخر بيده فيما قال رائد قاسم مصور قناة العراقية الذي نجا من الحادث ان عددا من مراسلي و مصوري قنوات فضائية محلية ودولية كانوا برفقة اللواء مارد عبد الحسن المدير العام لشؤون العشائر بوزارة الداخلية اثناء وصوله ابو غريب للمشاركة بمؤتمر عشائري حين سمعوا دوي انفجار هائل نجم عن تفجير انتحاري قرب المستشفى العام المجاور للسوق الشعبي افقدهم الوعي اعقبه اطلاق نار كثيف بعد التفجير مباشرة كان يصدر من بيوت قريبة باتجاه تجمع الصحفيين والقيادات الامنية رد عليه عناصر في الجيش العراقي بالمثل

هذا و قد نعى مرصد الحريات الصحفية العراقي استشهاد الزميلين صهيب عدنان و حيدر هاشم سهيل الذي قضيا في التفجير الاجرامي الذي وقع ظهر اليوم الثلاثاء .

و قال المرصد في بيان صدر اليوم عنه انه في الوقت الذي يستنكر فيه المرصد هذا الحادث ***ي فانه ينعى و يعزي زملاء الشهيدين و اسرتيهما ويتمنى الشفاء العاجل للزملاء الجرحى الاخرين و دعا المرصد الجهات الامنية لاجراء تحقيق عاجل في ملابسات الحادث و الكشف عن القتلة الذي استهدفوا هولاء الزملاء و معهم القيادات الامنية و شيوخ العشائر الذين كانوا في المنطقة .
----------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------
رسالة تعزية ورثـاء لشهيدي العنف والأرهـاب البارين من حملة مشعل قول الكلمة الحرة من شباب قنـاة البغدادية الفضائية الوطنية العراقية الحرة الشريفة .... صهيب عدنان ، وحيدر هاشم .
--------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------

* بسم الله الرحمن الرحيم *

الأعزاء في ادارة قنـاة البغدادية الفضائية العراقية الصميمية المحترمون .

الأعزاء في عائلتي الشهيدين البارين ... صهيب عدنان ، وحيدر هـاشم الكريمتين المحترمون ...

الأعزاء كادر قنـاة البغدادية الوطنية الحرة الشريفة المعبرة عن مشاعر وطموحات الشعب العراقي بكل اطيافه المحترمون .

الأعزاء في الأسرة الأعلامية العراقية المحترمون .

الأعزاء ابنـاء شعبنـا العراقي الكريم المحترمون .

العراق والمهجر

سلام من الله ورحمة ...

* حـادث جلل ومصاب اليم *

،، الشهداء بذار الحيـاة والأكرم منـــا جميعــــا ،،

* صهيب ، وحيدر ... يـا ايهـا الفارسان اللذان ترجلتمـا عن صهوتي فرسيكمـا الأصيلين مبكرا مكرهين*

بـبـالـغ الأسى ومزيد الأسف تلقينـــا نبــأ استشهاد شابـان من ابنـاء العراق من حملة مشعل قول الكلمة الحرة الشريفة في الزمن الصعب من كادر قنـاة البغدادية الفضائية العراقية الحرة الشريفة وهمـا يؤديـان واجبهمـا المقدس في منطقة ابو غريب ببغداد ، واللذين انظمـا الى قافلة شهداء العراق الكبيرة ، نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيدان الغاليـان برحمته الواسعة ويسكنهمـا فسيح جنـاته ويلهمنـا ويلهمكم جميعـــا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء انه سميع مجيب .

الا شلت الأيدي الخبيثة التي قـامت بالتفجير الأجرامي وقضت عليهمــا وعلى عدد كبير من المواطنين العراقيين الآمنين ، واصابت عدد اخر بجروح مختلفة ضمن خطة قوى الظلام لتصفية العقل العراقي ، حيث تمت تصفية مئات الشخصيات من مختلف الأختصاصات الأعلامية ، والعلمية ، والأكاديمية ، والعسكرية ، والى اخره منذ غزو واحتلال العراق .

برحيل شهيدي الكلمة الحرة فـان العراق قد خسر شخصيتان ثقافيتان ووطنيان من شخصيـاته الكبيرة المحبوبة .

يقول أحباء الشهيدان الباران ... صهيب ، وحيدر ...

يـا حبيبـانـا .... ايهـا المسافران عبر السحاب الراحلان الى مـا وراء الغمـام في السماء العليـــا ، كيف مضيتمـا سريعـا دون وداع ، ولمـا غادرتمـا بهذه العجالة وانتمـا في عز الشباب ومقتبل العمر ، وشجرتـا حياتكمـا المثمرتـان في قمة عطـائهمــا .

لقد ذهبتمـا يـا حبيبـانـا وتركتمـا في النفوس لوعة ، وفي القلوب غصة ، وفي العيون دمعـا وخاصة لدى من شارككمـا الحلوة والمرة طيلة حياتكمـا عائلتيكمـا الكريمتان ورفـاقكمـا ومحبيكمـا ، لكنكمـا رغم بعادكمـا عنـا فانتمـا تعيشان معنـا ، وفي افكارنـا ، وفي احلامنـا ، وفي ضمائرنـا ، نذكركمـا مع الأصيل ، ونراكمـا عند الفجر بسمة حلوة في افواه الأطفال الصغار ونسمعكمـا نشيدا شجيـا مع تراتيل الأبرار والصديقين في الفردوس السماوي .

فنامـا قريرا العين في مثواكمـا السرمدي يـا قرة اعيننـا ، ومهجة قلوبنـا ، وتـاج رؤوسنـا ، ولتسعد روحيكمـا الطاهرتين في عليائهمـا فمـا هذه الدنيــا الا دار فناء وزوال .

فوداعـا يـا حبيبـانـا الغاليـان وداعــا ...

كنـا نتمنى ان نكون معكم في الوطن الحبيب ،، العراق ،، وانتم تودعون الشهيدان الباران الى مثواهمـا الأخير ليواريـا الثرى في بغداد الجريحة أرض الآبـاء والأجداد قرب اضرحة الشهداء الأبرار ، لنشارككم ونعزيكم ونخفف عنكم بعض الألم ، ولكننـا للأسف الشديد نعيش في الغربة المقيتة بعيدين عن الوطن المفدى الاف الأميـال , اه ... اه ... اه كم هي مريرة لحظات توديع الاحباء الوداع الاخير لاسيما حينما يكونون شهداء ابرار ورموزا مفيدة ومعروفة في العائلة والمجتمع والوطن , ولكنها ارادة الله جل جلاله ولا راد لارادته تعالى .

والشفاء العاجل للأعلاميين الجرحى ... الشباب ... المراسل ابراهيم الكاتب ، المصور رائد قاسم ، ومساعده عدي منذر ، و المساعد الفني فوزي عيدان ، والحمد لله على سلامة المصور رائد قاسم .

ادامكم الله بخير برعايته الألهية ذخرا وملاذا لشعبكم الكريم ، ويجعل هذا المصـاب الأليم خـاتمة احزانكم .

وانـا لله وانـا اليه راجعون ...

شركاء احزانكم

المتألمون لكم

حنـاني ميــــــا والعائلة

ميونيــخ ـــ المانيـــــا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البغدادية تنعى شهيديها صهيب عدنان وحيدر هاشم اللذين استشهدا بتفجير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المناسبات الاجتماعية Social events :: منتدى شهداء العراق والأمة العربية الأكرم منـا جميعـا Forum martyrs of Iraq and the Arab nation congealed all of us-
انتقل الى: